السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نحن بخير ورخاء ووفاء ما دمت يا مليكنا سالماً معافى
مسئولو الشرقية وأهاليها عبر «الرياض»:
نشر في الرياض يوم 21 - 11 - 2012

يواصل المسؤولون والمواطنون ورجال الأعمال بالمنطقة الشرقية تهنئتهم لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز «حفظه الله» والشعب السعودي والأسرة الحاكمة الكريمة بمناسبة نجاح العملية التي أجراها رعاه الله وتكللت بحمد لله بنجاح.
وقال أمين الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي أهنئ نفسي وأهنئ الشعب السعودي والأسرة المالكة بل أهنئ العالم أجمع بمناسبة شفاء وسلامة ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد نجاح العملية الجراحية التي أجراها حفظه الله وتكللت بالنجاح، فقد يعجز اللسان عن البوح بمضمون ما يحويه القلب من حب وولاء لراعي مسيرتنا لعزنا وفخرنا، فقد ملك القلوب بعطائه وإنسانيته لأبنائه ومواطنيه، وامتدت يده الخيرة لتشمل بقاع الأرض شرقيها وغربيها يغيث من استغاث ويساند من طلب المعونة في كل مكان يساهم في الاستقرار والإخاء بين الأوطان، حاملا على عاتقه رسالة السلام للعالم فهو الأب والأخ والملك والقائد الإنسان يحكم بشرع الله وسنة نبيه فهو ملك الإنسانية كلمة ومعنى تجسدت فيك أبا متعب.
ذرفت الدموع بالدعاء لك بالشفاء وتضاعفت الفرحة
وأضاف العتيبي سيدي حمدا لله على سلامتك بل حمدا لله على سلامتنا جميعاً فقد رددت سيدي كلمتك الشهيرة «أنا بخير ما دمتم بخير» ونحن نردد نحن بخير ورخاء وسعادة وحب ووفاء ما دمت يا سيدي سالماً معافى فنحن نباهي بك ونفاخر ونردد بأن أبانا وقائدنا ومؤسس نهضة بلدنا هو ملك الإنسانية حفظك الله سيدي ورعاك، لقد استطاع هذا القائد المحنك أن يمتلك قلوب شعبه وينسج هذا العقد الثمين والتواصل العفوي الصادق، فقد بادر «يحفظه الله» إلى تطبيق ذلك على أرض الواقع فعمل ويعمل كل ما في وسعه على راحة المواطن وأمنه واستقراره وتوفير الحياة الكريمة له وفتح قنوات الحوار بين كافة أطياف المجتمع وتبنى العديد والعديد من البرامج والمشاريع العملاقة، التي كانت حديث العالم أجمع والتي لا أستطيع حصرها في هذا السياق ولكنني أفخر وأعتز بها كمواطن سعودي.
اللواء عبدالله المفيز
ولعل أبرزها ما قدمه يحفظه الله من مشاريع جبارة لخدمة الحرمين الشريفين التي كانت محل أنظار العالم أجمع، وكذلك مؤتمر حوار الأديان الذي قارب بين الأديان من حيث التسامح والمحبة بين كافة شعوب العالم الذي أعطى دلالات واضحه من خلال حرصه الشديد حفظه الله على أن الدين الإسلامي هو دين التسامح ودين المحبة كما استطاع أن يجعل المملكة منبعاً للمشاريع الإنسانية في العالم حتى أطلق عليها مملكة الإنسانية.
وفي الختام لا يسعني هنا إلا أن اتضرع الى المولى العلي القدير بأن يحفظ لنا مليكنا الغالي ملك الإنسانية من كل مكروه وأن يطيل عمره خدمة للحرمين الشريفين والأمة الإسلامية كما نتضرع الى الله العلي القدير أن يحفظ لنا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله وأن يديم على وطننا الغالي الأمن والأمان.
سميرة الصويغ
وقال شيخ شمل قبائل الرهوة الشيخ احمد بن علي الكلي باسمي ونيابة عن اهالي قبيلة الرهوة من قرى عالقة الى بني هلال نهنئ مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية والأسرة الحاكمة والشعب السعودي الوفي على نجاح العملية الجراحية ونهنئ أنفسنا وحكامنا بهذه المناسبة الغالية وتهني الشعب لقائده دلالة واضحة على ما يكنه شعب المملكة من حب وولاء لقائده المفدى ولولاة الأمر وقوة للتلاحم بين القائد ورعيته، فهو أب للجميع ولا ننسى ما يقدمه من سخاء ورخاء لا محدود لأبناء هذا الشعب الوفي الذي يبادل قائده المحبة والتقدير والفداء.
ونتضرع الى الله سبحانه بأن يمن على خادم البيتين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالصحة والعافية انه نعم المولى ونعم النصير.
أحمد بن علي الكلي
من جانبه قال مدير مستشفيات القوات المسلحة بالشرقية اللواء طبيب عثمان بكر لقد سررنا واثلجت صدورنا بنبأ نجاح عملية سيدي خادم الحرمين الشريفين حبيب الكبير والصغير من ابناء شعبه وكلنا ولاء وطاعه وحب لهذا القائد الوالد الكريم الرحيم بأبناء شعبه حفظك الله لنا واطال الله بعمرك يا سيدي.
وقال مساعد وكيل الحرس الوطني للشئون العسكرية بالقطاع الشرقي اللواء عبدالله المفيز بالمناسبة، بوافر الفرح والسرور الذي دخل قلوبنا جميعا عندما علمنا بنبأ نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.
وأضاف اللواء المفيز ان الكلمات تتلاشى واللسان ليعجز عن التعبير عما يكنه الخاطر لتعبير عن السعادة الغامرة بسماع هذا الخبر الطيب. والشكر لله عزوجل ان من على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالصحة والعافية بعد نجاح هذه العملية الجراحية سائلين المولى تبارك وتعالى ان يلبسه ثوب الصحة والعافية.
اسأل الله العزيز القدير أن يحفظ سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين وان يديم عليهما الصحة والعافية وان يديم علينا الأمن والأيمان.
وقال رجل الاعمال وأحد وجهاء المنطقة الشرقية سامي المهنا أتقدم بالتهنئة والتبريك لمقام مولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بنجاح العملية الجراحية واهنئي الشعب النبيل على صحة وسلامة خادم الحرمين الشريفين ونهنئ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد كما نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل.. بسلامة خادم الحرمين الشريفين معافى، داعيا الله عز وجل له بدوام الصحة والعافية ليواصل عمله لخدمة دينه ووطنه.
جعل الله ما اصابه رفعة له في الدنيا والآخرة، وان يكتب لمقامه الأجر والعافية في كل أحواله، وأضاف المهنا ذرفت الدموع بالدعاء له بالشفاء وتضاعفت الفرحة بعد تلقني خبر نجاح العملية اشتاقت له القلوب وهو اكثر فرحا منا ان يعوده إلى الصحة والعافية إن شاء الله، جعل الله أيامك وطني كلها أفراحا وسرورا على مدى الزمن.
وقالت رئيس المجلس التنفيذي لسيدات الاعمال بغرفة الشرقية سميرة بنت عبدالرحمن الصويغ باسمي ونيابة عن سيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية نرفع التهنئة لمقام والدنا مولي خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين والأسرة الحاكمة والشعب السعودي الكريم لقد شملنا خادم الحرمين الشريفين بكل الرعاية والاهتمام واصبحنا في عهده الميمون قيادات ناجحة، مشاركات اخواننا الرجال في دفع دفة التنمية والاقتصاد في وطننا الحبيب، وظل خادم الحرمين الشريفين يقود البلاد بنهج التخطيط السليم المتقن، واستمر - ايده الله - وقاد الاقتصاد الوطني نحو شاطئ الامان.
وأضافت الصويغ ان المرأة السعودية حققت انجازات بارزة في عهد خادم الحرمين الشريفين بفضل اهتمامه ايده الله وتشجيعه لها كي تتبوا المكانه اللائقة التي تستحقها في مملكة النهضة والتطور وفق ضوابط الدين الحنيف والشرع ألمطهر حيث اصدر «حفظه الله» العديد من القرارات التاريخية التي هيأت البيئة الملائمة للمرأة للمشاركة الفعالة في حركة النهوض والبناء للمجتمع والمساهمة بالدور المأمول منها، ومنح الفتيات السعوديات فرص الابتعاث خارج البلد لمواصلة مسيرتهن التعليمية ليصبحن فاعلات في مجتمعهن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.