نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فعاليات مهرجان الخليج السينمائي بمشاركة 17 فيلماً سعودياً
في حفل افتتاحي شهد تكريم "العيدروس".. وعرض "وجدة" هيفاء المنصور
نشر في الرياض يوم 13 - 04 - 2013

انطلقت مساء أول أمس الخميس فعاليات مهرجان الخليج السينمائي بنسخته السادسة في مدينة دبي وسط حضور نخبة من نجوم الدراما الخليجية تتقدمهم الفنانة حياة الفهد والفنان محمد جابر "العيدروس" والفنانون؛ داوود حسين، عبدالمحسن النمر، زهرة عرفات، زهرة الخرجي، فاطمة الحوسني، سناء بكر يونس وعبدالرحمن العقل. إلى جانب صنّاع السينما السعودية؛ هيفاء المنصور، عبدالله آل عياف، سمير عارف وغيرهم.
وشهد حفل الافتتاح تكريم الفنان الكويتي القدير محمد جابر عن مجمل مسيرته الفنية في المسرح والتلفزيون والتي تجاوزت الخمسين عاماً، وعُرض خلال التكريم فيلم قصير تحدث خلاله الفنان الكويتي عن نشوء شخصية "العيدروسي" التي اشتهر بها والتي انطلقت لأول مرة عام 1964 في مسرحية "اغنم زمانك"، حيث قام جابر بخلق الشخصية مستغلاً درجة صوت المغني الراحل عبداللطيف الكويتي.
داوود حسين وعبدالمحسن النمر في حفل الافتتاح
بعد ذلك عُرض فيلم الافتتاح "وجدة" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور وبطولة الفنانة ريم عبدالله والطفلة وعد محمد، والذي يحكي قصة طفلة سعودية تتمنى الحصول على دراجة هوائية فتدخل في صراع مع مجتمعها من أجل تحقيق هذا الحلم. وقالت هيفاء المنصور خلال تقديم الفيلم للجمهور إنها فخورة باختيار "وجدة" لافتتاح مهرجان الخليج السينمائي بالذات "لأن فكرة الفيلم انطلقت من هذا المهرجان عام 2008 وها هو الآن يعرض كاملاً في نفس المهرجان".
هذا وتستمر فعاليات المهرجان حتى الاربعاء المقبل يعرض خلالها 169 فيلماً من 43 دولة، من بينها المملكة العربية السعودية حيث يشارك السعوديون ب 17 فيلماً توزعت بين مسابقة الأفلام الطوية ومسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة الطلبة إلى جانب قسم "أضواء"، وهي على النحو التالي:
مسابقة الأفلام الخليجية الطويلة: فيلم "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور، فيلم "الزواج الكبير" للمخرج فيصل شديد العتيبي، وفيلم "صدى" للمخرج سمير عارف. مسابقة الأفلام الخليجية القصيرة: فيلم "حرمة" للمخرجة عهد كامل، فيلم "سكراب" للمخرج بدر الحمود، فيلم "كفاحي" للمخرج مجتبى سعيد، فيلم "مصنع الكذب" للمخرج حمزة جمجوم.
مسابقة الطلبة: فيلمي "العهد" و"كداد" للمخرج عبدالرحمن جراش، فيلم "صالح" للمخرج محمد عبيدالله، "رياح الشرق" للمخرجة جواهر سديري، "مجرد صورة" للمخرج نواف الحوشان، "مقعد خلفي" للمخرجة هند الفهاد. قسم أضواء: فيلم "المفتاح" للمخرج عبدالمحسن الضبعان، فيلم "غزو" للمخرج عبدالرحمن عايل، فيلم "نص دجاجة" للمخرج عبدالله أحمد، فيلم "وافد" للمخرج طلال عايل.
هيفاء المنصور


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.