المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    القيادة تهنئ رئيس روسيا الاتحادية بذكرى يوم النصر لبلاده    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حادث تصادم مروع بين حافلة مدرسية وشاحنة يحصد أرواح 10 تلاميذ قرب رام الله
السلطة الفلسطينية أعلنت الحداد وتنكيس الأعلام لثلاثة أيام
نشر في الرياض يوم 17 - 02 - 2012

خيمت أجواء من الصدمة والحزن على الشارع الفلسطيني إثر مقتل عشرة فلسطينيين غالبيتهم من التلاميذ الصغار وإصابة نحو ثلاثين آخرين، في حادث سير مروع وقع صباح أمس على طريق قرية جبع جنوب شرقي رام الله، فيما أعلنت السلطة الفلسطينية الحداد ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.
وذكرت مصادر الشرطة الفلسطينية وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان اصطداماً وقع بين شاحنة تحمل لوحة صفراء اسرائيلية وحافلة تقل أطفالا معظهم من (روضة نور الهدى) في بلدة عناتا شمال القدس، وتسببت في انقلاب الحافلة واشتعال النار فيها، ما ادى الى وفاة عشرة من ركابها واصابة نحو ثلاثين، جراح ثمانية منهم وصفت بالخطرة.
وذكر مصادر فلسطينية ان الحافلة اصطدمت بالشاحنة التي كانت محملة بالحجارة، ما تسبب في انحرافها واصطدامها بالجانب الصخري من الطريق واشتعال النار فيها.
ووفق المصادر فقد وصلت الى مكان الحادث سيارات اسعاف وطواقم الدفاع المدني الفلسطيني والاسرائيلي وقامت باخلاء الضحايا من قتلى وجرحى الى المشافي، حيث وصلت سبع جثث الى مجمع فلسطين الطبي في رام الله فيما توفي ثلاثة ممن كانت جراحهم حرجة في مشفى هداسا جبل سكوبوس الاسرائيلي في القدس المحتلة.
ونقل عن شهود عيان ان المواطنين حاولوا منذ وقوع الحادث اخلاء الاطفال من الحافلة التي اشتعلت النيران فيها لكن دون جدوى، الى ان وصلت طواقم الدفاع المدني والاسعاف الفلسطينية والاسرائيلية، بعد اكثر من عشرين دقيقة على وقوع الحادث ما أدى الى تفاقم.
وتابع الشارع الفلسطيني، الذي صدمته الحادثة المأساوية، تفاصيلها أولا بأول، فيما احتشد المئات أمام مجمع فلسطين الطبي برام الله، حيث قام أمين عام رئاسة السلطة الفلسطينية الطيب عبدالرحيم ورئيس الحكومة الفلسطينية في رام الله سلام فياض بتفقد المجمع الطبي والاطمئنان على المصابين، وتعزية ذوي الضحايا.
وأعلن رئيس السلطة محمود عباس الحداد العام على ضحايا الحادث المأساوي ووقرر تنكيس الأعلام في المؤسسات الفلسطينية في الداخل والخارج كافة.كما أوعز الى كافة الجهات المعنية بأن تقوم بكل ما يلزم لرعاية الجرحى، وتقديم كل ما يلزم لعائلات الضحايا والجرحى، واعتبار الضحايا «شهداء الشعب الفلسطيني».
الى ذلك ذكرت مصادر اسرائيلية ان سائق الشاحنة وهو من فلسطينيي 48 أصيب بجراح ونقل للمشفى للعلاج فيما سيحول الى التحقيق عند الشرطة الاسرائيلية حال تماثله للشفاء.
وفي حادث آخر، لقي الطالب فيصل خليل سعيد حساسنه (17 عاما) من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، مصرعه صباح أمس جراء دهسة من شاحنة كبيرة ، اثناء توجهه الى مدرسته .
وكان الشاب محمود محمد اسليمية (31 عاما) من بلدة اذنا غرب الخليل لقي حتفه، فيما أصيب نايف الطميزي ونجله حارث، بجروح متوسطة، بعد أن دهستهم شاحنة، كانت متوقفة على جانب الطريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.