موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السديس: الأمير نايف نشر الطمأنينة في نفوس الحجاج فجعل المملكة آمنة مستكينة
هنأ خادم الحرمين بنجاح موسم الحج
نشر في الرياض يوم 11 - 11 - 2011

رفع فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أصدق التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين والأسرة الكريمة - حفظهم الله - بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام ، سائلاً المولى سبحانه أن يوفقهم لما فيه صلاح البلاد والعباد . كما توجه بالتهنئة للشعب السعودي خاصة والأمة الإسلامية عامة وأن يعيد عليهم هذه الأيام وهي تنعم بالأمن والأمان، والوحدة والاطمئنان .
وثمن فضيلته ما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين التي وجهها لحجاج بيت الله الحرام من معان إيمانية واشراقات روحية وتهان قلبية بهذه المناسبة العظيمة بما أكد عليه أيده الله من أن الحج منبع ثري لمعانٍ عظيمة في التنوع والتسامح والتحاور، وفيه تتجلى أسمى صور الأمة الواحدة، التي اجتمعت على هدف واحد وغاية واحدة وإخلاص العبادة لله .
وقال فضيلته في تصريح له بمناسبة انتهاء موسم حج هذا العام وما حققه من نجاح ( إن من غايات الحج العظمى ومن أسمى دروسه المستفادة ، الوحدة بين أبناء الأمة ، ونبذ الفرقة والشقاق كما انه مدرسة إيمانية عظيمة ، يتعلم فيها الحاج أن يفعل كل شيء لله ، وأن يصبر وأن يعفو، وأن يجعل لسانه شاكرًا ، وفؤاده ذاكرًا ، وأن يعف ويصفح).
وأكد السديس أن ما تشهده هذه الأراضي المقدسة من إقبال الحاج والمعتمر إليها إنما هو بفضل الله تعالى وما مَنَّ به من نعمة الأمن والاستقرار ، فالأمن قوام الاجتماع ، ورأس الحضارة والنماء ، ومن هذا المنطلق فإن المملكة وأولي الأمر فيها يستشعرون عِظم الأمانة الملقاة على عاتقهم ، ويشكرون الله تعالى على شرف خدمة حجاج بيته الحرام ، محتسبين الأجر والمثوبة من الله تعالى ، جاعلين خدمة الحجاج وأمنهم أعظم مسؤولياتهم حتى يمضي الحجاج لغايتهم التي جاءوا من أجلها فرحين مستبشرين يعلوهم الوقار وتحف بهم السكينة ، يمتحون من هذه الأرض الطيبة أضواء الأمن والطمأنينة . وقال ( لقد شاء الله لهذه البلاد اصطفاءً واختيارا ، فجعلها منطلقًا للرسالة الإسلامية الخالدة ، هي منارة الإسلام ، ومأزر الإيمان ، حفظها الله فلم تطأها قدم مستعمر ، وسلمها الله فلم تعبث بأمنها يد دعيٍّ مستهتر ، بسط الله -تعالى- أمنه في ربوعها ، ونشر أمانه في كل أرجائها) .
وأضاف: إن المسلم لينشرح صدره ، باستتباب الأمن في قبلة الإسلام ، ويفرح ويغتبط حين يجد الراحة والأمن وهو يحج ويعتمر بكل أمن وأمان واطمئنان ، وهذا فضل من الله عظيم ، وإن ما تنعم به هذه البلاد من الأمن والأمان هو بفضل الله أولاً ثم بجهود رجال الأمن فيها الذين يعملون ليل نهار ، يسهرون على حراسة الأنفس والأعراض ، ويؤمنون الخائف من ضعيف العباد ، في أرجاء البلاد ، وخير شاهد على ذلك موسم الحج فكم أعدّوا ورتبوا ، ونسقوا وخططوا ، ثم نفذوا في أرض الواقع على خير حال ، فكانت مساعيهم مشكورة ، وجهودهم مسددة مأجورة ، شهد بذلك القريب والبعيد .
وأردف قائلا وإن من فضل الله تعالى أن على رأس هذا النظام الآمن القويم ، صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وزير الداخلية ورجل الأمن الأول ، وصاحب الحنكة الأمنية التي ناهزت على النصف قرن من بسط الأمن في ربوع البلاد ، ونشر الطمأنينة في نفوس العباد ، وتأمين الحجاج والمعتمرين ، فجعل البلاد واحة آمنة مطمئنة ، مستكينة يأمن الحجاج فيها على أموالهم وأعراضهم ، وتنشرح فيها نفوسهم وصدورهم .
وأبرز فضيلته مواقف سمو ولي العهد الأمين حفظه الله المشهودة في مواجهة المستهترين المارقين بالحكمة والحنكة والحلم والحزم ، حتى نعمت المملكة بالأمن والأمان ، وأصبحت مضرب الأمثال في هذا المضمار ، ولا يزال على طريق الخير والحق مسددًا موفقا . وهنأ رجال الأمن على جهودهم المباركة التي بذلوها في خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام والمحافظة على أمنهم وسلامتهم والسهر على راحتهم والمحافظة على أمن واستقرار هذا الوطن الغالي ، داعياً الله أن يحفظ بلاد الحرمين وسائر بلاد المسلمين من كيد الكائدين ، وحقد الحاقدين ، وعدوان المعتدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.