رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يستمر في حصد النقاط بثبات.. والهلال يستعيد توازنه بالريان
نتائج متفاوتة للعرب في «آسيا».. والعين يسقط في مطب الاستقلال
نشر في الرياض يوم 15 - 03 - 2013

اليكس: إهدار الفرص مشكلتنا الرئيسية.. ونسعى للعلاج في المستقبل
تفاوتت نتائج الفرق العربية في الجولة الثانية من منافسات دوري ابطال آسيا لكرة القدم التي شهدت حضورا سعوديا لافتا بثبات مستوى اهلي جدة وعودة التوازن الى الهلال، وسقوط العين الاماراتي اول بطل للمسابقة في المطب الايراني الذي نجح الغرافة القطري في تخطيه ببراعة.
وللعرب علاقة قوية مع هذه البطولة بحلتها الجديدة فاحتكروا القابها الثلاثة الاولى، عبر العين في 2003، والاتحاد السعودي في 2004 و2005، قبل ان تنتقل السيطرة الى شرق آسيا بواسطة الفرق الكورية الجنوبية واليابانية، لكن السد القطري اعادها عام 2011 الى الغرب على حساب شونبوك الكوري.
افلت اللقب من الفرق العربية، وتحديدا السعودية مرتين وذلك لمصلحة فريقين من كوريا الجنوبية، الاولى عام 2009 حين خسر الاتحاد امام بوهانغ ستيلرز (1-2)، والثانية في 2012 بسقوط الاهلي امام اولسان صفر-3.
يغيب الاتحاد عن البطولة القارية هذا العام نتيجة تواضع نتائجه المحلية في الموسم الماضي، لكن فرق الاهلي والهلال والشباب تمثل الفرق السعودية الباحثة عن اضافة لقب جديد الى سجلاتها.
الاهلي الذي قدم عروضا قوية في النسخة الماضية أهلته للوصول الى المباراة النهائية قبل ان يسقط امام اولسان بثلاثية لعب عامل الخبرة دورا كبيرا فيها، بدأ على المنوال ذاته هذا العام فحصد العلامة الكاملة حتى الآن بجمعه ست نقاط من فوزين على الغرافة في الجولة الاولى، أول من امس على مضيفه النصر الاماراتي في الثانية، ليؤكد انه عاقد العزم هذه المرة ايضا على الوصول الى الادوار المتقدمة، لا بل للمنافسة على اللقب بعد ان اكتسب لاعبوه الخبرة الضرورية لخوض غمار البطولة.
الحوسني قاد الأهلي لهزيمة النصر الإماراتي
ويدين الاهلي بفوزه الثاني الى هدافه العماني الدولي عماد الحوسني الذي خطف هدفين وكان بإمكانه اضافة الثالث، والذي يقدم مع البرازيلي فيكتور سيموس مستويات تضع الاهلي في مصاف الفرق المرشحة بقوة للقب.
مدرب اهلي جدة، الصربي الكسندر ايليتش، الذي خلف التشيكي كاريل ياروليم قبل نحو اسبوعين علق على الفوز قائلاً: "عانينا من بعض المشكلات على الرغم من الفوز، إذ ارتكبنا أخطاء كثيرة يجب أن نعالجها في المستقبل وقدم اللاعبون مستوى جيدا وقاتلوا للعودة في المباراة واستحقوا الفوز، ومشكلتنا الرئيسية هي إهدار العديد من الفرص خلال الشوط الثاني".
مدرب النصر، الايطالي والتر زينغا، اعتبر ان فريقه كان يستحق التعادل بقوله "كنا نستحق التعادل خصوصا وأننا قدمنا مستوى جيداً ولعبنا بروح قتالية رغم النقص العددي وأتمنى أن نكون محظوظين في المباريات المقبلة، وأنا واثق من أن اللاعبين سيستعيدون توازنهم، فأعتقد أننا ما زلنا قادرين على المنافسة من أجل الفوز بإحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة".
الشباب خرج بنقطة أمام الجزيزة في أبو ظبي
التحول الابرز كان في الرياض إذ نفض الهلال عنه غبار الخسارة القاسية امام مضيفه العين في الجولة الاولى بثلاثة اهداف مقابل هدف، وتغلب على الريان القطري بنتيجة مماثلة وضعته على الطريق الصحيح في المنافسة ليس فقط على احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني، بل الى ابعد من ذلك.
وليس هذا فقط، بل ان المباراة كشفت استعادة نجميه ياسر القحطاني (سجل هدفين) ومحمد الشلهوب (سجل هدفا) بعضا من بريقهما السابق، فكانا على الموعد لاعادة الفريق الى توازنه في الوقت المناسب.
وابدى مدرب الهلال، الكرواتي زلاتكو داليتش، ارتياحه لاداء الفريق قائلا: "قدمنا مباراة رائعة توجت بتحقيق نتيجة جيدة، لقد طبق اللاعبون تعليماتي جيدا خصوصا في الشوط الثاني، وانا راض عن مستوى اللاعبين على الرغم انهم اهدروا العديد من الفرص، فنحن نمتلك هجوما جيدا لكن يجب ان نعمل اكثر على الجانب الدفاعي".
اما الاوروغوياني دييغو اغويري مدرب الريان فاعتبر ان فريقه: "لم يكن محظوظا امام الهلال"، مشيرا الى انه "يجب ان يقاتل الريان حتى النهاية لان فرصته الان ليست كبيرة".
الشباب السعودي عاد من ابو ظبي بتعادل مع الجزيرة بهدف لكل منهما، بعد ان كان تغلب على القطري 2-1 في الجولة الاولى، ويتساوى باربع نقاط مع تراكتور سازي تبريز الايراني في المجموعة الاولى.
العين الذي كان اول من دون اسمه في سجلات البطولة بنظامها الجديد باحرازه اللقب عام 2003 لم يكن في قمته امام الاستقلال الايراني بسقوطه 2-صفر على ملعب ازادي الشهير في طهران.
كان اداء العين عاديا خصوصا في الشوط الثاني، وبدا تراجع مستوى بعض لاعبيه وهبوط معدل لياقتهم البدنية واضحا وفي مقدمتهم صانع الالعاب الموهوب الدولي عمر عبد الرحمن، افضل لاعب في "خليجي 21، والذي يتردد انه محط اهتمام العديد من الاندية الاوروبية العريقة.
لكن العين اصطدم بفريق ايراني قوي نال ثناء مدرب الفريق الاماراتي، الروماني كوزمين اولاريو، الذي قال: "اذا لعب الاستقلال بمثل هذا المستوى في باقي المباريات فإنه سيحرز اللقب، وهذه الخسارة صعبة، إذ قدمنا كرة قدم جميلة ولكن الاستقلال لعب بصورة رائعة وحقق النتيجة المطلوبة".
الاتفاق لايزال بعيداً عن الفوز في بطولة آسيا
الشباب، الممثل الرابع للامارات، خسر امام ضيفه باختاكور الاوزبكي بهدف للاشيء ضمن المجموعة الاولى التي يتذيلها من دون اي نقطة حتى الآن.
الغرافة القطري حقق في المقابل نتيجة جيدة بفوزه على ضيفه سيباهان اصفهان الايراني 3-1 عوض بها خسارته امام اهلي جدة في الجولة الاولى.
مدرب الغرافة حبيب الصادق اشاد بعودة فريقه الى اجواء المباراة بعد تأخره قائلا: "على الرغم من أننا تأخرنا في النتيجة بوقت مبكر، فان اللاعبين أظهروا تصميما جيدا على الفوز، وقدمنا مستوى جيدا، إذ كنا نسعى للتسجيل، وفي ذات الوقت أوقفنا الفريق المنافس من بلوغ مرمانا، واستراتيجيتنا تقوم على تحقيق الفوز في المباريات التي تقام على أرضنا وهذا ما فعلناه، وهذه النتيجة ستمنحنا دفعة في المستقبل".
وفضلا عن الغرافة والريان والجيش، يمثل قطر ايضا في البطولة فريق لخويا بطل الدوري المحلي في الموسمين الماضيين، والذي عاد من الدمام بتعادل صفر-صفر مع الاتفاق السعودي في المجموعة الثانية التي يحتل فيها المركز الثاني خلف باختاكور بعد ان كان اسقط الشباب الاماراتي في الجولة الاولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.