33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهر «المسيار» غالي
نشر في الرياض يوم 27 - 12 - 2012

ظهر في الآونة الاخيرة على الصعيد الاجتماعي شكل جديد من أشكال الزواج يختلف في طبيعته عن الزواج المتعارف عليه، وفيه تكون الزوجة قد تنازلت عن بعض حقوقها في سبيل الحصول على جزء من زوج، يقتصر دوره على الزيارة فقط بعد أن حالت ظروف معينة بينها وبين الفوز بزواج طبيعي، ولا يعيب هذا الزواج إلا اسمه غير اللائق "المسيار" الذي اصبح علما له يصعب الفكاك منه، لا أدري لماذا تذكرت وصف المسيار وأنا أشاهد جمهور اصابته فرحة هستيرية بعد هزيمة الهلال الاخيرة من النادي الكبير الفتح اذ تقتصر فرحة هذا الجمهور على الابتهاج بالفريق الزائر لهم لعله يحقق لهم ما يحلمون به، وبعد تصدر الفتح للدوري هذا الموسم انضم لهذا الجمهور مدرجات جديدة تكاتفت جميعها لنصرته خاطبة وده كعريس جديد لهذا الموسم تصفق له كلما سيّر عليها.
ونحن بدورنا نهنئ الفتح على تلك الشعبية الجديدة والمحبين الجدد وفي الوقت ذاته أهمس للفتحاويين أن هذا الحب مؤقت ومتنقل، وقد سبقكم اليه عدد من الاندية لأن هذا الحب مرهون بمهر غال يتمثل في عرقلة الهلال، لذلك نتمنى أن يستغل الفتح تلك الفرصة خصوصا مع التأييد الكبير له من قبل طابور ضخم من الاعلاميين الذين يهتفون لكل ما هو لا هلالي، وفي حقيقة الامر فإن الفتح يستحق منا كل اعجاب وتقدير إذ يكفي أنه بامكانات بسيطة استطاع اسقاط اندية كبيرة العدة والعتاد، كما انه من حق عشاق المجنونة أن يعشقوا من يرضي طموحهم إلا أن الشيء الذي نخشاه ان يكون الاسم غير اللائق "مسيار" عَلَمَا للجماهير التي تحلم برؤية قطار البطولات، مع امنياتي لجميع جماهير اندية وطني بأن تعيش الفرح والعشق للمجنونة بشكله الطبيعي.
مشارط جراح
* بدأت تظهر على أبنائنا الصغار من طلاب المدارس حركات غريبة وغير تربوية والبركة فيما يشاهدونه في ميداننا الرياضي من تصرفات شاذة يخرج منها أبطالها بسلام، بل ويكافئون بقيادة المنتخب؟
* رئاسة اتحاد القدم تحتاج يدا قوية لتستطيع اجتثاث كل من عبث في رياضة الوطن فهل يملك احمد عيد تلك اليد؟، سنبتعد بخيالنا واحلامنا ونقول نعم إن شاء الله.
* "رائد التحدي" و"زعيم القصيم" خطوات للأمام وخطوة للخلف ومع ذلك يبقى هو الأمل الكبير لكرة القصيم.
* لحمد الفريدي والاتحاد ينطبق عليهما المثل الشعبي (الله يهنئ سعيد بسعيده).
* الرئيس اياه يتهم لاعبي المنتخب على الهواء مباشرة بتعاطي المنشطات زورا وبهتانا ثم يدافع عمن ثبت تعاطيه لها؟.
* في الاستراحات تُنحر الحواشي.. لكل من ينحر الهلال، وليس آخرها ابطال نهائي هجر والهلال؟.
* جمهور النصر ينثر الفرح بالفوز على التعاون، وجمهور الهلال يغضب لأن الفوز على الاتحاد لم يكن خماسيا.
* الفيصلي يفوز على متصدر دوري البحرين، ونجران يهزم السالمية، تمر على إعلامنا كشيء طبيعي، وصخب اعلامي بفوز النصر على الحد الذي لا يعرفه أحد؟
* ولا يزال السامي.. يزداد سموا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.