قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيدات بارزات في الاقتصاد يقدمن أسرار تمكين المرأة في منتدى الشرقية .. اليوم
تركيز على مناقشة المشاريع الاستثمارية ومؤسسات الأسرة
نشر في الرياض يوم 19 - 10 - 2011

تنظم غرفة الشرقية منتدى المرأة الاقتصادي 2011 م ( نحو تمكين المرأة اقتصاديا ) برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة " جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز آل سعود " حرم أمير المنطقة الشرقية ، حيث ينطلق الافتتاح غدا الأربعاء ويستمر حتى الخميس المقبل بفندق شيراتون بالدمام .
ويشارك في هذا المنتدى شخصيات نسائية عربية بارزة من داخل وخارج المملكة من خلال ورشة عمل تقدم اليوم الأربعاء وغدا الخميس القادم تناقش كل مايتعلق بالمرأة اقتصاديا على وجه الخصوص ، وبالمشاريع الاستثمارية المرتبطة بالمؤسسات المعنية وبمؤسسة الأسرة بشكل عام .
فيأتي يوم الأربعاء محملا ببرنامج متنوع يشارك فيه كل من سميرة الصويغ عضو بمجلس إدارة غرفة الشرقية والتي تفتح المنتدى من خلال فقرات عدة أهمها مشاركة مي الدباغ مديرة برنامج النوع الاجتماعي والسياسات العامة بكلية دبي للإدارات الحكومية والتي تتحدث عن المرأة ودورها الفاعل في تنمية الاقتصاد ، حيث سيتخلل الجلسة الأولى نقاش لورقات عمل ثلاث : الورقة الأولى تقدمها معالي الشيخة " مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية حيث تتضمن الورقة " الاستثمارات في الثقافة " .
بهية الحريري
أما الورقة الثانية فتناقشها السيدة بهلة الحريري نائب بالبرلمان اللبناني ووزيرة التربية والتعليم العالي سابقا حيث تتناول موضوع " المرأة العربية والعقد الأول من الألفية الجديدة " ، أما الورقة الثالثة والتي تتناول " التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة فتناقشه صاحبة السمو الملكي الأميرة " نورة بنت محمد بن سعود ال سعود " رئيسة مجلس الإدارة في الجمعية التعاونية النسائية " حرفة "
في حين يناقش اليوم الثاني ثلاث جلسات الأولى منها تفتتحها الدكتورة ثريا العريض الرئيسة التنفيذية لمركز إثراء للاستشارات والبحوث - والتي تناقش دور منظمات وجمعيات سيدات الأعمال ، في حين يتخلل المنتدى في هذا اليوم ثلاث ورقات عمل الأولى منها " تتناول أهمية انضمام سيدات الأعمال للجمعيات والمنظمات والتي تتناولها بالنقاش منى بوسعد المؤيد رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية .
في حين تأتي الورقة الثانية لتبحث في تجربة البحرين في تفعيل دور سيدات الأعمال وإسهامهن في الاقتصاد الوطني والذي تتحدث فيه السيدة أفنان الزياني عضو مجلس إدارة غرفة البحرين ورئيسة شركة الزياني للخدمات التجارية ثم الورقة الثالثة والتي تتناول الدور المرغوب من جمعيات سيدات الأعمال في المملكة والتي تتحدث عنه " نورة صالح التركي مديرة قسم تطوير المنشأة في شركة نسما القابضة .
حصة الصباح
كما تفتح الجلسة الثانية وجدان السعيد نائبة رئيس مجلس شابات الأعمال والتي تتناول فيها المرأة المبادرة في الأعمال ، وسوف يتم مناقشة ثلاث ورقات في الجلسة .
الورقة الأولى تناقش أهمية بناء نظم العمل في الأعمال الصغيرة وتتناولها صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي - مؤسسة ومديرة تنفيذية لمدارس العزيزية التعليمية ، أما الورقة الثانية فستناقش تمكين المرأة اقتصاديا ، تتناولها " نبيلة العنجري مدير عام شركة مجموعة ليدرز للاستشارات والوكيل المساعد السابق لقطاع السياحة بدولة الكويت أما الورقة الثالثة فتناقش موضوع الأسر المنتجة بين التدريب والتطوير والتمويل والتسويق حيث ستتناولها بالشرح " خيرية دشتي - الأمين العام لمجلس سيدات أعمال العرب .
أما الجلسة الثالثة فتفتتحها " نوف عبدالعزيز التركي مديرة العلاقات والمسؤولية الاجتماعية في روابي القابضة حيث ستتناول المرأة في الشركات العائلية ، تتخللها ثلاث أوراق ، الورقة الأولى تناقش دور المرأة في ضمان استمرارية الشركة العائلية لسميرة الصويغ عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية وعضو بمجلس إدارة مجموعات المعيبد أما الورقة الثانية فتتناول الأسرة الشركة والشركة الأسرة والتي ستناقشها غنى الحريري عضو مجلس إدارة مجلس سيدات الأعمال العربي في حين يختتم المنتدى بالورقة الثالثة والتي ستناقش التحديات التي تواجه الشركات العائلية في القرن الواحد والعشرين والتي ستتناولها الدكتورة جوزيان فهد سريح مؤسسة ومديرة معهد العمل العائلي والريادي بالجامعة اللبنانية الأمريكية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.