حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«يد ريان» تنقذ النصر من الهزيمة أمام الفيصلي!
الفتح يواصل تفوقه بانتصار جديد على الرائد ..

خطف النصر نقطة ثمينة من الفيصلي بعد تعادلهما 1-1 في المباراة التي جمعتهما عصر أمس (الخميس) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة 16 من دوري «زين» السعودي للمحترفين.
سجل الفيصلي أولاً عن طريق عقيل بلغيث (64)، قبل أن يُعادل ريان بلال بيده للنصر (88).
وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 21 نقطة، كما رفع الفيصلي رصيده إلى 16 نقطة.
وفي بريدة عمَّق فريق الفتح جراح مضيفه الرائد عندما تغلب عليه في أرضه وبين جماهيره بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن أحداث الجولة السادسة عشرة لدوري زين السعودي للمحترفين، سجل للرائد وليد الجيزاني وللفتح ربيع السفياني والكنغولي دوريس سالمو، شهد اللقاء طرد لاعب الرائد عبده حكمي بعد نهاية المباراة، يذكر أن أهداف الفريقين جاءت بالرأس.
النصر – الفيصلي
بدأت المباراة بتسديدة مُبكرة من لاعب وسط النصر عبدالرحمن القحطاني لكن الكرة مرت بجوار القائم (2)، وعاد القحطاني ليراوغ أكثر من مدافع ويُسدد كرة قوية تصدى لها حارس الفيصلي تيسير النتيف (16)، لينحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين مع بعض المحاولات الخجولة، وطغت العشوائية على أداء النصر والفيصلي وهو ما انعكس على مجريات الشوط الأول الذي افتقد للإثارة وكان أقل من متوسط، واستغل لاعب الفيصلي عبدالله المطيري تقدم حارس النصر عبدالله العنزي وسدد كرة جميلة ساقطة مرت من فوق العارضة (39).
ومع بداية الشوط الثاني كانت الرغبة واضحة من الفريقين في خطف نتيجة المباراة، وكاد مهاجم النصر محمد السهلاوي أن يهز شباك الفيصلي بيد أن القائم تكفل بالتصدي لرأسيته (49)، وجاء رد الفيصلي عن طريق مهاجمه بدر الخراشي الذي واجه حارس النصر ليسدد كرة قوية في الشباك الجانبي (50)، ونجح مدافع الفيصلي عقيل بلغيث في تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد أن تلقى كرة عرضية من ركلة زاوية وضعها برأسه في الشباك النصراوية مُستغلاً الخروج الخاطئ للحارس عبدالله العنزي (64)، ليُجري مدرب النصر الكولمبي ماتورانا تغييراً إجبارياً بإخراج الحارس عبدالله العنزي (المصاب) والزج بالحارس خالد راضي (69)، وكاد مهاجم الفيصلي موسى الشمري أن يُعمق الجراح النصراوية بعد أن تجاوز الحارس خالد راضي وسدد الكرة في المرمى الخالي لكن الكرة اصطدمت في الشباك الجانبي (76)، وكثف النصر محاولاته لتعديل النتيجة وتحقق له ما أراد برأسية ريان بلال التي أثارت جدلاً كبيراً واعتراضات لاعبي وحارس الفيصلي الذين طالبوا باحتساب خطأ على بلال للعبه الكرة بيده (88)، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 1-1.
الرائد - الفتح
كما كان متوقعاً أخذ الشوط الأول طابع السرعة من كلا الفريقين بحثاً عن التسجيل ، وتبادلا الهجمات التي لم تكن مركزة لتستحق الذكر حتى الربع ساعة الأولى، وفي الدقيقة (17) نفذ حسين المقهوي من الفتح خطأ ثابتاً على رأس المهاجم المتألق ربيع السفياني الذي غمزها داخل الشباك كهدف أول وتقدم لفريقه، حاول الرائد العودة للمباراة وتعديل النتيجة بيد أن محاولاته باءت بالفشل وسط صحوة دفاعات الفتح،كاد الرائد أن يعود قبل نهاية الشوط من خطأ نفذه عبد المجيد الرويلي قبل أن يؤكد محمد شريفي حارس الفتح حضوره، ليطلق الحكم فهد العريني صافرته بتقدم فتحاوي بهدف يتيم.
الحصة الثانية، لم يكن مغايراً عما سبق من حيث إصرار الرائد للعودة للمباراة، وفي الدقيقة (50) تحصل مهاجم الرائد المحترف الكنغولي ديبا على كرة داخل الصندوق الفتحاوي كادت تحقق لفريقه مبتغاه لولا أنه طوح بالكرة فوق العارضة، وبعدها بثلاث دقائق أعاد البديل المهاجم وليد الجيزاني فريقه للمباراة بعد أن غمز كرة برأسه على يمين شريفي كهدف أول وتعادل للرائد، وفي الدقيقة ( 60) ومن رمية تماس رفعها السنغالي كيمكو على رأس المحترف الكنغولي دوريس سالمو الذي غمزها
داخل شباك الرائد برأسه كهدف ثانٍ وتقدم للفتح، حاول الرائد أكثر من مرة ولكن لم تفلح تلك الهجمات، حتى أعلنت النهاية بفوز فتحاوي بهدفين لهدف ، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الرائد عبده حكمي بعد نهاية المباراة عقب اعتراضه على القرارات.
«فارس الدهناء» يكرر تفوقه على «العميد» و«الليث» يقفز للوصافة عبر بوابة القادسية
الاتحاد- الاتفاق
واصل فريق الاتحاد مسلسل نتائجه السيئة في دوري «زين» السعودي وتلقى هزيمته السادسة في الدوري على يد الاتفاق بنتيجة هدف دون مقابل سجله يوسف السالم في الدقيقة الخامسة من الشوط الاول في اللقاء الذي اقيم بينهما في الجولة السادسة عشرة من دوري «زين» للمحترفين.
باغت الاتفاق مسضيفه الاتحاد بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق مهاجمه يوسف السالم الذي استغل تمريرة من مرتدة اتحادية انفرد بها السالم واسكنها الشباك وسط محاولة يائسة من الحارس الاتحادي المزيدي.
ورغم الهدف الا ان الفريق الاتفاقي واصل سيطرته وسط اهتزاز واضح في الاداء الاتحادي نتج عنه هجمتان خطرتان لتيجالي لم تستغلا بالشكل المطلوب.
واستبدل القائد الاتحادي العائد من الاصابة محمد نور في الدقيقة العشرين من زمن الشوط الاول بعد تجدد اصابته.
وكاد بوسبعان ان يعادل النتيجة للاتحاد بعد ان وصلته الكرة بجوار القائم ولكنه قام بدور دفاعي بابعاد الكرة عن المرمى حارما فريقه من هدف محقق(36).
وكاد مشعل السعيد ان يدرك التعادل للاتحاد بتسديدة جميلة اعتلت العارضة(40).
وفي الشوط الثاني تحرك الاتحاد بشكل افضل واهدر هتان باهبري فرصة التعديل بعد ان فضل التمرير للهزازي وهو يواجه المرمى(58).
وانقذ فائز السبيعي الاتفاق من هدف التعادل الاتحادي بعد ان تصدى لكرة نايف هزازي على دفعين(69).
القادسية- الشباب
لم يجد الشباب صعوبة في تجاوز مضيفه القادسية بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي اقيم امس على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي بالخبر ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري «زين» وسجل الشباب هدفيه في الشوط الاول عن طريق سيرفر ديجيباروف (27) حسن معاذ (39). وشهد الشوط الاول سيطرة شبابية واستحوذ على احداث الشوط وبدأ مهاجما بحثا عن هدف باكر ، غير أن تماسك الدفاع القدساوي في البداية حال دون تسجيله.
وكاد المهاجم حاج بوقاش يخطف هدفا قدساويا غير ان رعونته اضاعت فرصة التسجيل لتسديده الى جوار القائم (12) واعقبها محاولة اوتشينا الذي تعرض للاعاقة داخل منطقة الجزاء دون ان يحتسب الحكم سعد الكثيري اي خطأ (15) وكانت هاتان الفرصتان اثمن الفرص القدساوية، بعدها استعاد الشباب سيطرته وبسط نفوذه على احداث بقية الشوط واستطاع ان يستثمر سيطرته بتسجيل سيرفر ديجيباروف هدف التقدم (27) مستثمرا عرضية حسن معاذ ووضعها رائعة داخل المرمى،
ويأتي الرد القدساوي سريعا من بوقاش غير ان تسديدته جاءت ضعيفة بجوار القائم.، وكاد تميم الدوسري يضيف هدفا ثانيا للشباب لكن تسديدته اعتلت العارضة، وامام محاولات الشباب المستمرة للبحث عن هدف التعزيز يضع احمد عطيف ايدي القدساويين على قلوبهم بتدسديدته القوية التي جاءت فوق العارضة كأخطر الفرص الشبابية الضائعة.
وينجح المدافع حسن معاذ في انهاء الشوط الاول باضافة هدف ثان من تسديدة قوية سكنت الشباك القدساوية (39)، بعدها عاد القادسية لاجواء المباراة وحاول تقليص الفارق لكن النتيجة ظلت على حالها.
وفي الشوط الثاني وكالعادة دخل القادسية باسلوب واداء مختلف، وبدأ مهاجما بحثا عن هدف يعود به الى محاولة التعادل، ونجح من ركلة ركنية بتسجيل هدفه الاول عن طريق الخطأ من جيباروف الذي حول الكرة القدساوية بالخطأ في مرماه( 64) وكاد ماجد عسيري يدرك التعادل غير ان براعة الحارس وليد عبدالله تصدت لتسديدته (65)،
وأمام ضغط القادسية تعرض تفاريس للاصابة لم يستطع اكمال المباراة وحل مكانه وليد عبدربه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.