السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريق وكالة الشؤون التعليمية والأكاديمية يزور كليات جامعة سلمان بالأفلاج والسليل والدواسر
نشر في الرياض يوم 11 - 02 - 2012

قام فريق من وكالة الشؤون التعليمية والأكاديمية بزيارة كليات جامعة سلمان بمحافظات الأفلاج والسليل ووادي الدواسر، برئاسة الدكتور صالح بن علي القحطاني وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية وعضوية الدكتور سعد بن أحمد الزهراني مستشار وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية وعدد من مستشاري التطوير والجودة ، وتهدف هذه الزيارة إلى التأكد من تطبيق أسس الجودة والاعتماد الأكاديمي بهذه الكليات ، والتحقق من جودة معيار التعليم والتعلم ، والوقوف على الايجابيات التي تحققت خلال الفترة الماضية ، ومعرفة السلبيات والمعوقات والعمل على تقويمها وتلافيها خلال الفترة القادمة. وكان في استقباله الدكتور راشد الرشود المشرف العام على كليات الجامعة بالافلاج، ثم قام الفريق بجولته بكلية العلوم والدراسات الإنسانية وكلية المجتمع ، حيث تم عقد لقاءات مع كافة المعنيين بالعملية التعليمية بالكليتين من عمداء ، ووكلاء ، ورؤساء أقسام ، وكذلك منسوبو الأقسام كل على حدة وذلك لتدارس معيار التعليم والتعلم ضمن معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.
ونفذ الفريق ورشة عمل لكافة منسوبي الأقسام حول أساليب تطبيق ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي ، تلاها عقد لقاء مع القائمين على قضايا القبول والتسجيل بالكليات بهدف مناقشة كافة القضايا والعقبات التي تواجه الطلاب في عمليات القبول والتسجيل.
ومن جهة ثانية قام الفريق بزيارة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل والتي اشتملت على لقاءات مع الطلاب ، والمرور على مباني ومنشآت الكلية ، ومن ثم اللقاء بمنسقي الجودة حيث تم مراجعة كافة العمليات التي تشرف عليها وحدة الجودة بالكلية.
وعقد اجتماع مع المجلس الاستشاري الطلابي بالكلية والذي تم فيه تدارس كافة قضايا الطلاب ، وإيجاد حلول عاجلة ومباشرة لكافة المشكلات التي تواجههم ، ومناقشة دور المجلس الاستشاري وأهدافه ، وأهمية تفاعله مع طلاب الكلية والتواصل معهم ،بحيث يكون المجلس همزة الوصل بين طلاب الكلية وإدارتها .
بعد ذلك قام الفريق بزيارة كليات محافظة وادي الدواسر وقد كان في استقبالهم سعادة الدكتور مبارك الحماد المشرف العام وعمداء الكليات بالمحافظة ، حيث تم عقد لقاء موسع جمع بين أعضاء الفريق والمشرف على الكليات وعمداء الكليات (كلية التربية " طلاب ، طالبات " ، وكلية الآداب والعلوم، وكلية الهندسة ، وكلية العلوم الطبية والتطبيقية)
كما تم تنفيذ ورشة عمل حول قضايا توصيف البرامج والمقررات ، كما حرص رئيس الفريق والمرافقين له على تفقد منشآت تلك الكليات ومدى مناسبتها لأداء مهامها التعليمية على الوجه الأمثل ، ومعرفة جوانب النقص بها والعمل على استكمال بنيتها لتتلاءم مع كونها صرحاً تعليمياً .
ونظراً لما تمر به كلية الهندسة بوادي الدواسر من عمليات تطوير وبناء لمعاملها ، وذلك ضمن نطاق اهتمام لجنة تطوير برامج كلية الهندسة بوادي الدواسر والتي أصدر معالي مدير الجامعة قرارا بتشكيلها ، لمتابعة تطوير كلية الهندسة وتوفير كافة احتياجاتها المادية والبشرية ،فقد قام الفريق بزيارة كافة المواقع الخاصة بالمعامل والمختبرات بالكلية .
وفي نهاية الزيارة وجه وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية د. صالح القحطاني كل الشكر لكافة القائمين على الكليات ومنسوبيها على الجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية ، داعيا كافة المعنيين بالقضايا التعليمية بهذه الكليات وفي مقدمتهم رؤساء الأقسام ووكلاء الكليات وعمداؤها إلى بذل مزيد من الجهد لتعزيز ما يقدم من برامج لمنسوبي الكليات .
كما أشار الى أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات معالي مدير الجامعة لتنفيذ البرنامج الذي وضعته الجامعة لتطوير كافة البرامج الأكاديمية والتحقق من جودتها وتلمس احتياجات القائمين عليها ، وأكد الدكتور القحطاني على أن تقوم الكليات بإعداد تقارير دورية عن كافة الأمور التعليمية والأكاديمية بها ، ورفع هذه التقارير لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ، كما أشار سعادته بأن وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ستستمر في تنفيذ مثل هذه الزيارات لجميع كليات الجامعة منسوبيها ولجميع طلاب وطالبات الجامعة بدوام التوفيق والنجاح .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.