أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استمرار فعاليات برنامج الغطاء النباتي بسد وادي حنيفة حتى الجمعة المقبل
تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض
نشر في الرياض يوم 10 - 03 - 2013

شهدت فعاليات برنامج الغطاء النباتي بمنطقة الرياض والذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في سد وادي حنيفة إقبالاً متميزا من سكان مدينة الرياض، وحضوراً كبيراً من المحافظات القريبة من المدينة خلال إجازة نهاية الاسبوع الماضي، بالإضافة الى الحضور المستمر لطلاب المدارس بمدينة الرياض في الفترة الصباحية نظراً لما احتوته هذه الفعاليات والمعرض المصاحب من عروض تفاعلية مميزة جذبت العديد من الاسر والاجهزة ذات العلاقة لحضور هذه الفعاليات.
وانطلاقاً من رسالة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض برفع مستوى الوعي البيئي لدى كافة شرائح المجتمع وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية لدى الجميع بقضايا البيئية وتحقيق مفهوم المواطنة البيئية، فقد تقرر تمديد هذه الفعاليات أسبوعاً اضافياً ينتهي بنهاية يوم الجمعة المقبل.
ويضم البرنامج مشاركات متعددة من قبل الاجهزة العامة ذات العلاقة والشركات الخاصة التي تقدم للجمهور كافة المفاهيم الخاصة بالاهتمام بالغطاء النباتي وأعمال البستنة والتشجير داخل المنازل المناطق المفتوحة.
ويؤكد مدير إدارة البيئة والمرافق العامة بالهيئة المهندس إبراهيم الشايع على أن ما يقدم من برامج وأنشطة في هذه الفعاليات تعزيزاً للجهود الوطنية للاهتمام بالغطاء النباتي وترسيخ مفاهيم التربية البيئية لدى النشء في مجال الاهتمام بالشجرة والمحافظة الغطاء النباتي في المتنزهات العامة والمناطق المفتوحة كوادي حنيفة.
حيث دشنت الهيئة برنامجاً تفاعلياً لسكان مدينة الرياض في سد وادي حنيفة منذ مطلع الأسبوع الماضي. وقد تولت الهيئة إطلاق برنامج الاهتمام بإعادة الغطاء النباتي، حيث أعدت الهيئة خطط وبرامج للاهتمام بإعادة الغطاء النباتي بمنطقة الرياض والتي تأتي ضمن برامج الخطة التنفيذية لحماية البيئة التابعة لبرامج اللجنة العليا لحماية البيئة بمدينة الرياض.
المهندس عبود المنلا يشرح لعدد من الزائرات
و أكد المهندس الشايع على أن برنامج الغطاء النباتي يركز على الحد من تدهور الغطاء النباتي وإعادة تأهيل المناطق الطبيعية وزيادة الغطاء النباتي فيها وزيادة المناطق الخضراء حول المدن.. وكذلك الاستفادة من المناطق الزراعية المهجورة. وتنمية المناطق الرعوية والحياة الفطرية النباتية والحيوانية مع الاستفادة من الأصناف المحلية من النباتات، حيث تسعى الهيئة دائماً إلى توحيد الجهود في مجال التشجير وإعادة الغطاء النباتي ورفع مستوى الوعي البيئي. وأشار المهندس الشايع إلى أنه قد تم تشكيل فريق عمل من الخبرات المحلية في الهيئة والاستعانة بخبرات استشارية متعددة محلية وعالمية كما أن فريق العمل زار عدة مشروعات حول العالم للاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال، وقد بدأت الهيئة في مشروع تجريبي يعد الأكبر من نوعه في العالم في منطقة الثمامة يهدف الى دراسة وبحث الأسلوب العلمي الأفضل لعمليات التشجير باستخدام النباتات المحلية ويركز البرنامج على نباتات بيئة الرياض كالسلم والطلح والسمر وغيرها، كما تم البدء بمشروع تصنيف النباتات المحلية وبدء بانشاء بنك بذور خاص بالنباتات المحلية وطباعة دليل النباتات بمنطقة الرياض والتوثيق العلمي لأشجار وادي حنيفة وتمتلك الهيئة حاليا قاعدة معلومات هامة تساعد المختصين والمهتمين في مجال البستنة وتنسيق المواقع، ويساعد في ذلك تحديد (39) محمية بيئية ضمن المخطط الإقليمي لمنطقة الرياض، ووجه المهندس الشايع الدعوة لكافة سكان مدينة الرياض وطلاب المدارس والمدن القريبة من مدينة الرياض خاصة في عطلة نهاية الاسبوع لزيارة هذه الفعاليات للاستفادة من هذا البرنامج.
وتضم الفعاليات العديد من العروض الترفيهية للأطفال وأسرهم بمشاركة فرق فنية متخصصة بهذا المجال والاستفادة مما يقدم من بذور وشتلات مجانية لكافة الزوار وشرح طرق زراعتها والمحافظة عليها بالإضافة الى استقبال آراء ومناقشتها من قبل الجمهور في لقاءات مفتوحة على هامش هذه الفعاليات لتعزيز الجهود الوطنية واشراك المجتمع المحلي في عمليات البرنامج.
جانب من الحضور وزوار البرنامج
عدد كبير من الزوار بصحبة أبنائهم يتابعون برامج المسرح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.