أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزراء في الحكومة الجورجية: المملكة نموذج لصوت الحق والعدل
خلال لقائهما بوفد الشورى الزائر
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2012

أكد وزيران في الحكومة الجورجية أهمية تطوير العلاقات الجورجية مع المملكة وتوسيع آفاقها بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.
جاء ذلك خلال استقبالهما وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الجورجية بمجلس الشورى الذي يزور جورجيا حالياً برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الأستاذ عبدالله بن زامل الدريس وعضوية أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة معالي الدكتور سعيد بن محمد المليص والدكتور صالح بن محمد الشعيبي والدكتور عبدالرحمن بن أحمد هيجان والدكتور محمد بن عبدالمحسن التركي.
فقد وصف معالي وزير التنمية الإقليمية والبنية التحتية في جمهورية جورجيا راماز نيكوليشفيلي خلال استقباله في مكتبه بالعاصمة تبليسي وفد مجلس الشورى المملكة العربية السعودية بالدولة المهمة التي تسعى جورجيا إلى تطوير علاقاتها معها فهي دولة مثال ونموذج لصوت الحق والعدل إلى جانب مكانتها الإقليمية والدولية ودورها المحوري في استقرار سوق النفط العالمية.
واستعرض الوزير الجورجي جهود بلاده التنموية في مختلف المجالات ولا سيما البنية التحتية التي تشهد حاليا مشاريع عديدة في مختلف أرجاء البلاد مشيرا إلى إتاحة الحكومة الجورجية الفرصة أمام المستثمرين الأجانب وبخاصة رجال الأعمال السعوديين للمشاركة في تنفيذ تلك المشاريع خاصة وأنها اتخذت العديد من الإصلاحات وأقرت جملة من الأنظمة التي تشجع على جذب الاستثمارات الأجنبية حيث سجلت جورجيا رقما متقدما في مجال تهيئة المناخ الاستثماري وتخفيف البيروقراطية حسب تقرير للبنك الدولي في هذا المجال.
من جهته عبر رئيس وفد مجلس الشورى الأستاذ عبدالله الدريس عن شكره لمعاليه على إتاحة الفرصة لعقد مثل هذا اللقاء منوها بما لقيه وفد المجلس من حفاوة وحسن وفادة وكرم ضيافة.
وقدم نبذة عن مجلس الشورى وآلية العمل فيه وفي لجانه المتخصصة وعلاقاته البرلمانية مع مختلف البرلمانات والمجالس التشريعية في مختلف دول العالم ومنها البرلمان الجورجي.
وتطرق إلى التطور والتقدم الذي حققته المملكة في مختلف المجالات التنموية مشيراً إلى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تنويع مصادر الدخل بدلا من الاعتماد على البترول مصدر دخل وحيد حيث أنشأت أكبر مدينتين صناعيتين في المنطقة هما الجبيل وينبع حيث تحتضن المدينتان كبريات الشركات البتروكيمياوية والمصانع الكبرى في مختلف المجالات الصناعية إلى جانب إنشاء خمس مدن صناعية توزعت في غرب وشمال وجنوب المملكة.
في ذات السياق التقت معالي وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة فيرا كوباليا وفد مجلس الشورى وقدمت لهم إيجازاً للمشروعات الكبرى التي تعتزم تنفيذها الحكومة الجورجية وبخاصة في القطاعات الاقتصادية والصناعية والكهرباء والسياحية بالتعاون مع المستثمرين الأجانب.
ورحبت بدخول المستثمرين من رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في تلك المشاريع مؤكدة استعداد بلادها لتقديم جميع التسهيلات لهم لتشجيعهم على الاستثمار في جورجيا، مشيرة إلى جملة من الإصلاحات التي قامت بها الحكومة الجورجية والإجراءات التي اتخذتها لتسهيل الاستثمار وجذب المستثمرين الأجانب لاستغلال الفرص الاستثمارية التي وفرتها الحكومة.
وأشارت إلى أن السياحة في جورجيا تشهد تطوراً وتناميا في عدد السياح حيث يتراوح عددهم سنويا بين 3 – 5 ملايين سائح وهو ما يدفع بالحكومة الجورجية إلى فتح المجال أمام المستثمرين الأجانب للاستثمار في المنشآت السياحية بمختلف أنحاء جورجيا.
من جانبه عبر رئيس وفد مجلس الشورى عن تقديره لمعالي الوزيرة الجورجية على المعلومات القيمة التي قدمتها عن الفرص الاستثمارية المتاحة في جورجيا لافتا النظر إلى أن الوصول لرجال الأعمال السعوديين ودعوتهم للاستثمار في جورجيا يكمن في تواصل الغرفة التجارية الجورجية مع مجلس الغرف السعودية لعرض تلك الفرص الاستثمارية.
حضر اللقاءين نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الجورجي رئيس مجموعة الصداقة الجورجية السعودية بالبرلمان أراكلي كافترادز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.