آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسؤولون في رنية: الذكرى ال 82 تحمل أجمل معاني الحب والوفاء والولاء لحكامنا ووطننا الغالي
نشر في الرياض يوم 04 - 10 - 2012

وصف المسؤولون في رنية ذكرى اليوم الوطني الثانية والثمانين التي تحتفل بها بلادنا الغالية في كل عام بانها مناسبة عظيمة تحمل اجمل معاني الحب والوفاء والولاء للقيادة الرشيدة والوطن الغالي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - وكافة الاسرة المالكة التي دأبت منذ تأسيس هذا الكيان العظيم على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه على توفير الامن والامان ورغد العيش لكافة الشعب السعودي.
* محافظ رنية عبدالله بن محمد العثيمين قال: ان هذه الذكرى عزيزة على قلب كل مواطن سعودي وهو يحتفل بمرور 82 عاما على توحيد المملكة التي تعد ترجمة واضحة لتاريخ حافل بالبطولات والتضحيات قام بها موحد المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وما أسهم به القائد المؤسس لهذا الكيان الشامخ الذي جمع شتات الأمة المترامية الأطراف ووحدها على كلمة التوحيد وأرسى دعائمها ووضع خططها المستقبلية التي سار بها أبناؤه من بعده لتتخذ بفضل الله ثم بتطلعات حكامها الأوفياء المكانة المتميزة مثبتة وجودها من بين دول العالم.
وأضاف العثيمين إن الاحتفال باليوم الوطني الثاني الثمانين مناسبة عزيزة على عموم الشعب العربي السعودي نتذكر فيها الملك المؤسس عبدالعزيز - طيب الله ثراه - في هذه الأيام التي نعيشها وفيها تتجدد الذكرى الجميلة للملحمة التي قادها مؤسس هذا الكيان الكبير كما يذكرنا اليوم الوطني للمملكة بتاريخ أمجاد أمتنا وأبطالنا وانجازات قادتنا في هذه المناسبة العزيزة لليوم الذي توحدت فيه أرجاء الوطن الغالي، وارفع بهذه المناسبة اسمى ايات التهاني والتبريكات الى سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وكافة الشعب السعودي بمناسبة يوم الوطن المجيد الثاني والثمانين وادعو الله ان ينعم على بلادنا وحكامها وشعبها بنعم الامن والامان وان يجنب الجميع كل مكروه انه سميع مجيب.
* وقال الدكتور محمد صوال البقمي مدير فرع جامعة الطائف برنية ان يوم الوطن ذا مكانة متميزة بين افراد مجتمعنا السعودي ووطننا المعطاء انها فرحة لا توصف نعيشها جميعا كسعوديين وكيف لا يكون ذلك ووطننا متميز عن الاوطان الاخرى بما يوليه حكامه بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين وبقية افراد الاسرة الحاكمة من رغد العيش لشعبهم وتوفير الامن والامان واسباب الرقي في جميع المجالات وهذا ظهر جليا منذ ان توحدت المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز رحمه الله ومازالت حتى الآن.
واضاف البقمي انه من واجبنا نحن أبناء المملكة ونحن ننعم بغرس ثمار هذا الوطن ونتفيأ ظلال بنائه الشامخ أن نتذكر بإجلال وإكبار جهاد ذلك الرجل العظيم وسيرته العطرة الحافلة بالانجازات والانتصارات وندعو الله ان يحفظ لنا قادتنا وان يمد في اعمارهم.
* من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم في رنية حسن مبارك السبيعي أن اليوم الوطني ذكرى غالية وعزيزة على أبناء هذا الوطن وان ذكرى توحيد هذا الكيان العظيم على يد موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه معجزة قل نظيرها حيث استطاع مع رجاله المخلصون أن يؤسس دولة حديثة تقوم ركائزها على الإيمان ودستورها القرآن الكريم والسنة النبوية الطاهرة وان مرور الذكرى الثانية والثمانين على توحيد هذا الكيان العظيم لا شك أنها سيرة بطل ومنهج يستمد منه أبناء الوطن العزيمة والإصرار لمواصلة العطاء والإخلاص من أجل خدمة البلاد وأبنائها في جميع المجالات.
* ورفع رئيس المجلس البلدي ونائبه واعضاء المجلس برنية (محمد بن محيسن وفاصل البيرق ومبارك البرقي ومترك بن درع وبعيجان الصامل وفهيد بن شويع وسعد بن هميل) اسمى ايات التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين بمناسبة الذكرى الثانية والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه واكدوا أن اليوم الوطني هو نبض المواطن تجاه وطنه الذي جعل من الانتماء له فخرا والولاء واجبا والعيش على ترابه أمنا وتذكيرا بمن قدموا أرواحهم الزكية التي روت الأرض بدمائهم وسطروا ملحمة من ملاحم التاريخ والبطولة والانجاز والبناء في حياة الشعوب والأوطان والأجيال.
* مدير مرور رنية الرائد محمد عبدالله السبيعي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادنا العزيزة قال نجدها فرصة ثمينة لنقلب صفحات الإنجازات المشرقة والأعمال الجليلة والمشاريع العملاقة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية وكل ذلك تم في عهد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وأبنائه من بعده حيث أولوا أيدهم الله الاهتمام الأكبر للإنسان السعودي وتطور قدراته وإمكاناته وأعطوا خطط التنمية جل اهتمامهم فحفظ الله لبلادنا قادتها المخلصين ومهما تكلمنا عنهم لا نوفيهم حقوقهم.
* واضاف مدير وحدة سجن رنية النقيب عايد بن طلق العتيبي أن اليوم الوطني ذكرى غالية تتجدد كل عام وتذكرنا بما قام به الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله في توحيد أرجاء المملكة تحت راية لا اله إلا الله محمد رسول الله مشيراً إلى أن هذا اليوم يوم غال على كل مواطن وأن ما نعيشه من أمن وأمان ومنجزات هي من نتائج ذلك اليوم ويجب علينا المحافظة عليها.
* من جانبه قال مدير الجمعية الخيرية برنية الشيخ خالد مشعي الكله ونائبه الشيخ فهد بن منيع، إن المتتبع لمسيرة التنمية في المملكة العربية السعودية لا يمكنه أن يغفل أو يتجاهل الحنكة السياسية التي يتمتع بها المؤسس - رحمه الله - وبعد نظره، ورؤيته الاستراتيجية، ونظرته الثاقبة لإرساء التنمية الشاملة، واستثمار وتسخير جميع الامكانات المتوفرة، التي من خلالها كون قاعدة صلبة لتأسيس وطن الوحدة والأخوة حتى أصبحت المملكة نموذجاً فريداً لمعاني الوحدة والأخوة وقوة التلاحم والتمسك بالقيم الفاضلة تحت راية التوحيد الخالدة.
* واضاف رئيس جمعية تحفيظ القران الكريم الشيخ عبدالرحمن بن جماش ونائبه الشيخ ناصر بن سعيد: ان توحيد هذا الوطن العزيز تم بفضل الله ثم بما قام به المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - من جهود وتضحيات كبيرة ونحن جميعا مدينون لهذا الوطن الشامخ الذي أولى جل اهتمامه بكل مواطن سعودي وما يحتاجه من تقدم ورخاء واهتمام قادتنا أيدهم الله أيضا بالقضايا العربية والإسلامية جسد المكانة الكبرى التي وصلت إليها المملكة والتوازن الذي حرصت عليه الدولة بين جميع نواحي النهضة الشاملة وبين المحافظة والاستمرار على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، وإن اليوم الوطني مناسبة غالية نستعيد من خلالها ذكرى مسيرة قائد محنك وحد شتات هذه البلاد وأسس قواعد صلبة لتطورها وعمل على فتح مجالات أرحب لأجيالها وأننا وجميع من في هذا البلد المبارك ونحن نعيش ذكرى هذا اليوم العظيم فخورون بماضينا العريق ومستقبلنا المشرق الذي هو ثمره ذلك اليوم، فنسأل الله أن يحفظ ولاة أمرنا من كل سوء وأن يوفقهم لخدمة الدين والوطن.
مدير كهرباء رنية فهد ناصر السبيعي والاتصالات سعد مسفر السويدي قالا: ان ذكرى اليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية الثانية والثمانين هي ذكرى يعتز بها كل مواطن سعودي يفخر بتكوين هذا الكيان العظيم المملكة العربية السعودية بلد الإسلام والسلام والتنمية والخير والعطاء ليس فقط لشعب المملكة العربية بل لجميع الشعوب المحبة للسلام والنماء والتطور حيث شهدت البلاد نهضة واسعة في جميع المجالات منذ ان ارسى دعائمها المغفور له الملك عبدالعزيز - رحمه الله.
* واضاف: رئيس مركز الغافة ومركز الاملح الوصيص بن علي السبيعي وحنتوش السبيعي إن الاحتفاء باليوم الوطني لمملكتنا الغالية هو تعبير صادق لما يكنه أبناء هذه البلاد من حب ووفاء لهذه الأرض المعطاء التي أتحفتنا بخيراتها الوفيرة في كل المجالات وتقفز قفزات نوعية نحو مستقبل واعد.
* عدد من الإعلاميين: معيض دخيل الله الحارثي، ومناحي سلطان القريشي، ورميزان السبيعي، وعمر بن جلوي، عبروا عن المناسبة الغالية بقولهم إن اليوم الوطني الثاني والثمانون للمملكة ذو دلالة تاريخية بالغة الأهمية حيث قام الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود - رحمه الله - بوضع الحجر الأساس لدولة أسست على مبادئ الشريعة الإسلامية ووضع اللبنات الأولى لمقومات الدولة العصرية الحديثة التي اصبحت تضاهي كبرى الدول في جميع المجالات وإنه يحق لكل مواطن أن يفتخر بهذه الدولة تلك الصرح العملاق هذا الوطن الذي دستوره كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.