"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من يتأهل لملاقاة «الهلال» النصر بشبابه.. أم الاتحاد بالدوليين؟
تفوق جديد لفارس نجد.. أو يكون للعميد حضور آخر عند الحسم؟! الليلة في أول مواجهات المربع الذهبي
نشر في الرياض يوم 20 - 06 - 2005

يتحدد اليوم الطرف الثاني للقاء نصف النهائي من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم.. في اولى مواجهات المربع الذهبي التي تجمع النصر والاتحاد في كلاكيت للمرة الخامسة بينهما خلال هذا الموسم..
هذا اللقاء الذي سيقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لا يخضع لاية معايير فنية فهو لقاء بطولة بلا كأس إذ لا تعادل خلاله لأنه لقاء الكؤوس وخروج المغلوب، إذ تزحف جماهير جدة لتملأ الاستاد منذ وقت مبكر وقوفاً مع العميد اولا ثم مع النصر الذي ستزحف معه جماهيره من الرياض أو التي ستتعاطف معه من جماهير الاهلي بجدة.
فاللقاء جماهيري عاصف لا يقبل انصاف الحلول إذ يرمي كل فريق بكل الاوراق من أجل الفوز سواءً في الوقت الاصلي أو الاضافي أو حتى بركلات الجزاء الترجيحة.
أهمية وقوة
ولعل القوة والندية والاثارة سمات تجعل للقاء من الاهمية ما يدفع بالفريقين إلى تقديم الأفضل فنياً وجسمانياً وعقلياً ونفسياً إذ اللقاء يجمع بين ثالث الفرق الاتحاد ورابعها النصر، إذ يدخلان بنفس الرصيد النقطي لكن فارق الأهداف جعل اللقاء يقام في جدة، فالاتحاد والنصر كل منهما جمع في المرحلة التمهيدية 38 نقطة من احد عشر انتصاراً وخمسة تعادلات وست خسائر اخرها على ارضيهما وبين جماهيريهما الاتحاد من الشباب بجدة صفر/2 والنصر من الطائي صفر/1 بالرياض إذن اللقاء تعويضي وتأكيدي على سواء.. ويفصل الفريقان الأهداف فقط فالاتحاد سجل 53 وعليه 37 أي الفارق + 16 بينما النصر سجل 37 وعليه 31 أي + 6 فقط، لكن لقاء اليوم بعيد عن كل حسابات أو أهداف أو نقاط إذ الفائز به يتأهل لملاقاة الهلال صاحب المركز الثاني في الرياض في الدور نصف النهائي قبل بلوغ المباراة النهائية مع الفريق الشبابي المتصدر.
طموح واصرار
ولقاء الليلة يعد من اقوى لقاءات الموسم التي تنتظرها جماهير الكرة في ختام مراحل المربع الذهبي ويسعى الفريقان إلى الظفر به وتحقيق التطلعات، فالاتحاد وهو وصيف البطل للموسم الماضي عندما خسر امام الشباب البطل على هذا الاستاد صفر/1 يسعى اليوم إلى التعويض قبل دخول نهائي البطولة العربية وثمانية الآسيوية وهو مؤهل لتقديم الأفضل والثأر من تفوق الفريق النصراوي.
فيما النصر له من الحضور والطموح ما يؤهله لمواصلة تفوقه ودخول ساحات البطولة التي فقدها منذ عدة سنوات فالاصرار والطموح سمة شباب النصر ناهيك عن روحهم العالية التي ستحضر هذا المساء وتعيد الفارس إلى الساحة من جديد بحثاً عن بطولة تطفئ عطش محبي النصر وانصاره ولا يهمه كون اللقاء في جدة أو غيرها!.
يوردانيسكو وديمتروف من جديد
ولقاء الليلة مواجهة جديدة بين يوردانيسكو الاتحاد وديمتروف النصر إذ يتطلع الاول إلى الثأر وتسديد الديون فيما يسعى الثاني إلى التأكيد واثبات الوجود من هنا فإن الخطط والتكتيكات ستكون حاضرة هذا المساء لتؤكد انتصار أحدهما على غيره ولعلنا من خلال السطور التالية نتوقع شيئاً من هذه الخطط.
فيوردانيسكو يلعب بطريقتهالاندفاعية المعروفة بوجود مبروك زايد في الحراسة وامامه كل من تكر ومنتشري وربما المولد أو الزهراني في اليمين وصالح الصقري في الشمال.
وفي الوسط محمد نور وسعود كريري ومناف أبوشقير وإبراهيم سويد، وفي الهجوم سيرجيو هيريرا وسيرجيو ريكاردو وهناك اوراق رابحة كمرزوق العتيبي ومحمد أمين وسعيد الودعاني وغيرهم..
اما ديمتروف فقد ينجح اليوم إلى ايجاد التشكيل المناسب بعد عودة المصابين فربما نشاهد محمد الخوجلي أو محمد شريفي في الحراسة وامامه محسن الحارثي وأحمد العجمي وربما يشارك هادي شريفي وعلى الطرفين عبدالعزيز الجنوبي وحمد الخثران أو ربما يعود الحلوي في الطرف الايمن والثقفي في الأيسر.. وفي الوسط يعود فيصل سيف إلى جانب بدر الحقباني وإبراهيم ماطر وأحمد الخير أو سعد الزهراني ليظل سعد الحارثي ثقل الهجوم النصراوي الذي يعول عليه الفريق كثيرا وقد يشارك بندر تميم أو علي يزيد أو محمد الشهراني أو محمد اليوسف أو غيرهم في فترات متفاوتة من اللقاء.
والسؤال من يوظف طاقات وامكانات لاعبيه للظفر بنقاط اللقاء والتأهل للدور نصف النهائي.. يوردانيسكو أم ديمتروف.. عموماً اللقاء مؤمل لتقلبات واحداث الشوطين وسط ترقب بخطط عديدة قد تقلب الموازين في أي لحظة؟..
مشوار العميد في الدور التمهيدي
أسفرت لقاءات العميد في الدور التمهيدي عن الآتي:
- مع الشباب 1/1 في الرياض وصفر/2 في جدة في الدور الثاني.
- مع الهلال 2/4 في الرياض، 2/1 في جدة.
- مع النصر 1/1 في جدة و2/3 في الرياض.
- مع الأهلي 4/2 في الدور الاول و3/2 في الدور الثاني.
- مع الوحدة 2/2 في مكة المكرمة و3/3 في جدة.
- مع القادسية 2/صفر في جدة و2/3 في الدمام.
- مع الطائي صفر/2 في حائل و3/صفر في جدة.
- مع الاتفاق 1/1 في الدمام و4/3 في جدة.
- مع الانصار 4/صفر في جدة و2/3 في المدينة المنورة.
- مع الرياض 4/1 في جدة في الدور الاول و4/1 ايضاً في الرياض في الدور الثاني.
- مع أحد 3/1 في المدينة و4/1 في جدة.
فالاتحاد كان في الدور الاول أفضل من الدور الثاني إذ خسر في الاول مرتين فقط من الهلال والطائي.. فيما خسر في الدور الثاني أربع مرات من الشباب والنصر والقادسية والانصار.
مسيرة النصر..
اما الفريق النصراوي فقد كانت مسيرته خلال الدور التمهيدي حافلة بالعطاء إذ جاءت نتائجه على النحو التالي:
1 - مع الشباب صفر/2 في الدور الاول و1/1 في الدور الثاني.
2 - مع الهلال صفر/2 في الدور الاول و1/1 في الدور الثاني.
3 - مع الاتحاد 1/1 في جدة و3/2 في الرياض.
4 - مع الاهلي 3/1 في الرياض و3/2 في جدة.
5 - مع الوحدة 6/2 في الرياض و2/2 في مكة المكرمة.
6 - مع القادسية 2/1 في الرياض، ومثلها في الدمام.
7 - مع الطائي صفر/2 في حائل وصفر/1 في الرياض.
8 - مع الاتفاق 1/صفر في الرياض وصفر/صفر في الدمام.
9 - مع الانصار 2/1 في المدينة المنورة و3/2 في الرياض.
10 - مع الرياض 1/3 في الدور الاول و3/1 في الدور الثاني.
11 - مع أحد 2/صفر في الرياض و1/3 في المدينة المنورة.
فالنصر كان في الدور الثاني أفضل من الاول إذ خسر في الدور الاول أربع مرات من الشباب والهلال والطائي والرياض بينما خسر في الدور الثاني مرتين فقط من أحد والطائي.
المواجهة الخامسة
ويعد لقاء اليوم بين الاتحاد والنصر هو المواجهة الخامسة إذ اثبت النصر تفوقاً في لقاءين وتعادلا في اثنين حيث التقيا في كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 23 سنة مرتين إذ كانا في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما فريق الرياض فقد فاز في الجولة الثالثة بالرياض 2/1 سجل هدفيه محمد الشهراني فيما سجل للاتحاد سيرجيو. وفي اللقاء الثاني في الجولة السادسة بجدة تعادلا 4/4 سجل للنصر محمد الشهراني ثلاثة أهداف هاتريك ومحسن الحارثي، بينما سجل للاتحاد مروان مهدي ومازن الحديثي وخالد الشمراني وعبدالله حيدر.
وفي كأس الدوري في المرحلة التمهيدية التقيا مرتين ففي الجولة التاسعة بجدة تعادلا 1/1 سجل للاتحاد سيرجيو وللنصر منصور الثقفي.
وفي الجولة العشرين بالرياض فاز النصر 3/2 سجل له أحمد الخير وسعد الحارثي وإبراهيم ماطر فيما سجل للاتحاد مرزوق العتيبي وإبراهيم السويد.
واليوم المواجهة الخامسة هل تكون تابعة ثالثة للنصر أم أن الاتحاد يسدد الديون في اللقاء الأهم ويتأهل لمواجهة الهلال؟..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.