تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التربية يرعى حفل جائزة التميز
استحضر اليوم العالمي للغة العربية.. وكرّم الفائزين والفائزات
نشر في الرياض يوم 20 - 12 - 2012

رعى سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم مساء الثلاثاء حفل جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز في دورتها الثالثة 1434ه والذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض. وفي بداية الحفل وجه سمو وزير التربية والتعليم شكره لله تعالى أن من جل شأنه على قائد مسيرة الوطن التنموية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالخروج من المستشفى مشافى معافى بفضله جلت قدرته.
وقال الأمير فيصل بن عبدالله: أقدر للزملاء من منسوبي وزارة التربية والتعليم من معلمين ومعلمات وإداريين وإداريات ولأبنائي الطلاب والطالبات كريم مشاعرهم تجاه الوالد القائد حفظه الله. واضاف سموه أن الدعم غير المحدود للتعليم من القيادة الرشيدة مكّن وزارة التربية والتعليم من تحقيق كثير من الطموح، مؤكداً استمرار الوزارة في تحقيق المزيد بحهود المخلصين من أبناء الوزارة.
وربط سمو وزير التربية والتعليم بين موعد الاحتفال بجائزة الوزارة للتميز، وبين اليوم العالمي للغة العربية الذي أقرته منظمة اليونسكو مؤخراً والذي يصادف الثامن عشر من دسيمبر، مؤكداً على أهمية الحفاظ على اللغة العربية التي هي لغة القرآن الكريم ووجه سموه النداء لجميع المعلمين والمعلمات وكافة منسوبي التعليم بأن يمنحوا اللغة العربية اهتماما أكبر وقيمة أسمى من خلال التدريس والأنشطة الصفية وغير الصفية.
وأضاف سموه في كلمته في حفل جائزة التميز أن تكريم المتميزين والمتميزات يجسد الواقع الملموس في الميدان التربوي والحراك الايجابي، مخاطباً المكرمين والمكرمات بقوله: تحثني على مشاركتكم بعض الرؤى والأفكار التطويرية التي نعمل عليها جميعا بكل جدية ومن أهمها رفع مستوى الجودة في جميع مناحي التعليم والعمل على تحقيق نظام تعليمي ينطلق من عقيدتنا وهويتنا الاسلامية ويواكب العلوم المعاصرة التي تنقلنا إلى مستوى وأداء أفضل.
وامتدح الأمير فيصل بن عبدالله المكرمين والمكرمات في جائزة التربية للتميز في دورتها الثالثة ووصفهم بأنهم الثروة الحقيقية لوزارة التربية والتعليم، مؤكداً أن الاحتفاء بهم فرصة ثمينة لاكتشاف واستثمار قدراتهم ومهاراتهم للوصول إلى أقصى حدودها خدمة للدين والوطن.
وأشاد سموه باحتفالية هذا العام كونها تحقق تكامل التميز بين الطلاب والمعلمين مستعرضاً الانجازات التي حققتها المملكة ومنها فوز المملكة السادس على التوالي في معرض ( انتل) الدولي للعلوم والهندسة ( آيسيف 2012) وانفراد المملكة بالمراكز الستة الأولى في أولمبياد الرياضيات الخليجي الأول 2012م، وتقدم المملكة للمركز التاسع والعشرين في الأولمبياد الدولي للرياضيات.
وفي إطار استحضار الأمير فيصل بن عبدالله لاحتفاء العالم باليوم العالمي للغة العربية كرّم سمو وزير التربية والتعليم المعلم عبدالرزاق بن سليمان القوسي من تعليم الرياض نظير جهوده الداعمة لنشر اللغة العربية والتعريف بها من خلال عدد من المؤلفات والبحوث والدراسات اللغوية، وقدم سموه للمعلم القوسي هدية عبارة عن سيارة "BMW 5" من الفئة الخامسة.
وبعد ذلك توالت فقرات الحفل، حيث ألقت رانيا الدوسري كلمة الفائزين والفائزات، متحدثة عن تجربتها التعليمية، مبينة أنه باستطاعة أي معلم ومعلمة أن يكونوا من ضمن الفائزين والفائزات بهذه الجائزة.
بدوره أوضح الأمين العام لجائزة وزارة التربية والتعليم للتميز الدكتور إبراهيم الحميدان أن الدورة الثالثة للجائزة شهدت ارتفاعا في أعداد المشاركين بنسبة 20% عن الدورة السابقة كما تحسن مستوى المشاركات بشكل ملحوظ حيث تضاعف عدد الحاصين على الجائزة ممن حققوا 80% فأكثر وبلغ عددهم 74 متميزاً، وقال الحميدان إن 42% من الملفات التي وصلت لأمانة الجائزة قد حققت درجة التميز.
من جانبه، أوضح الدكتور عبدالرحمن البراك وكيل وزارة التربية للتعليم أن جائزة التميز أصبحت سجلاً موثقا لرصد التجارب والنماذج التربوية المتميزة يمكن الإفادة منه لسنوات وأنها تتيح للمعلمين والمعلمات والمديرين والمديرات والمرشدين والمرشدات فرصة الانطلاق من تلك التجارب والتطبيقات واختصار الزمن في البحث والتجربة.
وزير التربية يكرم أحد الفائزين
بعدها قام سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وبحضور نائب وزير التعليم الدكتور خالد السبتي، والدكتور حمد آل الشيخ بتكريم المتميزين والمتميزات وتسليمهم جوائزهم والهدايا المعدة في هذه المناسبة حيث رصد للفائزين بالمركز الأول في فئة المعلم وفئة المرشد مبلغ 70،000 ريال وسيارة "BMW 5", والفائز بالمركز الثاني مبلغ 50،000 ريال وسيارة "BMW 3", والفائز بالمركز الثالث مبلغ 30،000 ريال وسيارة "Hyundai". وقد فاز في المراكز الثلاث الأوائل في جائزة فئة المعلم وفئة المرشدين اثنا عشر معلماً ومعلمة ومرشداً ومرشدة.
فيما فاز بالمراكز الثلاث الأوائل في فئة الإدارة والمدرسة المتميزة من تعليم البنين كل من مدرسة الامام الشوكاني من تعليم الرياض، وابتدائية الملك عبدالعزيز النموذجية من تعليم تبوك، ومدرسة الأمير محمد بن فهد من تعليم الاحساء. فيما فاز بالمراكز الثلاث الأوائل من تعليم البنات، المتوسطة الثانية عشرة بالشرقية، والمدرسة الثالثة في عسير، والمدرسة الثانوية الثانية بالمبرز الاحساء، وبلغت جائزة المركز الأول 120،000 ريال وسيارة "BMW 5"، وجائزة المركز الثاني 100،000 ريال وسيارة "BMW 3"، فيما بلغت جائزة المركز الثالث 80،000 ريال وسيارة "Hyundai".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.