د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يكرم 148 حافظاً وحافظة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان يوم أمس الأول حفل تكريم حفظة وحافظات كتاب الله بجمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بجازان للعام الحالي على جائزة سموه والبالغ عددهم " 148" حافظاً وحافظة بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حسين بن علي الحربي وذلك في جامع الملك فهد بمدينة جيزان.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير عام فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان المشرف العام على الجمعية الشيخ محمد بن منصور المدخلي كلمة استعرض خلالها أهداف الجمعية وفروعها بجازان في خدمة كتاب الله تعالى بالعمل على نشره بين المسلمين ومساعدتهم على حفظه وتلاوته وتجويده ومساعدة الناشئة للتخلق بأخلاق القرآن وتطبيقه في جميع شؤون الحياة وإعداد المدرسين والمدرسات الأكفاء فضلا عن إحياء دور المساجد في حياة الأمة.
وأشار إلى ما تجده جمعيات تحفيظ القرآن الكريم من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ، رافعاً الشكر باسم كافة منسوبي الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بدعم الجمعيات الخيرية على مستوى المملكة بمبلغ "200" مليون ريال ، مبيناً أن جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجازان بدأت ومنذ العام الماضي في تنفيذ مشروعها الأول لتأهيل الحفاظ والحافظات.
الأمير محمد بن ناصر يكرم أحد الطلاب
بعد ذلك ألقى الأمين العام للمجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بوزارة الشؤون الإسلامية الشيخ عبدالله بن حمد المزروع كلمة استعرض فيها فضائل القرآن الكريم في حياة المسلمين أفرادا وجماعات ، مشيراً إلى أنه نعمة الله المنزلة على أمة الإسلام مبرزاً نهج الدولة الراسخ في الحكم بالقرآن الكريم منهاجاً ونبراساً في حياتها وأحكامها وتعاملاتها.
وبين أن عدد الجمعيات الخيرية والفروع التابعة لها على مستوى المملكة بلغ "160" جمعية وفرعاً يدرس بها "800" ألف طالب وطالبة فيما بلغ حفظة كتاب الله الكريم "8" آلاف حافظ وحافظة وبلغت نسبة السعودة في القائمين على تلك الجمعيات 84% . وأوصى الشيخ المزورع في ختام كلمته الحفاظ والحافظات بتعاهد القرآن الكريم والحفاظ عليه والعمل بأحكامه ، داعياً الأفراد والمؤسسات وأهل الخير للإسهام في دعم برامج ونشاطات الجمعية.
وتخلل الحفل كلمة لشيخ القراء بالمسجد النبوي الشريف الشيخ إبراهيم الأخضر ، وقصيدة شعرية لرئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن يحيى عطيف ، وتقديم عدة نماذج من حفاظ كتاب الله الكريم.
وفي ختام الحفل سلم سمو أمير منطقة جازان الشهادات والمكافآت المالية لحفظة كتاب الله الكريم ، والدروع التذكارية للجهات الداعمة والمتعاونة مع الجمعية.
وأعرب سمو أمير منطقة جازان عقب الحفل عن سعادته بالمشاركة في هذه المناسبة الإيمانية المباركة بتكريم حفظة كتاب الله تعالى الذين نالوا حسن النشأة وصدق الرعاية فأصبحوا ثماراً طيبةً يحملون القرآن الكريم الذي يمثل أكبر النعم على الأمة الإسلامية. ونوه سموه بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بتوجيهات من ولاة الأمر أيدهم الله في رعاية جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في المملكة ، معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة لما يقومون به من جهود صادقة في نشر كتاب الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.