وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    المملكة ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    انطلاق بطولة الروبوت العربية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النهضة يحتفظ بالصدارة والوحدة يواصل حصد النقاط
أضواء على الجولةال17 من دوري الأولى
نشر في الرياض يوم 05 - 02 - 2012

حضرت الانتصارات بقوة في الجولةال17 من دوري الأولى في سبع مواجهات مقابل ظهور تعادل وحيد، وسط منافسة مرتفعة في سباق الصدارة، وتقف خمس نقاط فقط فاصلة بين المركز السابع والمركز الأول في الدوري، مما يوحي بالمزيد من الإثارة والندية في مقبل الجولات، وظل حرص الفرق المتنافسة على كسب النقاط الثلاث وعدم التفريط هو الحاضر في الجولات الأخيرة نحو بطاقتي الصعود، وظهر التسارع الفني المرتفع على صعيد منطقة الوسط في سلم الدوري، بهدف التأمين بعيدا عن دوامة الهبوط، ثم الزحف نحو مراكز متقدمة في الترتيب، ويواجه رباعي القاع مرة جديدة خطر الهبوط المحدق، الذي سيهوي بثلاثة من بينهم مع ختام الدوري، مالم تتحسن نتائجهم بشكل متصاعد ومتسارع في مقبل الجولات.
تشابك القمة
للمرة الأولى يتمكن الفريق النهضاوي الصاعد للتو من دوري الثانية من الاحتفاظ بقمة دوري الأولى، بفارق نقطة وحيدة عن وصيفه الوحدة، بعد تواصل انتصاراته في هذه الجولة، فيما استمر التصاعد الفني الوحداوي نحو القبض على النقاط والمنافسة الجادة على الصعود، وواصل الشعلة ثالث الترتيب حضوره المبهر، ومزاحمته لثنائي الصدارة، وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر، وبفارق الأهداف فقط عن الوصيف، ويشاركه بفارق نقطة وحيدة و رابعا الطائي، الذي ظل يحضر بقوة في الجولات الأخيرة، فيما تعثر الحزم وتراجع خامسا وواصل الجيل السادس مسلسل خسائره ليتلقى خسارته الثالثة، التي أضعفت موقفه في المنافسة وتساوى نقطيا مع الوطني السابع الذي حقق انتصارين متواليين في طريقه للمنافسة .
الجيل يتوارى والحزم يتعثروالطائي يقترب والشعلة يبهر
تصاعد فني
حضر الرياض وآبها بقوة في هذه الجولة، رغم استقرارهما في المنطقة الدافئة في وسط الدوري، وحقق الطرفان فوزا مزدوجا فانتصر أبها على ملعبه، وعاد الرياض بفوز ثمين من خارج قواعده، وإذا ما تواصل تصاعدهما الفني فقد تكون لهما كلمة قوية في العودة إلى المنافسة على المراكز المتقدمة، رغم تفريطهما مسبقا وعاد حطين للتعثر بعد تعادله في هذه الجولة، وبات الخليج أكثر تذبذبا في وسط الترتيب بعيدا عن سباق المنافسة وصراع الهبوط، ومعه العروبة الذي واصل تراجعه، وسط خسائر متتالية وضعته على مشارف القاع.
رباعي القاع
أخفاق متواصل، وغياب عن الانتصارات، وخسائر متشابهة، لرباعي القاع في هذه الجولة (ضمك، الباطن،احد والصقور)، وهو ماوضع الرباعي على طريق الهبوط، الذي بات يحاصرهم في قاع الدوري، جولة بعد أخرى، مما يصعب من مهمتهم في التقاط الأنفاس، والبحث عن مخرج قبل اللقاءات الحاسمة المقبلة، فيما تبقى من الدوري، وفي ظل التصاعد الفني وابتعاد أطراف الوسط عن صراع الهبوط.
محطات وأرقام:
الشعلة الأكثر انتصارا ب 9 مواجهات، والصقور،الباطن واحد الأقل ب
النهضة الأقل خسارة بمباراة وحيدة ثم الوحدة ب2 والصقور الأعلى ب12 ثم أحد ب11.
الوحدة يملك أقوى خط هجوم برصيد 34هدفا ثم حطين ب28 والشعلة ب27.
الصقور الأضعف هجوما ب9 أهداف ثم أحد ب14 .
النهضة الأقوى دفاعا وحراسة باستقبال 12 هدفا فقط ثم الرياض ب 13 والحزم ب14
سجل الباطن اضعف دفاع وحراسة باستقبال 33 هدفا ثم احد ب32.
20هدفا سجلت في هذه الجولة وبلغ إجمالي التهديف في الدوري 335 هدفا في 136 مواجهة بمعدل 2.46
يتصدر مهاجم الخليج محمود الصائغ قائمة الهدافين ب13 هدفا يليه مهاجم النهضة جاسم الحمدان ب11 ثم مهاجم الخليج حسين التركي ب10 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.