الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    389 قضية ضد وزارة التجارة    السعودية والكويت.. رؤية واستدامة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    وزير الدفاع يرعى حفل تدشين جامعة الدفاع الوطني وتخريج دارسي البرامج الأكاديمية    مانشيني يستبعد أيمن يحيى من معسكر الأخضر    هل وصلت رسالة الفراج ؟    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    أحمد جميل ل«عكاظ»: ناظر قادر على إعادة توهج العميد    محاصرة سيارة إسعاف !    «التعليم» تحذر «الغشاشين»: «الصفر» في انتظاركم!    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    "الحج والعمرة" تطلق Nusuk Wallet أول محفظة رقمية دولية لخدمة الحجاج والمعتمرين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    الأمن الغذائي    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    خادم الحرمين يتلقى رسالتين من ملك الأردن والرئيس المصري    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    5441 منتجاً عقارياً على الخارطة    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    ثمّن دعم القيادة للتطلعات العدلية.. الصمعاني:المملكة موطن للفرص والمهن القانونية    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    القرار    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    خمسة آلاف وظيفة نسائية «موسمية» بقطاع خدمات حجاج الخارج    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    تمديد «أوبك+» يدعم أسواق النفط    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    الشورى يطالب بحماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية    تراخيص جديدة للبيع على الخارطة قيمتها السوقية ستة مليارات ريال    أمير قطر والرئيس الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار في غزة    الفريق اليحيى يقف على سير العمل بجوازات مطار المدينة ومنفذ حالة عمّار    واشنطن: مقترحات بايدن سُلّمت ل «حماس» الخميس.. والكرة في ملعبها    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    القبض على شخصين لترويجهما 4000 قرص "إمفيتامين" بعسير    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    كلوديا شينباوم أول زعيمة للمكسيك    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هلوسة الرئيس الإيراني في الجمعية العامة للأم المتحدة

أصرّ أحمدي نجاد عندما ألقى خطابه في الأمم المتحدة، على تضليل العالم الحرّ الواعي، بأفكاره الطائشة والمتناقضة، فقد حاول أن يتقمص شخصية الفيلسوف النقي من الشوائب ومن الأحقاد، ومن التعنصر والتمذهب، لكنه فشل فشلًا ذريعاً، فسرعان ما انكشفت حقيقته الزائفة التي حاول سترها بالأكاذيب والمبالغات، فكل ما قاله يتناقض واقعيا مع ما يمارسه وأسياده الملالي، إنْ على الصعيد الداخلي، أو الخارجي، وكأنه جاء بهدف فضح نفسه وتأكيد أكاذيبه. (فأخذ يكيل للناس من جعبة خيالاته المريضة من الخرافات المضحكة والكلام الغامض الذي لا يعرف أبعاده معظم الحضور ؛ كقوله في خرافة لا مصدرَ علمياً لها : " إن المخلص للبشرية كان صديقاً للمسيح "، فقد بشّر العالم بأن المهدي سيأتي مصحوباً بالمسيح وحكماء ليؤمنوا للبشرية مستقبلاً مشرقاً أبدياً ) .
إنها قمة الوقاحة أن تدعو دولة مارقة لمؤتمر عن الإرهاب، وهي التي ترعى الإرهاب في هيئة مؤسسات كفيلق القدس، وأحزاب كحزب اللات، وجيش المهدي وجيش بدر وغيره من الأحزاب الإرهابية العراقية، وكذا رعاية الخلايا النائمة وزرع الجماعات المتطرفة في معظم الدول العربية . لكن من لا يستحي يفعل ما يشاء .
ومن المثير للعجب أنه في خطابه لم يأت على ذكر سورية على الإطلاق، وكأن ما يحدث فيها بعيد كل البعد عن إيران وأطماعها وإفسادها في المنطقة، وكان مفتى جبل لبنان قد هاجم إيران بشدة بعد خطاب نجاد قائلا : " إن طهران تريد فرض نفسها على المنطقة العربية بأسلوب إجرامى يدل على مرض عضال يكاد يدمر سورية وشعبها، بل وسيدمر الكثير من الدول العربية، وإنها تريد أن تسترد اعتبارها أمام الغرب فاتخذت من الشعب السورى وسيلة رخيصة لها، وأخذت تساوم الغرب من خلال الجرائم البشعة التى تمارس على أرض سورية ".
ووصفها بالدولة الهستيرية التي تأكل الاخضر واليابس، وتريد القفز فوق التاريخ والجغرافيا والقوانين والأعراف الإنسانية !
أهم أفكار الخطاب وتناقضاته :
1- (الترحم على الذين قضوا في السيول المدمرة التي اجتاحت باكستان، والتعاطف مع ذوي الضحايا والحكومة والشعب الباكستاني، ودعوة الجميع لمد يد العون إلى بني جلدتهم كواجب إنساني) ! لكنه يتجاهل مساعدتهم بشار الأسد وشبيحته على التنكيل بالنساء والأطفال والكهول السوريين، قتلًا وتشريداً وهدماً للمنازل على رؤوسهم في حرب إبادة لم تجرؤ إسرائيل على فعلها . لم يستح نجاد من وصف الثوار السوريين المطالبين بحريتهم بالإرهابيين، ويتجاهل أيديهم الملوثة بدماء الأبرياء، وأنهم هم من يصنع الإرهاب في المنطقة العربية، وينميه بالأموال ومقاتلي القاعدة وفيلق القدس وجيش المهدي وحزب اللات .
2- (رسالة الأنبياء في الدعوة إلى الوحدانية والمحبة والعدالة، ونبذ الشرك والأنانية).
إن دويلة المجوس أكثر من خالف ويخالف رسالة الأنبياء التي يتشدق بها نجاد، فالأنبياء ينبذون العنف، وقتل الأبرياء، ومساعدة الطغاة والمتجبرين، وينهون عن الكذب والتدليس وتشويه الحقائق ! وهذا كله بل وأكثر منه يفعله الملالي حكام فارس.
3 - (هيمنة عدد من الدول الغربية، واسترقاق الملايين من الافراد، ونهب حقوق وثقافات الشعوبالمستعمرة، واحتلال الأراضي وتعرض السكان المحليين للابادة والإهانة ).
تحت وطأة الهلوسة يتجاهل نجاد أن دولته من أكبر الدول الاستعمارية في العصر الحديث التي تحتل مناطق عدة، وتنهب ثرواتها، وتعرض سكانها الأصليين للإهانة والإبادة، فهي تحتل الأحواز العربية، وكردستان وبلوشستان وتصادر حق السكان في تقرير مصيرهم، وتمنعهم من التحدث بلغتهم القومية، وتمنع فتح مدارس خاصة لهم، كما تمنع السنة من إقامة مساجد لهم وتجبرهم على فعل ما تقوم به من شعائر وممارسات وثنية . أما احتلالها للجزر الإماراتية فأكبر دليل على توحشها وساديتها واستكبارها .
4- (تشرد الملايين من الأفراد خلال الحربين العالميتين، واحتلال فلسطين، وحروب كوريا وفيتنام، وحرب العراق ضد إيران، واحتلال أفغانستان والعراق، والحروب في أفريقيا، احتلال الدول بذريعة فرض الحرية والديمقراطية جريمة لا تغتفر).
وهنا أيضا يتجاهل ما يمارسونه في سورية وفي لبنان من جرائم تقوم بها الأحزاب والجماعات التابعة لهم، بل إنه عندما يتباكى على احتلال العراق، يتناسى ما قدموه لأمريكا من مساعدات مكنتهم من احتلاله، وهو الأمر الذي اعترف به كبيرهم خامنئي بقوله لولانا لما دخلت أمريكا العراق، وقد كافأتهم أمريكا على ذلك بتقديم العراق لهم على طبق من ذهب .
5 – (انتشار الإرهاب، وإنتاج المخدرات، والفقر والفوارق الطبقية - الحكومات الانقلابية والدكتاتورية - ارتكبت في ظل دعم الغرب لها جرائم قلّ نظيرها في أميركا الجنوبية) .
وإن كان ما يقوله هنا صحيحاً فهو لا يقل بشاعة عما تفعله دولته المجوسية في منطقة الخليج العربي من تربية لخلايا نائمة، وجماعات متطرفة كما في البحرين واليمن، وسعي لزعزعة أمن دول المنطقة بإثارة النعرات الطائفية،
وتصدير ثورتها سيئة السمعة، ورعايتها لمزارعي وتجار المخدرات في إيران ولبنان، ومساعدتهم على ترويجها في دول الخليج العربي للقضاء على شبابها. ودعم معنوي ومادي تجاوز عشرة مليارات دولار لدكتاتور سورية للقضاء على الطائفة السنية فيها.
6 – (إنتاج الأسلحة النووية والجرثومية والكيميائية وتكديسها، ما يجعل العالم معرضا لتهديد أكبر) .
ماذا يسمي نجاد سعي بلاده لامتلاك السلاح النووي، تمهيدا لصنع قنبلة ذرية كما تعلن دوماً، أليس للسيطرة على دول المنطقة ؟ هل يظن نجاد وملاليوه أن هناك عاقلًا يصدق أن إيران المجوسية تريد الطاقة النووية لأغراض سلمية ؟
7 - (الإعلان بأن إيران ستستضيف في العام القادم مؤتمرا عن الإرهاب، ودعوته الدول المختلفة والمفكرين واصحاب الرأي والباحثين والمؤسسات للمشاركة في المؤتمر) .
إنها قمة الوقاحة أن تدعو دولة مارقة لمؤتمر عن الإرهاب، وهي التي ترعى الإرهاب في هيئة مؤسسات كفيلق القدس، وأحزاب كحزب اللات، وجيش المهدي وجيش بدر وغيره من الأحزاب الإرهابية العراقية، وكذا رعاية الخلايا النائمة وزرع الجماعات المتطرفة في معظم الدول العربية . لكن من لا يستحي يفعل ما يشاء .
8- (الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وما يتعرض له أهلها من تدمير المنازل على رؤوس النساء والأطفال، ومنع الماء والغذاء والدواء عنهم) .
وكأن ما يحدث في سورية منذ ما يقرب من العامين، برعاية إيران المجوسية، ليس قتلًا وسحلًا وتدميراً وتجويعاً للأبرياء، حتى بلغ عدد الضحايا ثلاثين ألف ضحية . ومع هذا لا تكف إيران وأذنابها عن اعتبارهم إرهابيين .
9- (ارتكاب إسرائيل في لبنان وغزة أكثر الممارسات بشاعة ضد الأبرياء العزل، وكل الحلول تؤول إلى الفشل بسبب عدم الاهتمام بحقوق الشعب الفلسطيني) .
لم يعد العالم يصدق ادعاء إيران حماية الشعب الفلسطيني والدفاع عنه، ذلك انهم اتخذوا القضية الفلسطينية ذريعة للتدخل في صميم قضايا الأمة العربية، ووسيلة لمناطحة الغرب على أرض فلسطين ولبنان، لفرض أجنداتها وحسباتها الخاصة، ولم تزد إيران القضية الفلسطينية إلا تعقيداً وانقسامآ وتشرذماً .
10 - (الأمم المتحدة غير عادلة بسبب حق الفيتو الذي جعل القوة متمركزة في يد البعض) .
يتناسى نجاد مباركته ما قامت به كل من روسيا والصين من استخدام حق الفيتو عدة مرات، للحيلولة دون فرض عقوبات أو أي شكل من أشكال العقاب للدكتاتور السوري، وهذا ما جعله يمعن في قتل الشعب السوري لأن العالم ظل متفرجا على ما يحدث، ولو كانت إيران المجوسية تملك حق الفيتو لما تأخرت عن استخدامه.
11 - (حاجة إلى منطق المحبة والعدالة والمشاركة الجماعية، بدلا عن منطق القوة والاحتكار والتوجهات أحادية الجانب والحرب والتهديد) .
وهذا كله يتناقض وما تمارسه في المنطقة العربية لاسيما في منطقة الخليج العربي عامة وفي البحرين والإمارات خاصة، من عبث وفساد وإفساد وتحريض وترهيب، حتى بدت أفعالها أكثر شبها بأفعال عصابات المافيا .
12 - (كيف يتوقع الغرب أن تثق الشعوب بهم، وهم يضغطون على الشعب الإيراني العظيم المعروف في التاريخ بأسماء علمائه وشعرائه وفنانيه وثقافته وحضارته، وبالطهر والوحدانية والمناداة بالعدالة) .
وهو هنا يتعمد عدم ذكر أن أولئك العلماء الذين ذكرهم لم يكونوا نتاج الثقافة الفارسية، بل الثقافة العربية الإسلامية التي ساعدت على إطلاق مواهبهم وتميزهم.
13 - (احتلال الدول بذريعة فرض الحرية والديمقراطية جريمة، والعالم بحاجة إلى منطق المحبة والعدالة والمشاركة الجماعية، بدلا من منطق القوة والاحتكار والتوجهات أحادية الجانب، والحرب والتهديد). يقول هذا في الوقت الذي يعتبرون فيه من أكثر الدول تهديدا لدول الجوار وغيرها، وكان وزير الخارجية البحريني قد صرح في نيويورك بقوله : " في الوقت الذي تمد دول مجلس التعاون يدها إلى جارتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إلا أنها وللأسف الشديد، قلما تجد تجاوباً يساعد على بناء الثقة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار، بل وعلى العكس من ذلك، تواجه تدخلات مستمرة في شؤونها الداخلية، وأضاف : وها نحن في الفترة الأخيرة نسمع تهديدها ووعيدها لدول المجلس بما يخالف مبادئ حسن الجوار ويخلق حالة من التوتر وعدم الثقة في المنطقة " .
14 - (إن الذين يبحثون عن سرورهم ورخائهم وأمنهم في حزن وفقر الآخرين، ويعتبرون أنفسهم أفضل من الآخرين، يكونون قد خرجوا من دائرة الإنسانية وأصبحوا يسلكون طريق الشيطان ).
وهذا يتناقض مع النرجسية الفارسية، وتضخم الذات، والشعور بالتفوق أو الاستثنائية الفذة التي لا مثيل لها. والتعالي على كل الشعوب، لاسيما العرب الذين قضوا على إمبراطورية كسرى في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
15 - (إن المشكلة النووية هي في نهاية الأمر مشكلة بين الولايات المتحدة وإيران ويجب أن تحل بالتفاوض).
ما يدعو إلى الدهشة أنه وهو يقدم نفسه أمام المحفل الدولي داعية للسلام والأمن وحسن الجوار، طالباً أن تتفاوض معه أمريكا بشأن السلاح النووي، لكنه وملالييه يرفضون التفاوض من حيث المبدأ مع دولة الإمارات العربية بشأن جزرها المحتلة، ما يشكل قمة التناقض مع ما يزعم الدعوة إليه، ما يؤكد أن كل ما جاء في خطابه لا يخرج عن سلوك التقية الذي يتلطون به لإخفاء ما يكتمون .
16 – (الحرية حق إلهي يجب أن تكون في خدمة السلام والكمال الإنساني) .
هذه الحرية التي يتشدق بها يمنعها عن عرب الأحواز وعن ثوار سورية وعن سكان الجزر الإماراتية.
أخيرا لا نملك إلا أن نقول لنجاد ولغيره من المدعين والحمقى، قوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ) الصف : 2 - 3


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.