حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كشافة العالم يناقشون ( الواقع والتطلعات ) لمشروع رسل السلام
نشر في الرياض يوم 06 - 04 - 2012

أكد الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية السيد لوك بانيسود أن مشروع رسل السلام الكشفي من أهم المشاريع التي تدعمها وتفعلها المنظمة لما في المشروع من أهمية في تأكيد رسالة السلام و الدعوة إلى نشره في أنحاء العالم ، مثمناً الدعم الذي يجده ذلك البرنامج من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز .
جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في ورشة (عمل رسل السلام " الواقع والتطلعات" ) التي عقدتها جمعية الكشافة العربية السعودية في رحاب جامعة المجمعة بالتزامن مع المشروع الوطني لنظافة البيئة وحمايتها الذي انطلقت فعالياته مؤخراً في روضة حطابة بمشاركة 2500 كشاف وجوال .
وتحدث في الورشة السيد بيتر اليغ مسئول مشاريع البيئة في المنظمة الكشفية العالمية أشاد بداية بمشروع البيئة ونظافتها الذي تسخر له الجمعية كافة إمكانياتها ووضعته كأحد البرامج الرئيسة في استراتيجيتها، ووصف ماشاهده من جهود يجعله يصنف ذلك المشروع كأحد أهم وابرز المشاريع البيئة العالمية ، وقال إن ذلك العمل يحقق احد أهم محاور مشروع رسل السلام ، داعياً إلى أن تستفيد الكشافة الأعضاء في المنظمة حول العالم من هذا البرنامج الذي بدأ منذ أربعة أعوام ويشهد تطوراً كل عام ، وقال الأستاذ جون قيقان مدير الصندوق الكشفي العالمي في مداخلة له أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أول من اقترح ذلك البرنامج حينما استقبل الكشافة حينما كان ولياً للعهد عام 2001 ودعا الكشافة في جميع أنحاء العالم إلى أن يكونوا رسلاً للسلام للقضاء على أزمة الثقة التي انتشرت في جميع أنحاء العالم ، وانضم لتلك الدعوة فخامة ملك السويد كارل جوستاف السادس عشر الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي العالمي وإلى هذه المبادرة بمنتهى الحماس وطالب الكشافين باتخاذ خطوات ايجابية في هذا الشأن . وقال قيقان انه بعد دعوة الملك عبدالله انضم عدد كبير من الكشافين إلى هذه المبادرة بلغ عددهم عام 2007 عشرة ملايين كشاف من 110 دول قدموا خدمات جليلة للمجتمع في إطار برامج أطلق عليها "منح السلام " ، ومن ثم انطلقت المرحلة الثانية من محافظة جدة أواخر العام الماضي وفق رؤية دعا له خادم الحرمين الشريفين من أن يكون على الأقل ثلثا كشافة العالم البالغ عددهم 30 مليون كشاف رسلا للسلام فاعلين وبمقدورهم تغيير هذا العالم إلى ماهو أفضل ، وتقديم رسائل السلام إلى مايقرب من 200 مليون إنسان على الأقل في جميع أنحاء العالم . وتحدث الدكتور عاطف عبدالمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية في افتتاح الورشة قال في حديثه أن التدريب في المنظمة أخذ اتجاها جديدا نحو ربطه بمشروع السلام . وتناول الدكتور عبدالله الفهد الأمين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية التجربة السعودية في ذلك المشروع وكيف سخرت كافة فعالياتها وبرامجها لتحقيق رؤية وأهداف ورسالة المشروع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.