وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن بندر: وجودي في عقلة الصقور استجابة لأوامر خادم الحرمين بأن نصل للمواطن قبل أن يصل إلينا
دشن كلية العلوم والآداب ومشروعات تنموية جديدة ب (260) مليون بعقلة الصقور..
نشر في الرياض يوم 22 - 02 - 2012

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز – أمير منطقة القصيم – بأن جامعة القصيم تمثل ذراعاً مهماً من أذرع التنمية بالمنطقة من خلال دورها في توسيع دائرة التعليم الجامعي بالمنطقة لصقل المواهب وتعزيز التنمية في النواحي الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال سموه عقب تدشينه لكلية العلوم والآداب بجامعة القصيم في عقلة الصقور ومشروعات أخرى متنوعة بمركز عقلة الصقور غرب منطقة القصيم: لفت نظري تطور الإنسان والمكان في عقلة الصقور وسعادتي لا توصف بطرح طلاب وطالبات الكلية الذي عكس مستوى ثقافياً راقياً وهو ما نبحث عنه بالإضافة إلى ما لمسته منهم من حس عالٍ ومشاعر صادقة تنم عن استشعارهم لآمالهم وآمال إخوانهم وهم يطرحون أفكاراً لا تخصهم فقط بل تعبر عن الجميع وذلك يجسد المواطنة الصالحة التي رضعوها من آبائهم وأجدادهم, وأعد أبنائي الطلاب والطالبات بدراسة وتنفيذ مقترحاتهم وآمالهم لتكون إضافة لتلك المشروعات التي تم تدشينها.
الأمير فيصل بن بندر مع منسوبي جامعة القصيم في متنزه قطن
وقال سموه إن وجوده بين أهالي عقلة الصقور يأتي في إطار أوامر خادم الحرمين الشريفين لنا كأمراء للمناطق في أن نصل للمواطن قبل أن يصل إلينا بحيث لا نكلفه عناء السعي إلينا مؤكداً أنهم يعملون لتحقيق تطلعات ولاة الأمر على أرض الواقع وأخذ رغبات المواطن لنستطيع أن نحولها إلى مشروعات يسعد بها، سائلاً الله العون والتوفيق في تأدية الأمانة وأن نرضي الله سبحانه وتعالى أولاً ثم نبرئ ذمة ولاة الأمر لأنه أمر مهم على كل مسؤول حيث يجب أن يعطي عطاءً جيداً وأن يأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار ليحقق من خلاله إنجازات يسعد بها ولي الأمر والد الجميع داعياً الله أن يمد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بطول العمر والتوفيق فيما يصبوان إليه لما فيه خير هذا الوطن وأبنائه مرجعاً هذه المشاريع الجديدة لجهود القيادة الرشيدة التي تخطط لإيجاد المشروعات التي تخدم المواطن.
الأمير فيصل بن بندر يستمع إلى شرح عن أحد أقسام كلية عقلة الصقور
الأمير فيصل بن بندر خلال حديثه لوسائل الإعلام
الأمير فيصل بن بندر يزيح الستار عن اللوحة التذكارية لمبنى كلية عقلة الصقور
الأمير فيصل بن بندر يتسلم إهداء من طلاب وطالبات الكلية.
ووصف سموه المشروعات الجديدة بأنها دعامة خير، معرباً عن شكره للعاملين في الإدارات الحكومية ومنها الأمانة والمياه والطرق والتعليم والشؤون الإسلامية وهيئة السياحة والآثار الذين كان لهم دور في المتابعة الجادة مع أصحاب المعالي الوزراء وأوجدوا المشروعات التي تقدر حق قدرها، مطالباً باسم أهالي عقلة الصقور الإدارات الحكومية بالمزيد في المستقبل القريب لتتحقق لها الإمكانات اللازمة ليتطور الإنسان وذلك بتوفير الخدمات الضرورية له مؤكداً أن مطالبات أهالي العقلة سنأخذها بعين الاعتبار بمشيئة الله تعالى.
وكان سموه قد زار أمس الأول الاثنين مركز عقلة الصقور وهجرتي العقلة وقطن حيث التقى سموه بالعديد من المواطنين من أبناء مركز العقلة واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم.كما استمع لكلمة رئيس مركز العقلة بندر بن ناهس الشطير التي أوضح فيها أن زيارة سموه هذا اليوم ووقوفه على المشروعات التي سيدشنها تعد مساهمة فاعلة في التنمية بعقلة الصقور التي أخذت تسابق الزمن في النمو العمراني والاقتصادي والعلمي.
الأمير فيصل بن بندر يستمع إلى شرح عن أحد أقسام كلية عقلة الصقور
ثم توجه أمير منطقة القصيم إلى مقر كلية العلوم والآداب بالعقلة وأزاح الستار إيذاناً بافتتاحها وتجول في أرجاء الكلية واطلع على معمل الفيزياء ومكتب وحدة الجودة ومكتب خدمات المجتمع والمعرض الدائم بالكلية الذي احتوى على قسم الإبداع الطلابي وبعض إصدارات الأكاديميين.
ثم استمع سموه لعدد من القصائد الترحيبية من طلاب الكلية و شاهد العرض المرئي الذي أعدته الكلية لوصف قصة فكرة تأسيس الكلية.
إثر ذلك التقى سموه بالطلاب والطالبات موجهاً لهم كلمات أبوية مشيراً في كلمته إلى أن تنمية الإنسان والمكان تتزامن مع بعضها البعض وأنا أؤكد دائماً أن البشر قبل الحجر والاهتمام بما يحتاج إليه ليكون قريباً منه بحيث لا يحتاج أن يتكبد عناء السفر.
وأضاف سموه نحن عملنا قبل فترة بتوجيهات القيادة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله - على أن نعمل ما في وسعنا في خدمة أبناء هذا الوطن وبناته.
وقد استمع سموه لمداخلات ومطالبات طلاب وطالبات الكلية مبدياً سعادته بطرحهم الراقي وفكرهم المتميز.
الأمير فيصل بن بندر خلال حديثه لوسائل الإعلام
وفي نهاية اللقاء تسلم سمو أمير منطقة القصيم هدية تذكارية من طلاب وطالبات الكلية قدمها له مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحمودي ووكيل الجامعة الدكتور عبدالمنعم العبدالمنعم وعميد الكلية الدكتور جبير الحربي, بالإضافة لمجموعة من طلاب الكلية.
وقد تفضل سموه خلال الزيارة بتدشين عدد من المشروعات التنموية بعقلة الصقور والتي تنفذها عدد من القطاعات الحكومية كالبلدية والمياه والطرق والتعليم والشؤون الإسلامية وتجاوزت تكلفتها أكثر من 260 مليون ريال حيث شرف سموه الحفل الخطابي الذي بدأ بكلمة لرئيس بلدية عقلة الصقور المهندس بدر الحربي أبرز فيها حرص سمو أمير المنطقة على أن تنال كل المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة نصيبها من المشروعات.
واستعرض مشروعات الأمانة الجديدة بعقلة الصقور والتي تمثلت بالتالي في ( مبنى البلدية – طريق الملك عبدالله – حدائق عامة – ساحات شعبية ) بتكلفة إجمالية بلغت 26 مليون ريال.
الأمير فيصل بن بندر يزيح الستار عن اللوحة التذكارية لمبنى كلية عقلة الصقور
كما استعرض مدير عام فرع وزارة المياه بمنطقة القصيم المهندس إبراهيم الرقيبة مشروع الخط الناقل رقم 2 للمياه إلى غرب المنطقة والذي ينطلق من البكيرية وتستفيد منه العقلة بشكل مباشر بتكلفة بلغت 130 مليون.
فيما تحدث مدير فرع وزارة النقل بالمنطقة المهندس أحمد العبداللطيف عن مجموعة من الطرق المحورية التي تخدم عقلة الصقور والمراكز المجاورة بقيمة 88 مليون ريال.
كما استعرض المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان عددا من المشروعات الجديدة التي بلغت تسعة مشروعات بتكلفة تجاوزت 22 مليون ريال بالإضافة لمشروع إنشاء متوسطة عقلة الصقور التي دشنها سموه.
الأمير فيصل بن بندر يتسلم إهداء من طلاب وطالبات الكلية.
كما سلط المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم الشيخ سليمان الضالع, الضوء على مشروعات إنشاء وترميم الجوامع والمساجد بالعقلة وأفاد أن المشروع الذي دشنه سموه وهو مشروع جامع أبو بكر الصديق رضي الله عنه جرت توسعته بمعدل 100% ليستوعب 750 مصلياً وبتكلفة تقدر ب 850 ألف ريال. كذلك دشن سموه المشروع المشترك بين الأمانة وهيئة السياحة والآثار لتطوير متنزه قطن البري السياحي والذي سيضم قسمين من المخيمات الاستثمارية القسم الأول للعوائل والآخر للعزاب وتهيئة المتنزه أيضاً بعدة وسائل ترفيهية للجذب السياحي ومنها تسلق الجبال وسباق الدراجات الهوائية وغيرها، كما سيجري ترميم المسجد القديم الموجود والمنازل التراثية في المتنزه بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين ريال.
كما ألقى رئيس المجلس البلدي بعقلة الصقور عواض ضاوي الحربي كلمة أشاد فيها بجهود سمو أمير منطقة القصيم في دعم المشروعات التنموية مشيراً إلى حاجة عقلة الصقور إلى بعض الاحتياجات ومنها رفع فئة بلدية العقلة وترقيتها من الفئة د إلى فئة تستوعب طموح أهالي المركز وازدياد سكان العقلة.
بعد ذلك شرف سموه حفل الغداء الذي أقامته جامعة القصيم في مخيمها بمنتزه جبل قطن مؤكداً أنه مخيم متكامل مشيداً باختيار هذا المكان التاريخي لإقامته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.