محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرنسا: تقدم هولاند في الدورة الأولى يضعف آمال ساركوزي
استطلاعات: المرشح الاشتراكي سيفوز بالانتخابات الرئاسية
نشر في الرياض يوم 24 - 04 - 2012

فاز المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند بالدورة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية وبات في موقع جيد لإبعاد الرئيس نيكولا ساركوزي عن قصر الاليزيه، وذلك في ختام يوم انتخابي طويل تميز ايضا باختراق كبير لليمين المتطرف برئاسة مارين لوبن.
وسيتواجه الرجلان بذلك في السادس من مايو خلال الدورة الثانية من الانتخابات ويبدو المرشح الاشتراكي قادرا على الاستفادة من تجيير اصوات اليسار المتطرف وأنصار البيئة له في حين ان تجيير الاصوات اليمينية لساركوزي يبدو أضعف.
وافادت تقديرات حول نتائج الانتخابات نشرتها شبكات التلفزيون الفرنسية ان فرنسوا هولاند سيحصل على ما بين 28,6 و29,2% متقدما على ساركوزي الذي سيحصل على ما بين 26,1 و27,3%، ليخسر بذلك رهانه بالتقدم في الدورة الاولى للحصول على زخم هو بأمسّ الحاجة اليه للفوز بالدورة الثانية.
وهي المرة الاولى التي لا يكون فيها الرئيس المنتهية ولايته متقدما في الدورة الاولى.
وكسبت مارين لوبن مرشحة اليمين المتطرف الرهان الذي وضعته لنفسها محققة ما بين 17,3% و18,5%. اما مرشح جبهة اليسار جان لوك ميلانشون فقد حصل على ما بين 11,1% و11,7%، يليه المرشح الوسطي فرنسوا بايرو (8,8% الى 9%).
وبُعيد الاعلان عن حلوله في الطليعة امام الرئيس نيكولا ساركوزي اعتبر المرشح الاشتراكي لانتخابات الرئاسة في فرنسا فرنسوا هولاند مساء الاحد انه "في افضل موقع ليكون الرئيس المقبل للجمهورية". وقال هولاند امام انصاره في تول في وسط فرنسا "لقد اعطاني الفرنسيون الرد هذا المساء عبر السماح لي بأن اكون في افضل موقع لاصبح الرئيس المقبل للجمهورية". ووصف نفسه بأنه "مرشح التجمع"، مضيفا "لم تحقق الجبهة الوطنية يوما هكذا نتيجة... هذا مؤشر جديد يدعو بنظري الى اندفاعة جديدة". من جهته اكد ساركوزي انه سيخوض الدورة الثانية في السادس من مايو "بثقة" مبديا استعداده للمشاركة في ثلاث مناظرات مع منافسه حتى ذلك الموعد.
وسارع هولاند الى رفض هذه الدعوة مؤكدا انه لن يشارك الا في مناظرة واحدة كما جرت العادة في فرنسا. وبحسب ثلاثة استطلاعات للرأي اجرتها مساء الاحد معاهد ايبسوس وايفوب وهاريس انتراكتيف وبالتالي يجب مقاربة نتائجها بحذر فإن فرنسوا هولاند سيفوز بالانتخابات الرئاسية مع 54 او 54,5% من الاصوات مقابل 46 او 45,5% لنيكولا ساركوزي.
ولوحظ بعد ظهر الاحد إقبال أكثر كثافة عما كان عليه في الصباح على مكاتب الاقتراع في انتخاب الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية. وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد أعلنت أن نسبة الاقتراع قد بلغت عند منتصف يوم الأحد 28.29 % مقابل 31.21% خلال الدورة الأولى من انتخابات عام ألفين وسبعة الرئاسية. وشوهد إقبال الناخبين الاحد على صناديق الاقتراع في الأحياء الفقيرة والراقية التابعة لمدن فرنسية كثيرة.
وألحت مارين لوبين زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف مرارا عديدة على رغبتها في أن تجعل من حزبها قاطرة أحزاب المعارضة في المستقبل. وجاء هذا الإلحاح بعد فوزها بالمرتبة الثالثة في أعقاب الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.