زعيم المعارضة: نتنياهو يبيع الجنود.. وحكومته عاجزة    صفقة أسلحة أمريكية ضخمة إلى إسرائيل    المملكة تحقق المركز 16عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2024    ارتفاع أسعار الذهب إلى إلى 2320.69 دولارًا للأوقية    الإمارات تخصص 70% من تعهدها البالغ 100 مليون دولار للأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية في السودان    طيار مصري يفارق الحياة في الجو… ومساعده يبلغ الركاب ويغير مسار الرحلة خلال رحلة من القاهرة إلى الطائف    مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات    6 نصائح للمتكممين خلال العيد    انطلاق أعمال الجناح السعودي المشارك في معرض يوروساتوري 2024    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    قائد أحب شعبه فأحبوه    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    رئيس الفيدرالي في مينيابوليس يتوقع خفضاً واحداً للفائدة    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق ملتقى الإبداع الثالث للطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات الإماراتية
تحت شعار "ولاء وانتماء" برعاية "الرياض" إعلامياً
نشر في الرياض يوم 28 - 04 - 2012

تحت رعاية معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ إبراهيم بن سعد البراهيم وبإشراف ودعم مباشر من الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات، وبحضور العديد من الشخصيات الرسمية والسعودية في دولة الإمارات، ينطلق ملتقى الإبداع الثالث للطلبة السعوديين الدارسين في مختلف الجامعات الإماراتية ومن كافة التخصصات اليوم بجامعة زايد في دبي، والذي يأتي استكمالاً للنجاح الذي حققته ملتقيات الإبداع الأول والثاني للطلبة السعوديين التي أقيمت في جامعة زايد خلال العامين الماضيين الذي شهد فعاليات فكرية وثقافية وفنية وتفاعلا من الطلبة والطالبات بشكل مبهج.
وذكر الملحق الثقافي السعودي في الامارات د. صالح السحيباني بأن رسالة ملتقى الإبداع الأول كانت لجمع الطلبة السعوديين الدارسين في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت سقف واحد ليوم كامل يتعارفون فيه، ويحضرون عددا من الدورات التدريبية وورش العمل المتعلقة بتطوير الذات وفنون التواصل، والحوار الفعال، ويستعرضون أبحاثهم وإبداعاتهم ويعرضون ابتكاراتهم من خلال معرض ثقافي وفني، أما ملتقى الإبداع الثاني فأتى ليحقق الطموح ويقود القائمين عليه إلى استكمال هذه الرسالة بهدف خلق شراكة علمية وتربوية في إطار عمل تكاملي وجهود طلابية تطوعية، مستنيرة بنماذج سعودية مبدعة.. موضحا بأن ملتقى العام الماضي كان محوره الرئيسي "سيرة ومسيرة" حيث تناولت محاور الملتقى جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإنجازاته وعطائه غير المحدود للوطن بشكل عام ولأبنائه المبتعثين بشكل خاص.
مبينا أن ملتقى هذا العام يأتي تحت شعار "ولاء وانتماء "ولاء لقيادتنا الرشيدة وانتماء لوطننا الحبيب، من خلال تحقيق الإنجازات وتقديم الاختراعات والابتكارات التي ترفع شأن الوطن عاليا، كما أن هذا الملتقى يأتي امتدادا للنجاحات التي تحققت خلال العامين الماضيين ويتناول موضوعات جديدة رأى القائمون على الملتقى انها جديرة بالاهتمام والطرح والتناول وإشراك الطلبة في كل الفعاليات التي تدور على مدار يوم كامل بدءا من الساعة الحادية عشرة صباحا وانتهاء بالساعة العاشرة مساء.. موضحا بأن الهدف من هذا الملتقى هو تعميق روح الولاء والانتماء في نفوس الطلاب والطالبات السعوديين لوطننا العزيز على قلوبنا جميعا، وكذلك تنمية الشخصية الفاعلة والمتفاعلة مع الحياة بشكل عام للاضطلاع بمسؤوليات المستقبل، ولتكوين جيل معد إعدادا جيدا لتحمل المسؤولية.
وعن محاور الملتقى قال الملحق الثقافي لا شك أنه من خلال عنوان الملتقى لهذا العام فسيتم تسليط الضوء على أهمية الاتحاد وما سيعود على المملكة العربية السعودية بشكل خاص وعلى دول الخليج العربية بشكل عام استكمالا لمسيرة التعاون من خلال فئة المقالات والأفكار والأبحاث العلمية التي تركز على مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز التي اطلقها عند افتتاحه لاجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الاعلى لدول الخليج العربية ، اضافة الى فئة الابتكارات الادبية والفنية والعلمية عبر مجالات متعددة.. مشيرا إلى أن الملتقى يرمي إلى تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم، مؤكدًا أن دعم معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي نائبه الدكتور أحمد السيف من أهم عوامل نجاح هذا الملتقى، موضحا بأن الطلاب بحاجة من وقت لآخر إلى وقود يحفزهم، ووسائل تشجعهم لإظهار إبداعاتهم ووزارة التعليم العالي تعمل جاهدة في هذا السبيل ، كما ان توجيهات معالي الوزير تصب دائما في هذا الشأن.
وأضاف د. السحيباني بأن خدمة الطالب من أهم أهداف الملتقى، وفتح الباب أمامهم لتنمية مواهبهم وإبراز إبداعاتهم، والسعي لصقل مواهبهم، كما أنه يمثل فرصة لهم لطرح مشكلاتهم ومناقشة همومهم تحت سقف واحد، ومظلة واحدة، وكذلك نهدف من خلال هذا الملتقى بل نجده فرصة للارتقاء بالخدمات المقدمة للطلاب المبتعثين والطالبات المبتعثات، منوها الى أن رسالة هذا الملتقى هي بناء ونشر وعي وثقافة كسب المهارات وليست الحصول على الشهادات فقط، والعمل على صقل خبراتهم للمساهمة في خدمة الوطن، ومحاولة زرع ثقافة جديدة في أوساط أولئك المبتعثين بأن الحصول على الشهادة وحدها لا يكفي، بل لا بد من الإبداع والاحتراف في ذلك ، مما يعود بالنفع والفائدة لوطننا الغالي.
إبراهيم البراهيم
شعار الملتقى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.