أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استعدادات مكثفة وبرامج متنوعة تقدمها عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
تتواجد من خلال «الفيس بوك» و»التويتر» ومنتدى الجامعة
نشر في الرياض يوم 14 - 09 - 2011

أشرعت عمادة السنة التحضيرية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن صباح الاحد في استقبال الطالبات المقبولات في السنة التحضيرية بالجامعة في مقرها بالمجمع الأكاديمي بمخرج 9 بمدينة الرياض, وبإشراف مباشر من مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل, وعن هذا أوضحت عميدة السنة التحضيرية الدكتورة أمل الطعيمي أن العمادة أعدت برنامجا تعريفيا متكاملا للطالبات يشمل لقاءً تعريفيا ببرنامج السنة التحضيرية وأنظمتها وأنظمة الجامعة عموما وآلية اختبار تحديد المستوى لمهارات اللغة الإنجليزية والذي سيساعد في قياس مستوى مهارات الطالبات ومن ثم يتم تحديد المستوى المناسب لكل طالبة بحيث تتدرج في تعلم اللغة الانجليزية بطريقة سهلة ومريحة وفعالة، كما يشمل البرنامج إصدار البطاقة الجامعية للطالبات واستكمال أي متطلبات أخرى ترتبط بعملية انتظام الطالبة في الدراسة الجامعية.
وأشارت د. الطعيمي إلى أن حضور الطالبات لمقر العمادة سيكون هذا الأسبوع على دفعات حسب اليوم المخصص لكل طالبة بناء على الإشعار الذي ستقوم بطباعته الطالبة من خلال الرابط الذي سيتم الإعلان عنه قريبا في إعلانات السنة التحضيرية في موقع الجامعة www.pnu.edu.sa وفي المنتدى الخاص بالجامعة أيضا وكذلك على حساب السنة التحضيرية في تويتر والفيس بوك بالإضافة إلى الرسائل النصية عبر الجوال والبريد الإلكتروني، وقالت: إنه سيتم استقبال الطالبات بمشيئة الله وتوزيعهم في القاعات المخصصة لهن لعرض المنهج الجامعي في الدراسة وما يشمل ذلك من أنظمة تتعلق بحضور وغياب الطالبات وما يترتب على ذلك من جزاءات أكاديمية كحرمان الطالبة التي تصل نسبة غيابها لدرجة معينة سيتم شرحها للطالبات، مؤكدة على أهمية الالتزام بأنظمة الجامعة وخاصة ما يرتبط بالسنة التحضيرية مضيفة أن البرنامج التعريفي الذي تنفذه عمادة السنة التحضيرية للمستجدات سيشتمل على تعريف الطالبات أيضا بأهم البرامج والأنشطة التي تقدمها العمادة. وأكدت ضرورة الاستفادة من خدمات التواصل التي تقدمها السنة التحضيرية للاطلاع على الإعلانات الخاصة بها من خلال موقع الجامعة والمنتدى والتويتر والفيس بوك حتى تحظى الطالبات بالخدمات المتميزة والتي تسعى الجامعة على تقديمها لطالباتها.
وأشادت د. الطعيمي بدعم مديرة جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل لعمادة السنة التحضيرية وتوجيهاتها المباشرة لكافة قطاعات الجامعة لتسهيل تنفيذ برنامج السنة التحضيرية وتقديم كافة الاحتياجات للطالبات وتوفير الأجهزة والأدوات التي تتطلبها العملية التعليمية مؤكدة على أن معاليها قد أكدت على ضرورة الأخذ بالتقنية واستثمار المعرفة الحديثة في عملية التواصل مع الطالبات وتعليمهن خلال مرحلة الإعداد الجامعي المتمثل في برنامج السنة التحضيرية الذي تنفذه الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.