روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقالتي جاهزة والذين انتقدوا «الرئيس» اخطأوا!
فهد العجلان عضو إدارة النصر يخص «الرياض» بحديث الوداع

رحل الأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - عن الدنيا وعن (النصر) وبرحيله فيما يخص عشقه (العالمي) تبعثرت الاوراق بعض الشيء حتى وان حاول نجله الأمير (ممدوح) لملمتها واجتهد، فالإداريون ابتعدوا ولم يتبقى الا عضو واحد استمر في دعمه (المعنوي) و(المادي) فحمل مسؤولية فريق الكرة الطائرة وكان قريباً من (القدم) وصاحب مبادرات وحلول (عاجلة) تمنى ان تترجم جهوده لكن الظروف اقوى، وبقيت (الطائرة) في المدرج الأصفر ومعها أمنيات جماهير النصر بأن يبقى (العجلان) العضو الخلوق والداعم الذي استضفناه ليتحدث عن احوال النصر عبر الحوار التالي:
٭ تردد مؤخراً نيتك تقديم الاستقالة من عضوية مجلس الإدارة النصراوي ما صحة هذه المعلومة؟
- نعم هذه المعلومة حقيقية فأنا أعتقد انني قدمت كل ما لدي للفريق سواء القدم أو الطائرة وحان وقت الرحيل وترك المجال للآخرين لخدمة هذا الكيان، وعموماً أنا سأكمل الموسم حتى نهايته وبعد ذلك سأقدم استقالتي رسمياً وهذا لا يعني انني سأترك دعم النادي فحب الكيان لا يرتبط بالمناصب، إلا ان هذه سنة الحياة ولاتنسى انني اكملت الاربع سنوات النظامية في إدارة النادي.
٭ إدارة النصر اعلنت الرحيل مع نهاية هذا الموسم حسب تصريح رئيس النادي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن أكثر من مرة هل اعلانك الاستقالة في هذا الوقت جاء عن قناعة أم لكسب الجولة امام جماهير النصر؟
- بالعكس تماماً أنا كنت عاقداً العزم على تقديم الاستقالة منذ وقت طويل الا انني فضلت تأجيل ذلك حتى نهاية الموسم حرصاً على الفريق ومشواره وعدم تشكيل ضغط آخر عليه وعلى الإدارة واستقالتي ليس لها علاقة بكسب الجولة امام جمهور النصر لانني اعلنت لك انها ستكون مع نهاية الموسم ولو أردت
كسب الجولة حسب رأيك لاعلنت رحيلي الآن ولم اؤجلها لنهاية الموسم.
٭ إذاً لماذا الرحيل في هذا الوقت الذي أعلنته؟
- كما قلت لك قدمت ما استطيعه للفريق الاول ولكرة الطائرة كوني مشرفاً عليها والمنصب ليس حكراً على فهد العجلان أو غيره ولابد من تجديد الدماء واتاحة الفرصة للآخرين القادرين على خدمة الفريق بصورة أكبر سيما وأن ظروفي العملية لا تساعدني على الاستمرار في منصب رسمي الاانها لن تعيقني عن مواصلة دعم الفريق باذن الله.
٭ هل استقالتك تسليم للضغوط التي مورست على إدارة النصر لاعلان رحيلها؟
- إدارة النصر برئاسة الأمير ممدوح قدمت الكثير للفريق وبذلت الغالي والنفيس في سبيل النهوض بالفريق الاول وأعتقد أن وصول النصر لنصف نهائي الكأس واقترابه من المربع الذهبي بدون لاعبين أجانب وبدون دعم مادي دليل قوي على نجاح إدارة النصر وقدرة الأمير ممدوح على تسيير دفة النادي، اما الضغوط التي مورست على الإدارة فأعتقد أن الاولى أن تتحول لدعم ومساندة للإدارة النصراوية.
٭ الأمير منصور بن سعود اعلن مؤخراً استعداده لرئاسة النصر ما رأيك؟
- الأمير منصور بن سعود من خيرة رجال النصر وهو كبير النصراويين مقاماً وليس سناً والجميع يتفق على سموه ولا يمكن أن تجد من يختلف على الأمير منصور وكلنا نفخر ونسعد أن يعود سموه للنادي من خلال توليه الإدارة، وصدقني المهم ليس من يرأس النصر المهم هو النصر الكيان والوقوف بجانب الرئيس اياً كان ودعمه حتى يعود الفارس لمنصات التتويج.
٭ يؤكد البعض بانكم اعضاء مهمشون في إدارة النصر فكل شيء بيد الرئيس هل هذا صحيح؟
- من الطبيعي جداً أن يكون كل قرار بيد الرئيس فهو المسؤول الاول والأخير وأعتقد أن هذا في إدارات جميع الأندية وليس النصر فحسب، لكن قضية أننا مهمشون فهذا غير صحيح وصدقني لو كان الأمر كذلك لما استمر اعضاء مجلس الإدارة في مناصبهم، العمل في نادي النصر جماعي والقرار كذلك ايضاً ولا يمكن لأي رئيس أن يعمل بمفرده.
٭ بالعودة لموضوع رئاسة النصر هل تؤيد تولي الأمير منصور بن سعود واستقالة ادارتكم برئاسة الأمير ممدوح بن عبدالرحمن؟
- أنا لا استطيع أن أؤيد أو ارفض.. النصر كيان كبير وخدمته ليست مقتصرة على الإدارة الفلانية أو الإدارة العلانية المهم الكيان وكل رجال النصر فيهم الخير والبركة ونحن كأعضاء في النادي سنقف خلف من يرأس النادي سواء جاء الأمير منصور بن سعود أو استمر الأمير ممدوح فهكذا تعلمنا من رمز النصر الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - فكلاهما عينان في رأس وكلاهما يحمل ثقلاً وقدرة على تسيير أمور النادي.
٭ بصراحة ما الذي يحدث في النصر؟
- ما يحدث في النصر يحدث في كل الأندية إدارة ولاعبون وتدريبات وعمل مضن وشاق.
٭ والاخفاقات والخلافات؟
- بالنسبة للخلافات لا توجد ولله الحمد سوى في وجهات النظر بين الإدارة وبعض اعضاء الشرف، اما الاخفاقات فالتوفيق بيد الله نحن وصلنا لنصف نهائي الكأس ولم نوفق ونأمل أن نعوض بكأس الدوري ولكننا بحاجة ماسة لاعضاء الشرف ولعودتهم ووقوفهم ودعمهم وستعود البطولات باذن الله.
٭ الإدارة النصراوية متهمة بتطفيش اعضاء الشرف؟
- يا أخي كيف يمكن لإدارة نادي أن «تطفش» على حد قولك اعضاء داعمين يسهلون عليها المهمة ويساندونها، هل هذا يعقل؟ إدارة النصر حريصة على لم الشمل وعلى دعوة اعضاء الشرف للوقوف بجانب ناديهم وهناك حقيقة من استجاب وعاد ودعم إلا أننا نأمل بعودة البقية الباقية من رجالات النصر وإن شاء الله يتحقق ذلك في القريب العاجل لأن الفريق يمر بمرحلة حرجة وبحاجة لوقفة الجميع.
٭ كيف تقيم اداء النصر في هذا الموسم وهل انت مقتنع ببعض الاسماء المستهلكة في الفريق؟
- اداء الفريق في هذا الموسم شهد تطوراً ملحوظاً والدليل وصول الفريق لنصف نهائي الكأس واقترابه من المربع الذهبي ولاشك أن هناك تفاوتاً في المستوى العام وهذا طبيعي فلا يوجد ناد يسير في خط تصاعدي مستمر أو هبوط مستمر المهم أن الفريق ظهر بشكل جيد وباسماء شابة وبدون لاعبين اجانب وبمشاكل مادية وأعتقد أن هذه عوامل مهمة لو توافرت للفريق اعني (الاجانب والدعم المادي) لاضافت المزيد من القوة على اداء النصر والاكيد ان الإدارة لا تتحمل هذه العوامل فهذا دور اعضاء الشرف.
وماذا عن بعض الأسماء المستهلكة؟
- لا أعتقد ان النصر يضم بين صفوفه أسماء مستهلكة فهناك جهاز فني خبير هو الأدرى بمستويات اللاعبين وامكاناتهم وصدقني لا يمكن أن يشارك أي لاعب دون أن يكون مقنعا للجهاز الفني ولكن انا مع تدعيم الفريق بلاعبين محليين على الرغم من أن النصر من أكثر الأندية انتاجا للاعبين الشباب والذين يمثلون نسبة كبيرة من تشكيلة الفريق الأول.
٭ المدرب البلغاري ديمتروف بدأ بداية قوية مع الفريق الا انه تسبب مؤخرا في خسائر متتالية أخرجت النصر من كأس ولي العهد وقد تتسبب في خروجه من المربع ايضا؟
- ديمتروف مدرب كبير وله اسمه وتاريخه وقد استطاع أن يعيد الهيبة للفريق وأن يعطيه شخصية داخل الملعب ومن الظلم ان نحكم على ديمتروف بالسلبية لخسارته مباراة أو اثنتين رغم انني اتفق معك انه لم يوفق في اختيار التشكيلة والطريقة المناسبة في بعض المباريات سيما مع القادسية وأحد.
٭ لكنه متهم بضعف الشخصية؟
- لو كان المدرب ضعيف الشخصية لما استطاع الفريق أن يصل لنصف نهائي الكأس وان يقترب من المربع ولكن دائما «اذا طاح الجمل كثرت سكاكينه» فقضية ضعف الشخصية هذه لم تظهر الا بعد ان خرج الفريق من كأس ولي العهد وخسر امام أحد في حين لم يتحدثوا عن قوة شخصية المدرب والنصر يحقق انتصارات متتالية، وربما لديموقراطية ديمتروف واخذه وتقبله لبعض آراء مساعديه اعطت البعض تصورا بانه ضعيف شخصية مع أن العكس هو الصحيح وأعتقد أنه من أفضل المدربين في الدوري السعودي.
٭ يؤكد البعض أن مساعد المدرب صالح المطلق هو الكل في الكل وانه يتدخل في تشكيلة الفريق وطريقة اللعب كما حدث في مباراة أحد؟
- صالح المطلق مساعد للمدرب كما ذكرت ومن حقه ان يبدي رأيه سواء في التشكيل او طريقة اللعب لكن القرار الأول والأخير للمدرب والا لوفرت ادارة النادي تكاليف التعاقد معه واسندت المهمة للكابتن صالح او غيره، وما حدث في مباراة أحد واعني التغييرات وطريقة اللعب بعد الهدف الثاني لأحد كان بتوجيه من ديمتروف ولا يمكن لأحد ان يتدخل في شؤون المدرب.
٭ تردد كثيراً ان صالح المطلق مساعد المدرب غير مرغوب به من قبل اللاعبين ما مدى صحة هذا الكلام؟
- المطلق من أكثر المخلصين للنادي وهو يعمل ليل نهار وانا لم أسمع من أي لاعب كلام كهذا الا انك لا يمكن ان تجد شخصاً يتفق عليه الجميع او يختلف عليه الجميع فهذا امر طبيعي الا انني أؤكد لك ان المطلق شخص على درجة كبيرة من الأخلاق والرقي ويتعامل مع اللاعبين بشكل اخوي الا انه ايضا حريص على فرض الانضباطية والنظام ولعل هذا ما أثار الشكوك حول المطلق واللاعبين.
٭ لاحظ الجميع ان مستوى الفريق تراجع بشكل ملحوظ بعد ابتعاد الأمير فيصل بن عبدالرحمن من الاشراف على كرة القدم، هل تعتقد انكم خسرتم الأمير فيصل؟
- لا شك أن ابتعاد الأمير فيصل بن عبدالرحمن عن الفريق أمر ليس بالايجابي فهو رجل رياضي من الطراز الأول وصاحب خبرة في هذا المجال، لكن الأكيد اننا لم نخسره فسموه متواجد بدعمه واتصالاته على الرغم من ابتعاده عن العمل الرسمي وكما قلت لك خدمة النصر لا ترتبط بالمناصب كما كما انا تعلمنا من الرمز الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله ان النصر دائما بمن حضر..
٭ الفريق الآن يواجه صعوبة في التأهل للمربع الذهبي وهي آخر أمل للفريق النصراوي للحصول على بطولة كيف ترى حظوظكم بالتأهل؟
- بكل أمانة النصر قدم مباريات كبيرة في الدوري وظهر بشكل عام بمستوى جيد ومن الظلم ألا يتأهل الفريق للمربع لكن باذن الله ومن ثم بتضافر الجهود وتعاون اللاعبين سنتأهل للمربع وسنعبر اكثر من ذلك باذن الله والآن امامنا مباراتان صعبتان يجب أن نحقق فيهما الفوز ورجال النصر قادرون على تجاوز كل الظروف ولا نحتاج فقط الا وقفة جماهير النصر معنا ودعم أعضاء الشرف، في هذا الوقت الحساس.
٭ دائما ما توجهون الدعوة لجمهور النصر بالمساندة والدعم وتخذلونهم بالنتائج؟
- النتائج ياعزيزي بيد الله عز وجل نحن نعمل ونجتهد والباقي على الله سبحانه وتعالى والنصر فريق كبير وعريق فان اخفق مرة سينجح مرات ثم لا تنسى ان النادي مر بظروف صعبة في الفترات الأخيرة بوفاة الرمز عبدالرحمن بن سعود رحمه الله وتأثر نفسيات الجميع بفقدان سموه اضافة لقلة الدعم وغياب العنصر الأجنبي وأعتقد أن هذه الظروف لو مرت على ناد آخر لصارع على البقاء في دوري الأضواء؟
٭ في برنامج المواجهة الذي استضاف الأمير منصور بن سعود تردد اسم فهد العجلان من بين المتصلين الا ان الخط انقطع اكثر من مرة هل هذا صحيح؟
- أنا لم اتصل ولم اشاهد البرنامج أساسا لاني كنت في الخارج وفوجئت بالكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع الا انني اؤكد لك انني لم اشارك فيه واعتقد أن المسألة مجرد تشابه اسماء.
٭ لا زلتوا في إدارة النصر تتبعون سياسة التهجم على التحكيم إلى متى هذه السياسة؟
- ياأخي كل الأندية تتهجم على التحكيم لماذا يستثنى النصر رغم ان ادارة النصر من أقل الادارات حديثي التحكيم في هذا الموسم ويمكنك أن تعود لبعض الصحف مؤخرا لتتأكد من صحة كلامي!
٭ ما رأيك بانتقاد بعض اعضاء الشرف لإدارة النصر في الفترة الأخيرة؟
- والله انا استغرب هذه الانتقادات الأمير ممدوح قدم الكثير للنصر رجل يعمل ليل نهار، يقوم بدور مزدوج الرئيس وعضو الشرف في نفس الوقت، ومع ذلك ينتقد والمفروض ان يقوم من انتقده من اعضاء الشرف بدعمه والوقوف بجانبه سيما وان الفريق حاليا يمر بفترة حرجة وحساسة وبعد نهاية الموسم يعقد اجتماع موسع لاعضاء الشرف تناقش فيه كل الأمور اما انتقاد ادارة يرأسها شخص يقوم بعمل مضن وشاق ويخسر الكثير من وقته وماله فهذا أمر غير مقبول.
٭ يقال ان سياسة ادارة نادي النصر ديكتاتورية غير قابلة للنقاش؟
- ادارة نادي النصر منذ عهد الرمز الراحل الأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - وحتى الآن وهي واحة ترتع فيها الديمقراطية وكل القرارات التي تتخذ تكون جماعية والا لما اختار الرئيس اعضاء لمجلس ادارته واكتفى بنفسه لتسيير امور النادي ولكن ربما لغياب أعضاء الشرف عن النادي اعطى ايحاء للبعض أن الأمور تسير بشكل انفرادي وهذا غير صحيح بل لعل النصر النادي الوحيد الذي كانت ولازالت قراراته تتخذ حسب رأي الأغلبية.
٭ ولكن أين أعضاء مجلس الادارة اين دورهم لماذا لا يظهرون في الصورة؟
- أعضاء المجلس موجودون وعدم ظهورهم في الصورة اثبات على أنهم يعملون لناديهم وليس للأضواء، وليس المطلوب من عضو مجلس الإدارة ان يقول انا هنا فعمله وتواجده وخدمته للنادي هو الهدف الأسمى.
٭ تعاقب على الاشراف على كرة القدم العديد من الأسماء بداية بعساف العساف ومرورا بالأمير فيصل بن عبدالرحمن وانتهاءً بالأمير سعود بن عبدالرحمن وذلك في فترة وجيزة هل أضر هذا أم أفاد الفريق؟
- لا شك ان الأسماء التي ذكرتها لها اسمها وتاريخها وكلهم من رجالات النصر المخلصين والتغيير جاء لظروف معينة واعتقد انه ليس من المهم من يتولى المهم كيف يخدم ناديه واعتقد أن الأمير سعود بن عبدالرحمن من أفضل من تولى هذا المنصب وهو قريب جداً من اللاعبين وقد تربى في مدرسة والده الرمز الراحل عبدالرحمن بن سعود رحمه الله.
٭ هل تعتقد أن الفريق قادر للوصول للمربع الذهبي في هذه الظروف؟
- الفريق قادر باذن الله على الوصول حق للمباراة النهائية ولكنا بحاجة للدعم ووقفة اعضاء الشرف وجماهير نادينا وفي النهاية التوفيق بيد الله.
٭ قدمت الكثير لكرة الطائرة بحكم انك المشرف عليها لمن ستتركها بعد استقالتك؟
- انا متفائل جدا بان القادم أحلى وأجمل باذن الله وسيشرف على الطائرة من هو أفضل من فهد العجلان ويدعمها ويقدم لها ما لم استطع تقديمه ورجالات النصر كثر وعلهم مؤهلون للتحليق بطائرة النصر..
عموما الفريق جاهز وقد عملت ما في وسعي لأسهل مهمة من يأتي بعدها.
كلمة أخيرة:
شهادة للتاريخ الأمير ممدوح بذل الغالي النفيس وقدم خلاصة جهده للنادي لكنه لم يعط حقه للأسف وهوجم بدل أن يشكر فأقل ما يمكن ان نقدمه لهذا الرجل اذا لم نستطع دعمه ان نقول له شكراً أباسعود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.