33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الرياض تطلق خدمة تطبيق «استفد وساهم»
تشمل التعرف على المطاعم وقوائم الأطعمة ومستوى الخدمات وتقييمها
نشر في الرياض يوم 13 - 05 - 2012

أطلقت أمانة منطقة الرياض خدمة جديدة تستهدف خدمة ساكني وزوار مدينة الرياض للتعرف على المطاعم داخل نطاق المدينة، والتعرف على قوائم الأطعمة المتوفرة وأسعارها والخدمات المتوفرة في كل مطعم.
كما تشمل تعزيز مشاركة المستخدمين للتطبيق في تقييم مستوى خدمة المطاعم والنظافة العامة من خلال التجربة، بالإضافة إلى إمكانية إبلاغ طوارئ صحة البيئة عن المخالفات مع شرح تفاصيل الشكوى وتصوير الحالة باستخدام كاميرا الهاتف وإرفاقها بالشكوى بعد تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم آليا.
وقال المهندس سليمان بن حمد البطحي المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض إن الخدمة الجديدة تعد أحد التطبيقات الالكترونية المجانية التي تقدمها أمانة منطقة الرياض والتي دعمها صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض منذ أن كانت مجرد فكرة لخدمة ساكني وزوار مدينة الرياض، مشيراً إلى أن التطبيق يعمل على الهواتف الذكية حيث يقدم معلومات عن جميع المطاعم داخل نطاق المدينة، ويساعد المستخدم على معرفة قوائم الأطعمة المتوفرة، وأسعارها والخدمات المتاحة في كل مطعم.
وبين المهندس البطحي إلى أن الخدمات الرئيسية التي يقدمها تطبيق مطاعم الرياض هي "استعراض المطاعم حسب الحي، وذلك من خلال تحديد اسم الحي يمكن استعراض جميع المطاعم المتواجدة ضمن نطاق أي حي في مدينة الرياض، واستعراض المطاعم حسب جنسية المطبخ أو المطعم "من خلال تحديد جنسية المطبخ: سعودي – هندي – صيني - لبناني، أو غيرها"، وكذلك استعراض المطاعم حسب نوع وتصنيف المأكولات "من خلال تحديد نوع الطعام: بيتزا- مشويات - مندي – وجبات سريعة، وغيرها من الأطعمة"، إضافة إلى استعراض المطاعم حسب قربها من موقع المستخدم الجغرافي، وذلك من خلال تفعيل خاصية تحديد الموقع الجغرافي الموجودة في معظم الهواتف الذكية يمكن التعرف على أقرب المطاعم لموقعك بالبحث عن مطعم، لافتاً أن هذه الخدمة تمكن المستخدم من البحث عن أي مطعم باستخدام الاسم.
وأشار البطحي أن قائمة "مطاعمك المفضلة" تتيح خدمة خاصة تمنح المستخدم ميزة تحديد مجموعة من المطاعم المفضلة لديه، كما تمكنه من معرفة آخر تحديث لأخبار وقوائم الأسعار والمأكولات ومواقعها الجديدة.
ولفت المهندس البطحي إلى أن من ضمن الخدمات الموجودة في الخدمة الجديدة، هي إبلاغ طوارئ صحة البيئة، الى امكانية إبلاغ طوارئ صحة البيئة عن المخالفات مع شرح تفاصيل الشكوى وتصوير الحالة باستخدام كاميرا الهاتف وإرفاقها بالشكوى بعد تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم آليا. لافتا النظر إلى المعلومات الاضافية التي يتيحها التطبيق لمستخدميه، مثل رقم هاتف المطعم، وامكانية تصفح الموقع الالكتروني (إن وجد)، ومعرفة مستوى خدمات المطعم من حيث مستوى النظافة العامة، جودة الأطعمة المقدمة، توفر مواقف للسيارات، سرعة تقديم الخدمة، كفاءة ولباقة طاقم العمل، والأسعار، وكذلك مسار يحدد كيفية الوصول إلى المطعم على الخريطة الالكترونية، والمساهمة بالتقييم الشخصي مع بقية المستخدمين لتكوين رأي عام من خلال التجربة، استعراض قوائم الاطعمة وأسعارها، التعرف على الخدمات الاضافية والترفيهية المتوفرة في المطعم، استعراض مصور لداخل وخارج المطعم (إن وجد).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.