آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش الافغاني يعلن مقتل 20 مسلحاً من حركة طالبان ..واعتقال أحد قادتها في أروزجان
سقوط 18 قتيلاً في مواجهات بين الجيش الباكستاني ومسلحين في وزيرستان ..
نشر في الرياض يوم 18 - 07 - 2005

اعلن مسؤولون عسكريون ان الجيش الباكستاني قتل أمس 17 مسلحا معظمهم من الاجانب في مواجهات جرت في منطقة قبلية شمال غربي البلاد قرب الحدود الافغانية.
وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال شوكت سلطان ان جندياً باكستانياً قتل ايضا في هذه المواجهات التي استمرت ست ساعات قرب مدينة ميرانشاه كبرى مدن منطقة وزيرستان في الشمال. وقد أُلقي القبض على خمسة اشخاص بينهم اربعة كانوا مصابين بجروح، ويخضعون للاستجواب.
واكد المتحدث ان جميع القتلى الاسلاميين «كانوا من الاجانب بشكل اساسي» بينما الخمسة الذين القي القبض عليهم كانوا من المناصرين المحليين، من دون ان يحدد جنسيات القتلى.
واوضح المتحدث ان المواجهات بدأت بعد تمكنت قوات الامن التي كانت تلاحق اشخاصاً تشتبه في انهم من تنظيم القاعدة من محاصرة الناشطين المسلحين ببنادق وقنابل يدوية في منازل حول ميرانشاه وهي منطقة قبلية. و قتل السبعة عشر الذين كانوا يحاولون الفرار على متن سيارتين بحسب المتحدث.
يشار الى ان باكستان وهي حليف للولايات المتحدة في الحملة ضد الارهاب كانت نشرت قرابة سبعين الف جندي على طول الحدود الافغانية لمنع تسلل عناصر القاعدة وطالبان الفارين من افغانستان. والمنطقة مأهولة من قبائل البشتون المتمرسة على القتال وهي القبائل نفسها التي ينتمي اليها جيرانهم في افغانستان.
وتعتبر المناطق الحدودية بين باكستان وافغانستان وخصوصا على طول المنطقة القبلية الباكستانية الممتدة 500 كلم، شديدة الوعورة. وتردد السلطات الافغانية غالبا ان المتمردين الذين يقاتلون حكومة كابول يجدون في باكستان ملجأ لهم.
وتمكن الجيش الباكستاني في سلسلة عمليات قام بها اعتبارا من العام الماضي من تدمير عدد من المخابىء ومعسكرات التدريب لناشطي القاعدة وقتل مئات المتمردين بينما سقط له قرابة 250 جنديا.
على صعيد آخر أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية امس الاحد أن القوات التابعة للجيش الوطني الافغاني اعتقلت قائداً بارزاً بحركة طالبان في ولاية أروزجان بجنوبي أفغانستان.
وقال المتحدث الجنرال ظاهر عزيمي لوكالة الانباء الالمانية أن الجيش الوطني الافغاني اعتقل رشيد الدين وهو قائد محلي بارز بطالبان يوم الخميس الماضي. و أوضح أنه كان قائدا معروفا ومهما لطالبان في الاقليم.
من ناحية أخرى زعمت الحركة أنها قتلت 12 من قوات الجيش الافغاني في هجوم على قافلة عسكرية في الاقليم نفسه. وقال مفتي لطيف الله حكيمي المتحدث باسم طالبان أن الكمين الذي قتلت فيه القوات الافغانية وقع في منطقة تشار-تشينو بعد ظهر أمس الأول . غير أن عزيمي رفض مزاعم طالبان وقال بعدم وقوع اي قتال أو كمين في الاقليم امس الأول.
و في حادث آخر قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية أمس الأحد أن الجيش الأفغاني والقوات التي تقودها الولايات المتحدة قتلت 20 من مقاتلي طالبان والمتشددين الإسلاميين في قتال عنيف دار في جنوب شرقي البلاد المضطرب.
وقال الجنرال ظاهر عظيمي إن الاشتباك اندلع مساء يوم الخميس الماضي في إقليم خوست بعد أن هاجم متشددون قاعدة للجيش الأفغاني في منطقة إسبيرا.
وأضاف «جاء ردنا من خلال عملية وساعدتنا قوات التحالف براً وجواً».
و كانت القوات الامريكية في أفغانستان قد أعلنت في بيان لها في وقت سابق من يوم امس أن أربعة جنود أمريكيين أصيبوا عندما اصطدمت السيارة التي كانوا يستقلونها بعبوة ناسفة بالقرب من مشروع إعادة إعمار شاورنة جنوبي شرق إقليم باكتيكا.وأضاف البيان أن المصابين الاربعة نقلوا لساليرنو للعلاج من الاصابات الطفيفة التي لحقت بهم. تأتي هذه التطورات وسط زيارة الهجمات العسكرية للمتمردين في الاونة الاخيرة ضد القوات الامريكية والافغانية التي يقول المسئولون الامريكيون والافغان بأنها تهدف إلى تخريب الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 18أيلول/سبتمبر المقبل.
ويوجد في أفغانستان حاليا نحو 20 ألف جندي بقيادة الولايات المتحدة لتعقب بقايا طالبان وحلفائهم من شبكة القاعدة خاصة في الاقاليم الجنوبية والجنوبية الشرقية من البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.