حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إلا حياتي» أحد البرامج التنفيذية التي تسعى لتحقيق غايات استراتيجية مكافحة المخدرات عبر وسائل الإعلام الحديث
نشر في الرياض يوم 29 - 03 - 2013

يُعد مشروع التوعية التلفزيونية " إلا حياتي " أحد البرامج التنفيذية التي تسعى إلى تحقيق غايات الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، وتهدف إلى تدعيم النسق القيمي لدى الشباب من خلال تحويل المعرفة الموجودة لديهم عن أضرر المخدرات إلى قيم يتبنونها، فهي حملة توعوية عن أَضرار المخدرات تعتمد على مرتكزين الاول من خلال الرسائل التلفزيونية القصيرة التي تبين أبعادها المشكلة دينياًً وصحياًً واقتصادياًً على الفرد والمجتمع. وهي قصص سريعة تركز على القيم وفق لقطات تعتمد على التأثير الصوتي بدون حوار وهي رسائل تلفزيونية غير مباشرة تبث عبر الفضائيات والمرتكز الثاني العبارات الإرشادية عبر وسائل الاعلام الحديث والمختلفة.
فكرة المشروع
تعتمد فكرة المشروع على التوعية الذكية بمخاطر المخدرات الفردية والأسرية وأبعاد المشكلة دينياً وصحياً واقتصادياً من خلال رسائل توعوية قصيرة غير مباشرة تبث عبر وسائل الاعلام الجديد والفضائيات وشبكات التلفزة الداخلية (المدارس والجامعات).
الشرائح المستهدفة
الجمهور العام لتحقيق المشاركة المجتمعية.
الشباب في سن الدراسة (الثانوية الجامعية).
استخدام وسائل الإعلام الحديث
حرصت حملة «إلا حياتي» على أستخدم القنوات المرئية ووسائل الإعلام الحديث، مستهدفة بذلك شريحة الشباب من أجل التوعية بأضرار المخدرات ونتائجها السلبية على مستقبل الأفراد والعائلة والمجتمع السعودي كله. كما اهتمت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بتوسيع أفق التثقيف والتوعية في هذا المجال وتطوير آلياته بأسلوب علمي، من خلال توظيف وسائل التواصل الأكثر انتشاراً وسرعة وذات التأثير الأكبر على فئات الشباب؛ حيث أثبتت التجارب السابقة أن تعزيز الوعي الفردي والجماعي بخطر تعاطي المخدرات من خلال رسائل متعددة الوسائط يحفز جانب الخير والتطلع للمستقبل. وتتميز حملة (إلا حياتي) بمحاكاة لغة وعقول الشباب وكذلك التوقعات من خلال قنوات التواصل الاجتماعي ذات الأهمية القصوى للشباب مثل مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والمواقع الشهيرة في المجالات الثقافية والرياضية والدينية والمؤسسات الإعلامية المختلفة ، وغيرها من الأدوات والوسائل والمواقع المستخدمة في التعبير عن تفكير وتطلعات وقضايا الشباب. كما تتميز حملة (إلا حياتي) بتنوع أدواتها، وتفرد محتواها، وتتضمن مراحل عدة ، لكل مرحلة خصوصيتها الزمنية، وشرائحها المستهدفة، وهي حملة تتجاوز المفهوم التقليدي الذي ينصب على المعارف، ولذا فهي تنطلق نحو بناء منظومة من القيم التي تسهم في حماية الشباب من الوقوع في المخدرات.
انجازات الحملة خلال المرحلة الاولى
قدمت حملة "إلا حياتي "منذ بدايتها في 1 فبراير 2013 واستمرت 30 يوماً. معتمدة في ايصال رسالتها على مرتكزين الأول التوعية التثقيفية عبر القنوات حيث اشتملت على بث مجموعة من الافلام التوعوية الوقائية والتي وجهت لجميع شرائح المجتمع عبر قنوات التلفزيون السعودي وقنوات MBC .
و المرتكز الثاني استخدمت فيه وسائل الاعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي الفيسبيوكfacebook.com/NCNC.sa))واليوتيوب youtube.com/NCNCsa) ) وتويتر twitter.com/NCNC_sa)) ببث العبارات الإرشادية القصيرة ، وقد شملت الحملة بنرات فلاشية في العديد من المواقع الالكترونية أهمها موقع جريدة الرياض والهوتميل وجوجل وفيسبوك ويوتيوب والعديد من المواقع الأخرى. وقد ظهرت بنرات التوعية 17 مليون مرة تقريبا في كافة الشبكات وزار خلال فترة الحملة على صفحة الفيسبوك 355 ألف زائر.
وستكون المرحلة الثانية من الحملة والتي انطلقت مطلع هذه الأسبوع وستستمر أربعة اشهر قادمة يتخللها فترات تقييم لأداء الحملة وعرض مجموعة جديدة من الافلام الوقائية التلفزيونية التي سيتم بثها على مجموعة قنوات التلفزيون السعودي وقنوات MBC.إضافة للرسائل التوعوية عبر وسائل الاعلام الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.