تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلمان رعى حفل تخريج الدفعة 50 من طلاب جامعة الملك سعود
أشاد بالنقلة التعليمية التي تشهدها المملكة ونقل تحيات خادم الحرمين وولي عهده للحضور ..

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل تخريج الدفعة (50) من طلاب جامعة الملك سعود، خريجي الفصل الصيفي للعام الجامعي 1430/1431ه وخريجي الفصل الأول 1431/1432ه، والمتوقع تخرجهم في الفصل الثاني الحالي وذلك بصالة رعاية الشباب "الصالة الخضراء" بالرياض.
د.العثمان: الجامعة اجتهدت في بناء خريجيها بناءً معرفياً ومهارياً ونحتاج منهم معطيات داعمة لحركة التحديث
وافتتح الحفل المعد لهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم بدأت مسيرة الخريجين أمام سموه الكريم وأعلنت النتائج، حيث بلغ عدد الخريجين والخريجات والمتوقع تخرجهم 6386 طالب ، 56 منهم دكتوراه و22زمالة و3 دبلوم عالٍ في الطب و 548 ماجستير و5240 بكالوريوس و517 دبلوم.
بعد ذلك ألقى مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته للحفل وتكريمه لأبنائه الخريجين وعبر فيها عن عظيم الامتنان لسمو أمير منطقة الرياض على مؤازرته الدائمة للجامعة ووقفاته المخلصة معها ومساندته المشهودة لمشروعاتها الإستراتيجية الكبرى حتى صارت جامعة الملك سعود جامعة عالمية على ارض وطنية تجمع في كيانها كل مواصفات الجامعات الرائدة . وبين أن رعاية سموه لهذا الحفل دليل على المكانة السامية التي تحظى بها الجامعة والتعليم عامة من لدن سموه الكريم .
الأمير سعود بن سلمان: الخريجون يسهمون في مسيرة التنمية ويخدمون الوطن في كل المواقع وتحت كل الظروف
وقال الدكتور العثمان " إن أجمل ما يميز حفلنا في هذه الليلة تزامنه مع الذكرى الغالية على قلوبنا وهي ذكرى البيعة السادسة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله ".
ومضى قائلا " لقد اجتهدت جامعة الملك سعود في بناء خريجيها بناء معرفياً ومهارياً طوال مدة رعايتها لهم ، واليوم ينتظر منهم الوطن معطيات داعمة لحركة التحديث الوطنية ، وهذا لن يتحقق إلا حين يتأكد كل خريج أن الحياة الحقيقية لا تتمثل في مجرد العمل بل بالإنجاز".
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي سعود بن سلمان بن عبدالعزيز كلمة الخريجين رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور مشيرا إلى أن الخريجين يعيشون هذا المساء سعادة غامرة برعاية سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفل تخرجهم وهم يسهمون في مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة فهم رجال المستقبل لهذا الوطن يخدمونه في كل المواقع وتحت كل الظروف في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله-.
بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها " أيها الأخوة إذ نحتفل هذه الليلة بخريجي هذه الجامعة والتي هي أول جامعة أنشئت في المملكة ، بدأت كالجامعات الأخرى بكلية واحدة فأصبح عندنا والحمدلله 28 جامعة حكومية وأربع جامعات أهلية" .
واستطرد سمو أمير الرياض بقوله " لو رجعنا إلى الماضي لوجدنا أن خريجي الجامعات أو الجامعيين في المملكة قبل عام 77 بداية إنشاء الجامعة لوجدناهم أقل من 10700 والآن الحمد لله في ليلة واحدة تخرج من أبنائنا وبناتنا 10700 فرد، ونحمد الله عز وجل أن رأينا في بلادنا وجامعاتنا هذه المرافق العلمية والتي نعتز بها" . وأضاف سموه "يسرني هذه الليلة أن أكون معكم وأبلغكم تحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين" . عقب ذلك كرم سمو أمير منطقة الرياض المتميزين من خريجي الجامعة .
ثم شاهد الجميع عرضا مصورا عن الذكرى السادسة للبيعة .
وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز درعا تذكاريا بهذه المناسبة قدمه لسموه مدير جامعة الملك سعود .
إثر ذلك التقطت الصور التذكارية لسمو أمير منطقة الرياض مع الخريجين . وكان سموه قد كرم خلال الحفل ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والذين نشرت أبحاثهم في أرقى المجلات العلمية العالمية المحكمة وهم الدكتور عبدالله بن محمد الزير والدكتور صالح بن زيد المحسن والدكتور فوزان بن سامي الكريع.
سموه يسلم نجله الأمير سعود بن سلمان وثيقة التخرج من كلية الحقوق والعلوم السياسية
الخريجون في لقطة جماعية مع راعي الحفل
م. ايمن شيوخ وبدر السهلي وماجد البكر وطارق القويفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.