أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



526 مليوناً حصيلة الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء السوريين
سفراء دول التعاون لدى الأردن يتفقدون مخيم الزعتري
نشر في عكاظ يوم 09 - 08 - 2012

أوضحت الأمانة العامة للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا التي يشرف عليها صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية، أن الحملة تواصل استقبال التبرعات النقدية لدى حسابها في البنك الأهلي التجاري، مفيدة أن الرصيد النقدي للحملة حتى الساعة 11:15 من صباح أمس بلغ 526.946.660 ريالا.
من جهة أخرى شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية فهد بن عبدالمحسن الزيد في الجولة التي نظمتها السلطات الأردنية لسفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفراء عدد من الدول العربية والإسلامية والصديقة، لزيارة مخيم الزعتري الذي أقيم لإيواء اللاجئين السوريين في محافظة المفرق شمال الأردن.
وتجول السفراء يرافقهم وزير الخارجية الأردني ناصر جودة ووزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني جعفر حسان في أنحاء المخيم واستمعوا لشرح من القائمين على المخيم عن الظروف التي يعيشها اللاجئون السوريون في المخيم وأبرز المساعدات والمتطلبات التي يحتاجها هؤلاء اللاجئون.
كما زار السفراء المستشفى الميداني الطبي الجراحي الذي وفرته الحكومة المغربية لخدمة اللاجئين السوريين في المخيم.
وقدم السفير المغربي لدى المملكة الأردنية الهاشمية لحسن عبدالخالق والقائمون على المستشفى وصفا بينوا خلاله أن الطاقم الطبي المرافق للمستشفى يبلغ 75 فردا بينهم 28 طبيبا متخصصا و26 ممرضا، فيما يتوزع الباقون على باقي التخصصات الأخرى بطاقة استيعابية تبلغ 60 سريرا لتقديم الخدمات الطبية الشاملة للاجئين ومن ضمنها الفحوصات والتحاليل الطبية والأشعة.
ثم قام السفراء بزيارة لموقع الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا حيث قدم لهم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية فهد بن عبدالمحسن الزيد شرحا مفصلا عن المساعدات التي قدمتها الحملة التي وجه بإطلاقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية والمؤلفة من 43 شاحنة من مختلف المواد الغذائية والعينية.
وعرض السفير الزيد للحضور آلية توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين في المخيم والتي تتم بالتعاون بين كل من الحملة الوطنية السعودية والهيئة الخيرية الأردنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وعبر وزير الخارجية الأردني ناصر جودة عن تقديره للمملكة وللدول التي بادرت بمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن الذين يقدر عددهم بنحو 150 ألف لاجئ نزحوا للأردن منذ اندلاع الأزمة في سوريا في شهر مايو عام 2011م.
رافق السفراء في الزيارة محافظ المفرق عبدالله آل خطاب وممثلون عن الهيئة الخيرية الأردنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
السفير الزيد: القوافل مستمرة للاجئين في لبنان وتركيا
43 شاحنة إغاثية من المملكة ل 150 ألف لاجئ في الأردن
واس (الرياض)
انطلقت مؤخرا القافلة الإغاثية الأولى المخصصة لمساعدة الأشقاء السوريين في الأردن في مرحلتها الأولى، وهي مكونة من 43 شاحنة محملة بمختلف المواد الغذائية والعينية، وذلك في إطار التوجيهات السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بفتح المجال أمام المواطنين والمقيمين في المملكة للإسهام في مساعدة الأشقاء في سوريا من خلال الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة، ومن المقرر أن يتم توزيع باقي الجسر الإغاثي المكون من 43 شاحنة خلال الأيام المقبلة.
وأعدت الحملة برنامجاً لتسيير القوافل الإغاثية لمساعدة الأشقاء في سوريا بناء على توجيه سمو المشرف العام على الحملة لا سيما في هذه الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك.. حيث شكلت فريق عمل لمرافقة هذه القافلة والإشراف على عمليات التوزيع، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية لتسهيل إجراءات دخولها ووضع برنامج لعمليات التوزيع على المخيمات ومواقع وجود الأشقاء السوريين في الأردن.
وجاء تسيير هذا الجسر الإغاثي الأول ضمن قوافل إغاثية سيستمر إرسالها بشكل متواصل بمشيئة الله إلى مناطق وجود الأشقاء في الدول المجاورة، استكمالاً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً تجاه أشقائها العرب والمسلمين في مختلف مواقعهم وخاصة في أوقات الأزمات، وتجسيداً لصلة الترابط والتواصل بين شعب المملكة المعطاء وأشقائهم في سوريا.
وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد بن عبدالمحسن الزيد أنه أجرى اتصالات مع المسؤولين في الهيئة الخيرية الأردنية وإدارة الجمارك الأردنية من أجل تسهيل إجراءات دخول القافلة التي تضم 43 شاحنة محملة بمختلف المواد الغذائية والعينية لتوزيعها على اللاجئين السوريين في الأردن، مشيرا إلى أنه تم توجيه القافلة إلى محافظة المفرق شمال الأردن وإيداعها في مستودعات تابعة للهيئة الخيرية الأردنية.
وبين أن تسيير هذا الجسر الإغاثي الأول يأتي ضمن قوافل إغاثية سيستمر إرسالها بشكل متواصل إلى مناطق وجود الأشقاء في الدول المجاورة خاصة في لبنان وتركيا.
وسيتم التوزيع بإشراف حملة خادم الحرمين الشريفين التي أوفدت مجموعة من الموظفين برئاسة يوسف سعيد رحمة بالتعاون مع السفارة لدى الأردن والهيئة الخيرية الأردنية والمفوضية الدولية للاجئين التي تتولى رعاية شؤون اللاجئين السوريين في الأردن الذين بلغ عددهم حتى الآن 150 ألف لاجئ سوري موزعين على عدة مدن وقرى أردنية.
وفي يوم الاثنين 18 رمضان 1433 ه الموافق 6 أغسطس 2012 م وصلت إلى العاصمة الأردنية عمان قافلة الإغاثة الأولى عبر مركز حدود المدورة جنوب الأردن.
من جهته قال المدير التنفيذي للحملة مبارك بن سعيد البكر «إن الحملة التي انطلقت بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أعدت برنامجا متكاملا لتسيير العديد من قوافل الإغاثة لمساعدة الأشقاء السوريين الذي نزحوا من بلادهم إلى الأردن ولبنان وتركيا». وأكد أن كوادر متخصصة تم إعدادها للإشراف على توزيع هذه المساعدات بالتنسيق مع الجهات الأردنية المختصة.
وبين المبارك أن قوافل أخرى ستنطلق إلى الدول التي يوجد على أراضيها لاجئون سوريون في إطار الحملة التي تمكنت منذ إطلاقها من جمع أكثر من 500 مليون ريال لمساعدة الأشقاء السوريين.
توزيع المساعدات الغذائية على 1200 أسرة
واس (عمان)
واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين في الأردن، حيث استفادت من المساعدات العينية والغذائية المقدمة أمس 1200 أسرة سورية في مخيمي الزعتري بمدينة المفرق وحديقة الملك عبدالله بمدينة الرمثا، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والهيئة الهاشمية الخيرية.
وأوضح مدير التنسيق والمتابعة في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا يوسف الرحمة أنه تم أمس توزيع المساعدات على 830 أسرة في مخيم الزعتري الذي أقيم لإيواء اللاجئين السوريين في محافظة المفرق (شمال الأردن) أي ما يعادل حمولة سبع شاحنات، إضافة لتوزيع المساعدات على 370 أسرة في مخيم حديقة الملك عبدالله بمدينة الرمثا (شمال الأردن) أي ما يوازي حمولة أربع شاحنات.
وبين أن توزيع المساعدات سيتم من خلال البطاقات الممنوحة من قبل المفوضية السامية للاجئين والهيئة الهاشمية الخيرية، حيث سيتم بموجب ذلك تسليم كل أسرة الحصة الغذائية المخصصة لها.
وفي شأن ذي صلة أوضح مدير التنسيق والمتابعة في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا أن الحملة قامت بتشغيل بعض اللاجئين من فئة الشباب من المقيمين في المخيم للاستفادة من جهودهم في عمليات التوزيع وتفريغ حمولات الشاحنات، وذلك بغية إفادتهم ماديا مقابل هذا التعاون وللاستفادة من خبراتهم ودرايتهم بالعائلات القاطنة في المخيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.