فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة الشرقية تسوي 62 قضية ونزاعاً تجارياً بقيمة 150 مليون ريال
نشر في الرياض يوم 03 - 05 - 2012

كشف رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبد الرحمن بن راشد الراشد عن زيادة عدد مشتركي الغرفة بنسبة 8.6% خلال العام الماضي ليصل لأكثر من 45.811 الف مشترك مقارنة بنحو 42.193 ألف مشترك عام 2010 وبنحو 32.182 ألف مشترك عام 2007.
وقال الراشد امام الجمعية العمومية للغرفة مساء امس االاول: هذه الزيادة جاءت نتيجة نمو في النشاط الاقتصادي في المنطقة وزيادة عدد المنشآت التجارية، فضلا عن قناعة المشتركين بأهمية التواصل مع الغرفة، التي باتت تقدم خدماتها للمشتركين من 16 مركزاً وفرعاً، تغطي كافة مناطق المنطقة الشرقية.واضاف أن الغرفة حققت خلال العام الماضي العديد من الانجازات وقدمت جملة من الخدمات حيث تم إعداد أكثر من 50 دراسة وبحثا و تقريرا اقتصاديا، وورقة عمل متخصصة، كما تم إعداد أكثر من 10 مقالات عن أهم القضايا الاقتصادية المتعددة، وقدمت الغرفة 920 استشارة على مدار العام ما بين الاستشارات الإدارية والمالية والتسويقية والفنية، وبلغ عدد المستفيدين من الاستشارات القانونية 705 مستفيدين.
وفي الجانب القانوني، تم إنجاز وتسوية 62 قضية ونزاعا قانونيا بين مؤسسات وشركات بقيمة 150 مليون ريال.
وذكر الراشد أن الغرفة ممثلة في مركز التوظيف، نظمت 42 لقاء توظيف بالتعاون مع عدد من المنشآت تم خلالها استقبال نحو 1398 طالب عمل، كما تم تزويد 442 منشأه بقوائم لطالبي العمل المسجلين لدى المركز، والذين تنطبق عليهم الشروط المطلوبة لشغل الوظائف الشاغرة بهذه المنشآت، لافتا الى توفير حوالي 11423 فرصة وظيفية، والمشاركة في 12 معرضا وملتقى للتوظيف.
وعلى صعيد الخدمات المقدمة لسيدات الاعمال، تم خلال عام 2011 تقديم أكثر من 340 خدمة معلوماتية في مجالات الاقتصاد، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وفى دراسات الجدوى.
واشار الراشد الى ان التطور النوعي الذي شهدته الغرفة تكلل بحصولها على عدد من الجوائز والشهادات لعل ابرزها جائزة الأمير نايف بن العزيز للسعودة للمرة الثانية وجائزة "أفضل بيئة عمل" للمرة الرابعة على التوالي ودرع الحكومة الإلكترونية العربية للمرة الثانية، اضافة الى تحقيق وتجديد 4 شهادات قياسية في مجالات الجودة.
وأكد الراشد على ضرورة التعاون وتعزيز التواصل بين الغرفة مجلس إدارة وأمانة وبين مشتركيها ومشتركاتها، فكلنا نسعى لتحقيق هدف مشترك، ونعمل لغاية نبيلة واحدة، هي خدمة اقتصادنا الوطني.
وقدم رئيس الغرفة خالص الشكر الى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية، وإلى نائبه سمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على الدعم والتوجيه والمساندة الذي تجده الغرفة وقطاع الاعمال كافة لتحقيق المأمول منه، والشكر موصول إلى كافة الدوائر والجهات الحكومية التي تفاعلت مع الغرفة، واستجابت لمقترحاتها، وكانت عونا للقطاع الخاص في نشاطه اليومي. كما شكر الراشد رؤساء وأعضاء اللجان ومجالس الأعمال بالفروع كافة مشتركي الغرفة الذين تفاعلوا مع طروحات ومشاريع الغرفة.
ونوه الراشد بجهود اعضاء مجلس ادارة الغرفة الذين حملوا على عاتقهم مهمة التطوير والانجاز والسعي الدؤوب لتحقيق الاهداف، بمختلف الوسائل المتاحة، وكذلك أمين عام الغرفة والجهاز التنفيذي وكافة الموظفين والموظفات الذي تحملوا عبء تحقيق اهداف.
وخلال الجمعية تمت المداولة في تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الغرفة للفترة المالية المنتهية والإطلاع على الحسابات الختامية وتقرير مراجع الحسابات للفترة المالية نفسها.
من جانبه شكر امين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل رئيس وأعضاء مجلس الغرفة على دعمهم ومساندتهم للأمانة العامة والجهاز التنفيذي لتحقيق اهداف الغرفة وتحقيق رسالتها في خدمة ورعاية مصالح قطاع الأعمال بالمنطقة،وقال الوابل إن تحقيق غايات مشتركي الغرفة الذي وضعوا ثقتهم فيها لهي اولى الأولوليات ضمن سياق طموح يعزز مشاركة قطاع الأعمال في التنمية الاقتصادية وينطوي على تطوير أدائه وتعظيم مكاسبه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.