المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



« أطباء عبر القارات» تشارك في الحملة الوطنية لنصرة الشعب السوري
د . بخاري ل ( الرياض ): سنكون مسؤولين عن الجانب الصحي بمواقع الحملة

أبان الدكتور عماد عبدالله بخاري نائب الأمين العام للهيئة العالمية لأطباء عبر القارات التابع لرابطة العالم الإسلامي أن الهيئة وقعت اتفاقية مع الحملة الوطنية لنصرة الشعب السوري بمباركة المشرف العام على الحملة صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية حفظه الله .
وقال الدكتور بخاري في تصريح ل (الرياض ): إننا سنكون مسؤولين خلال الحملة عن الجانب الصحي بالمواقع التي ستغطيها الحملة و سنزود بعدد من العيادات المتنقلة متابعين العمل مع عدد من المستشفيات الثابتة والمتحركة لمساعدة أكثر من مائة ألف لأجيء سوري يعيشون حاليا في الأردن الشقيق .
و نوه بخاري إلى أن لدى الهيئة العالمية لطب القارات خبرة طويلة في مواجهة مثل هذه الأزمة وقال إن الهيئة حققت حتى الآن معالجة أكثر من سبعين ألف مريض حول العالم كان اغلبهم في الصومال وقال: إن معظم أطباء الهيئة سعوديون من مختلف التخصصات مشيرا الى أن لدى الهيئة قسمين للكوارث والبرامج سيدمجان خلال تلك الحملة الحالية بالأردن .
وأكد نائب الأمين العام للهيئة العالمية لطب القارات في ختام تصريحه أن الهيئة تهتم بعلاج أي لأجيء أو مصاب أو فقير بغض النظر عن جنسيته أو دينه أو مكانه أو عرقه أو اهتماماته الفكرية وسيستمر عملها في الأردن طالما كانت هناك حاجة وابرز أن لدى الهيئة تجهيزات عالية تقنيا من بينها غرفة عناية مركزة يمكن نقلها و ستتبعها عشر غرف أخرى مشابهة ستصل للأردن لخدمة عدة مناطق رئيسية مثل منطقة الزعترية حيث يوجد هناك عدد كبير من اللاجئين ومنطقة قريبة من الرمثا وقرب نادي رياضي كبير هناك حيث يوجد عدد كبير من اللاجئين كما ستخدم بعض العمائر الكبيرة التي فيها بعض اللاجئين السوريين.
وأوضح الدكتور عبدالحكيم قطان المدير الطبي لوحدة الكوارث بالهيئة العالمية لأطباء عبر القارات إن الهيئة ستشارك في الحملة بتقديم الخدمات العلاجية والعون للجرحى والمصابين والمرضى من اللاجئين السوريين على الحدود الأردنية السورية من خلال طاقم طبي متكامل من الأطباء والفنيين الذين لديهم من الخبرات والإمكانات وقد أتوا تبرعا و تطوعا ساعين لطلب الأجر والمثوبة من الله وهم من مختلف التخصصات كما هو الحال في طب العائلة والإسعاف وطب العناية المركزة وجراحات العظام والأعصاب والجراحات الخاصة بالحوادث والكوارث من داخل المملكة و خارجها كما هو من باكستان والصومال والسودان ومصر وأسأل الله التوفيق لأداء ما تسعى إليه الهيئة لتحقيقه من اجل تخفيف معاناة الأشقاء السوريين.
د. قطان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.