السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كبار المسؤولين بالجامعة العربية يلتقون بالقاهرة للتحضير لمؤتمر «هلسنكي»
نشر في الرياض يوم 22 - 04 - 2012

تعقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الخامس للجنة كبار المسؤولين في الدول العربية برئاسة العراق "رئيس القمة"، وذلك للتحضير لمشاركة الدول العربية في مؤتمر 2012" حول إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل المقرر عقده في هلسنكي بفنلندا نهاية العام الجاري.
وقال مدير إدارة العلاقات متعددة الأطراف بالجامعة العربية وائل الأسد في تصريحات صحفية أمس إن جدول الأعمال يتضمن عرض التطورات منذ الاجتماع الرابع للجنة كبار المسؤولين بشأن الإعداد لمؤتمر 2012 ، واستعراض قرار "مخاطر السلاح النووي الإسرائيلي وأسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية الأخرى على السلم الدولي والأمن القومي العربي" الصادر عن الدورة العادية 137 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وقرار "جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل" الصادر عن الدورة العادية 23 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة ببغداد 2012.
كما سيتم خلال الاجتماع البتّ في تشكيل اللجنة المصغرة المكلفة بالتواصل مع الأطراف المعنية بالإعداد لمؤتمر 2012 وفقا لقرار مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، واستعراض ما تم في إطار التحضيرات لمؤتمر "إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط" الذي ستعقده الأمانة العامة للجامعة يومي 28 و29 مايو المقبل لمراكز الأبحاث العربية.
وكانت قمة بغداد قد حذرت من انه في حال فشل مؤتمر 2012 في تحقيق أهدافه فإن الدول العربية ستقوم بمراجعة سياساتها في هذا المجال وتبني البدائل التي تحقق لها الأمن.
وأكدت القمة حرص الدول العربية على إنجاح الجهود الرامية إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى ودعم منظومة نزع السلاح ومنع الانتشار، ورحبت القمة بالخطوات التي تم اتخاذها تمهيدا لعقد مؤتمر 2012 حول إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل والذي نصت عليه الوثيقة النهائية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار لعام 2010 معربة عن الأمل في نجاح المؤتمر وتحقيق السلام والأمن لدول المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.