محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن نايف يتابع تنفيذ مشاريع تنموية بأكثر من 23 ملياراً
خلال ترؤسه أول جلسة لمجلس المنطقة الشرقية..
نشر في الرياض يوم 13 - 02 - 2013

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة بأن توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين تصب في خدمة المواطن من خلال الاهتمام بإنجاز المشاريع التنموية وتسخير كل الإمكانيات من أجل خدمة أبناء هذه البلاد.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه مجلس المنطقة الشرقية ظهر أمس وبحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس المنطقة وأعضاء المجلس.
وفي بداية الاجتماع رحب سموه بأعضاء المجلس وأشاد بميزانية الخير والعطاء لهذا العام التي بلغت ثلاثة وعشرين ملياراً ومائة وواحداً وثلاثين مليوناً ومائتين وسبعة وأربعين ألف ريال.
الأمير سعود بن نايف مترئساً مجلس المنطقة
أوضح ذلك وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام المجلس الدكتور سلطان بن ماجد السبيعي مبيناً أنه بعد ذلك أذن سموه الكريم باستعراض ميزانية الجهات الحكومية بالمنطقة التي تضمنت تخصيص مليارين وأربعمائة مليون وأربعمائة ألف ريال لأمانة المنطقة الشرقية وتوابعها ومليار ومائة وسبعة وعشرين مليونا وخمسمائة ألف ريال لأمانة محافظة الأحساء وتوابعها لتنفيد عدد من المشاريع التنموية.
وأضاف السبيعي أن مبلغ مليار وثلاثة عشر مليون ريال خصصت لإدارة الطرق والنقل، أما الشؤون الصحية فقد تم تخصيص مليارين وسبعة وثلاثين مليونا وسبعة وخمسين ألف ريال لتشتمل تنفيذ عدد من المشاريع التنموية ومن أهمها إنشاء برج طبي (200) سرير بمجمع الدمام الطبي.
فيما تم تخصيص 520 مليون ريال للتربية والتعليم لتشمل وتخصيص مليار ومائة وسبعين مليون ريال لمديرية العامة للمياه لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والصرف الصحي، كما تم تخصيص 223 مليون ريال للمؤسسة العامة لتحلية المياه لتنفيذ مشروع إنشاء محطة تحلية لمشروع العقير السياحي.
كما تم تخصيص 8 مليارات وتسعمائة وثمانية عشر مليوناً ومائة وسبعة وثمانين ألف ريال لشركة الكهرباء بالشرقية لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية.
كما استعرض المجلس المخصص لهيئة الهلال الأحمر السعودي الذي بلغ 58 مليون ريال فيما خصص للشؤون الإسلامية والأوقاف 253 مليون وأربعمائة وثمان وتسعين ألف ريال لتنفيذ عدد من المشاريع ومن أهمها بناء جامع خادم الحرمين الشريفين، أما الشؤون الاجتماعية فقد خصص لها 35 مليون ريال.
وأردف د. السبيعي أن وزارة التجارة والصناعة خصص لها 40 مليونا وثلاثمائة وخمسة وأربعين ألف ريال، كما خصص لجامعة الدمام مبلغ ستمائة وستة وثلاثين مليون ريال لتنفيذ عدد من المشاريع الجامعية.
ومبلغ 500 مليون ريال لجامعة الملك فهد ومبلغ 960 مليون ريال لجامعة الملك فيصل.
فيما خصص للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية مبلغ مليار ومائتين وخمسة وثلاثين مليون ريال لتنفيذ عدد من المشاريع الجديدة.
فيما خصص لوزارة العمل مبلغ مليار وثلاثمائة وتسعة ملايين وخمسمائة وخمس وتسعين ألف ريال لتنفيذ عدد من المشاريع من أهمها إنشاء مكاتب للوزارة في عدد من المحافظات وإنشاء عدد من الكليات التقنية.
وأضاف أمين المجلس أن الميزانية المخصص للرئاسة العامة لرعاية الشباب بلغت مائتين وثلاثة وسبعين مليونا وسبعمائة وخمسة وستين ألف ريال لتنفيذ عدد من المشاريع من أهمها إنشاء نادٍ رياضي بحفر الباطن وإنشاء مقر لنادي الروضة بالأحساء.
كما أن ميناء الملك عبد العزيز بالدمام خصص له 150 مليون ريال لتنفيذ عدد من المشاريع منها إنشاء منطقة جمركية لمعاينة الحاويات.
فيما خصص للإدارة العامة للزراعة مبلغ 245 مليونا وتسعمائة ألف ريال لتنفيذ عدد من المشاريع منها مرفأ القطيف ومرفأ الزور وإنشاء فرع الزراعة بالقطيف.
أما فرع الثقافة والإعلام فقد خصص له 25 مليون ريال لتنفيذ مشروع مركز ثقافي بالإحساء.
واختتم السبيعي تصريحه أنه بعد اطلاع سموه الكريم وأعضاء المجلس على بيانات الميزانية وجّه مدراء الإدارات الحكومية الممثلة بالمجلس كلٌ فيما يخصه بالعمل على سرعة طرح وترسية هذه المشاريع والبدء فيها والعمل على المتابعة أولاً بأول ليتم إنهاؤها في أوقاتها المحددة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.