«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بأمل المركز الثالث النصر يودع الأحديين في المدينة
صراعات البقاء في دوري الأضواء تجمع الاتفاق بالأنصار.. والطائي بالوحدة
نشر في الرياض يوم 17 - 05 - 2005

تعد الجولة الحادية والعشرين من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم من جولات الحسم والتي تأتي قبل ختام المرحلة التمهيدية من الدوري بجولة واحدة فقط.. ففي الوقت الذي لعبت بعض الفرق عشرين لقاءً نجد البعض منها ينتظر لقاءً مؤجلاً من الجولة العشرين لارتباطات بعض الأندية كالأهلي والاتحاد والهلال والشباب ولا شك أن لقاءات اليوم سيكون لها وقع كبير على سلم الترتيب ومواقف الفرق خاصة تلك التي تصارع من أجل البقاء أذ نجد أربعة فرق تسعى للهروب من شبح الهبوط إذ لابد من رفيق لأحد الذي أعلن هبوطه مؤخراً وودع إلى الدرجة الأولى ليشتد الصراع ما بين الأربعة الاتفاق، الرياض، الطائي، الانصار إذ لم يضمن الأخير بقاءه حتى لقاءات اليوم من هنا فإن لقاءات الأربعة هي لقاءات كؤوس وستكون نتائجها مؤثرة سواء على مواقفها أو حتى على الفرق التي ستواجهها من فرق المقدمة إذ ينافس على المربع خمسة فرق أذ ضمن الشباب والهلال التأهل وتظل الفرصة للأهلي خامس الفرق إذ ينتظر تعثر الاتحاد أو النصر صاحب المركزين الثالث والرابع وستكون لقاءات اليوم على النحو التالي:
أحد * النصر
فعلى استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة لقاء المتناقضين في التطلعات والطموح والذي يجمع النصر صاحب المركز الرابع وأحد صاحب المركز الأخير في وداعية للفريق النصراوي الذي يرغب وبشدة في النقاط الثلاث كي يتقدم خطوة المركز الثالث ولو مؤقتاً، فالنصر يدخل لقاء اليوم بفارق 28 نقطة عن مضيفه أن يجمع 35 نقطة من عشرة انتصارات أحدها على أحد في الدور الأول بالرياض 2/صفر وتعادل في خمسة وخسر في أربعة لقاءات ولا بديل له عن الفوز وهو مهيأ له لتكامله وتفوقه على مضيفه في كل شيء فبلوغ النقطة 38 مطلب ضروري كي يوسع الفارق بينه وبين الأهلي الذي لا يزال أمل التأهل يحدوه لوجود أربعة لقاءات قادمة بينما النصر تبقت له مباراتان قادمتان مع الاتحاد والطائي في الرياض من هنا يتطلع للفوز واستغلال انخفاض روح الأحديين الذين ودعوا الدوري عائدين للأولى فكيف سيكون وداع النصراويين لهم؟
أما أحد فيحتل ذيل القائمة بسبع نقاط فقط من فوز يتيم على الوحدة الذي ردها بخماسية الجولة العشرين وأربعة تعادلات وأربع عشرة خسارة لم يبلغها أحد غيره ويسعى اليوم لحفظ ماء الوجه وإثبات ذاته فهل يكون حجر عثرة أمام النصر أم أن فارس نجد يترجل ويلحق به الخسارة الخامسة عشرة ويحسن وداعه؟
الطائي * الوحدة
وعلى استاد مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل لقاء الصراع من أجل البقاء والذي يجمع الطائي والوحدة في أهم لقاء يمر على أبناء حائل إذ ينتظرون لقاء واحداً وصعباً في الجولة الأخيرة أمام النصر في الرياض من هنا فإنهم يندفعون اليوم من أجل الفوز والفوز فقط فهو لقاء بطولة.
إذ يدخل الطائي وهو في المركز التاسع بعشرين نقطة فقط من ستة انتصارات وتعادلين واثنتي عشرة خسارة أحدها من الوحدة في الدور الأول 2/3 وآخرها من الرياض في الرياض 1/2 ولا بديل له هذا المساء عن الفوز إذا ما أراد تجدد أمله بالبقاء، من هنا يرمي بكل ثقله من أجل النقاط الثلاث التي يبتعد بها ولو مؤقتاً من شبح الهبوط منتظراً لقاءات منافسيه الاتفاق والرياض وحتى الأنصار الذي لم يضمن البقاء حتى الآن ويدعم الطائي هذا المساء جمهوره الوفي الذي لن يرضى بغير الفوز بديلاً، فهل يتجاوز هذه العقبة ويوسع فارق الهبوط بينه وبين منافسيه؟
أما الوحدة فيعد من فرق الدفء الوسطى إذ يدخل بخمس وعشرين نقطة يحتل بها المركز السادس من ستة انتصارات آخرها على أحد بخماسية نظيفة وسبعة تعادلات وسبع خسائر ويلعب بروح معنوية عالية قد يمتص بها اندفاع الطائيين ويحقق نتيجة ايجابية في ظل تكامل صفوفه وتفوقه الفني فهل يرتقي بنقاطه إلى 28 نقطة ويستمر في مركزه السادس أم أن الطائي يحقق التطلعات ويبتعد عن فرق القاع؟ عموماً ربما يظهر بصورة قوية ومثيرة.
الاتفاق * الأنصار
وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام لقاء آخر من لقاءات الصراع من أجل البقاء إذ تزحف جماهير الشرقية لتقف مع الاتفاق الذي يسعى لتجاوز محنته الحالية حتى لو كان ذلك على حساب الأنصار في لقاء ناري وحاسم.
يدخله الاتفاق بمبدأ واحد هو أكون أو لا أكون إذ أن حرارة الهبوط تجعله يرمي بكل ثقله عله يتقدم عن المركز ما قبل الأخير. ويبدأ رحلة الهروب النهائية، فالفريق يلعب اليوم ولديه ست عشرة نقطة فقط يحتل بها المركز الحادي عشر من ثلاثة انتصارات فقط وسبعة تعادلات أحدها مع الأنصار في الدور الأول 1/1 في المدينة المنورة وتسع خسائر وتبقت له مباراتان أحداهما مع الأهلي في جدة والأخرى مع الرياض على هذا الاستاد، من هنا يرمي بأوراق التحدي إذ لا بديل عن النقاط الثلاث كي ينجو ولو مؤقتاً من الشبح.
فيما يدخل الأنصار وهو في المركز الثامن بثلاث وعشرين نقطة من ستة انتصارات وخمسة تعادلات وثماني خسائر ولم يضمن البقاء بعد إذ لا بد من جمع نقطتين قادمتين أما في هذا اللقاء أو في لقاءيه القادمين أمام القادسية في الدمام وأمام الأهلي في المدينة المنورة وأظن بأنه سيسعى اليوم إلى تحقيقها كي يضمن بقاءه بين الممتازين سنة أخرى وهو مؤهل لذلك في ظل عروضه الجيدة التي قدمها حتى الآن واستقر بها في منطقة الدفء فهل يدخل الاتفاق نفق الهبوط ويقلل من حظوظه في البقاء، أم أن الاتفاق يبدأها قوية ويريح أعصاب جماهيره؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.