استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«قمة عربية» بين الترجي التونسي والسد القطري
بطولة العالم للأندية
نشر في الرياض يوم 11 - 12 - 2011

تشهد النسخة الثامنة من بطولة العالم للاندية لكرة القدم مواجهة عربية من العيار الثقيل بين الترجي التونسي بطل افريقيا والسد القطري بطل آسيا، في الدور ربع النهائي اليوم (الاحد) على ملعب تويوتا في اليابان.
ويدخل بطلا اوروبا واميركا الجنوبية برشلونة الاسباني وسانتوس البرازيلي على التوالي المنافسة اعتبارا من نصف النهائي، حيث سيلتقي الفريق الكاتالوني الفائز في مباراة السد والترجي في 15 كانون ديسمبر الحالي، وسانتوس مع الفائز في مباراة كاشيوا ريسول ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، التي تقام اليوم ايضا، في 14 منه.
وخاض الترجي موسما رائعا، فبالاضافة الى فوزه بلقب دوري ابطال افريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي، توج ايضا بطلا للثنائية المحلية.
ويملك المدرب نبيل معلول التشكيلة الاصغر في البطولة (24 عاما)، وهو يعتمد على سرعة ورشاقة مهاجمه يوسف مساكني وتألق اسامه دراجي ومجدي تراوي.
وقال معلول عن خصمه المرتقب: "انهم فريق صاعد ويحبون لعب كرة القدم. يملكون محترفين قادرين على قلب الامور. لكني قلق اكثر على لاعبي فريقي، الذين يميلون للاستخفاف بالكرة الآسيوية".
كما يعتمد معلول على المهاجم الكاميروني يانيك ندجنغ والغاني هاريسون أفول، الذي سجل هدف النصر للترجي في نهائي أبطال أفريقيا في مرمى الوداد البيضاوي المغربي في مباراة الاياب.
واعتبر لاعبو الترجي بان الثورة التونسية التي اطاحت بالحكم الديكتاتوري واطلقت شرارة في الربيع العربي شكلت حافزا قويا لتحقيق اللقب القاري.
أما السد، المتوج آسيويا على حساب شونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، فيعتمد على الثنائي الهجومي المحترف السنغالي مامادو نيانغ والعاجي عبدالقادر كيتا، بالاضافة الى مجموعة من اللاعبين المحليين يبرز فيها خلفان ابراهيم هجوميا.
كما يعتمد المدرب الاوروغوياني خورخي فوساتي على ثنائي الدفاع الصلب عبدالله كوني والكوري الجنوبي لي جونغ سو والجزائري نذير بلحاج ووسام رزق.
وقال فوساتي: "لدي ثقة كبيرة بقدرة لاعبي فريقي. سنلعب امام خصم رائع، لكننا سنصعب الحياة عليهم".
وفي ثاني مباريات ربع النهائي، يلتقي كاشيوا ريسول بطل اليابان مع مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف، بعد فوز الاول على اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا 2-صفر اول من امس الخميس، بهدفي جونيا تاناكا وماساتو كودو.
وعادل كاشيوا، الذي احرز لقب الدوري المحلي في الجولة الاخيرة، افضل نتيجة لفريق ياباني في المسابقة، منذ تغلب اوراوا ريد دياموندز على سيباهان الايراني 3-1 عام 2007.
اما مونتيري، فيخوض مشاركته الاولى في المسابقة، بعد ان احرز لقب البطولة القارية بخوضه 12 مباراة دون خسارة.
ويعتمد "لوس رايادوس" على الدو دي نيغريس والتشيلي هومبرتو سوازو والارجنتيني سيزار دلغادو من الناحية الهجومية.
ويشارك لويس بيريز قائد مونتيري، في المسابقة السادسة من تنظيم فيفا، بعد كأس العالم تحت 17 سنة مصر 1997، وكأس العالم للاندية البرازيل 2000، العاب اثينا الاولمبية 2004، كأس القارات المانيا 2005، وكأس العالم المانيا 2006.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.