الاقتصاد تطلق مبادرة "رواد الاستدامة"    10 اتفاقيات لتطوير المياه المجدّدة واستدامة الزراعة    بيان الرياض حول جهود تنفيذ حل الدولتين    الربيعة يبحث مع بيل غيتس التعاون الإنساني    تشكيل الهلال المتوقع في الكلاسيكو أمام الاتحاد    الصحة: تعافي معظم مصابي التسمم الغذائي    مشروعات تطوير البنى التحتية الجديدة في محافظة جزر فرسان تجاوزت ال 16.5 مليون ريال    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.535 شهيدًا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع على ميثاق صندوق العيش والمعيشة التابع للبنك الإسلامي للتنمية    التشكيل المتوقع لمواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ    جامعة نايف العربية تفتتح في الرياض ورشة العمل الإقليمية لبناء القدرات حول مكافحة تمويل الإرهاب    فيصل السابق يتخرج من جامعة الفيصل بدرجة البكالوريوس بمرتبة الشرف الثانية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والتصعيد العسكري في غزة    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د.الدخيل: السوق السعودية بحاجة لمزيد من المنتجات المتطورة تواكب تطلعات المستثمرين
داعياً للفصل الحقيقي بين البنوك الاستثمارية والتجارية ومنع تضارب المصالح

أبرمت مجموعة الدخيل المالية وشركة اي.ان.جي لادارة الاستثمار اتفاقية تفاهم لتأسيس أعمال إدارة الأصول بالسعودية، عبر اتفاقية حصرية تزود اي.ان.جي بموجبها مجموعة الدخيل المالية بحزمة من خبراتها العالمية في إدارة الأصول.
وقال الدكتور عبدالعزيز الدخيل رئيس مجلس إدارة «الدخيل المالية» بعد توقيعه للاتفاقية مع جيلبرت فان هاسل الرئيس التنفيذي لشركة اي.ان.جي، ان هذه الاتفاقية التي استمرت مفاوضاتها لأكثر من عام تهدف لتنمية قدرات المجموعة في خدمة عملائها من خلال تقديم منتجات عالمية بتقنية كبيرة لإدارة الأصول من خلال دمج خبرة اي.ان.جي في الأسواق العالمية وخبرة المجموعة في الأسواق العالمية.
وقال الدخيل في حديثه الخاص ل «الرياض» ان المستثمرين السعوديين بطبيعتهم الاعتبارية كالمؤسسات الحكومية أو الشخصية يبحثون عن فرص استثمارية جديدة سواء في الأسواق العالمية أو المحلية عبر منتجات متطورة يحتاج المستثمر المحلي معها لتنمية أصولة وفق إدارة عالمية وخبرة كبيرة في حركة الأسواق العالمية.
وعن مسيرة السوق السعودية والتي ساهمت المجموعة في صناعة لبناتها الأولى وطرحها للعديد من عمليات إدراج أسهم الشركات الرائدة في السوق، أكد الدخيل أن السوق السعودية شهدت نموا كبيرا رغم نشأتها الحديثة وخاصة في القطاع المالي الذي شهد تطورا في النواحي التنظيمية والرقابة وتقديم منتجات ذات موثوقية عالية، مبينا أن المؤسسات المالية واكبت هذا التطور بدورها وحاولت فرض نفسها رغم بعض الصعوبات التي تواجهها. وحول ماواجهته بعض الشركات المالية خلال السنوات الماضية ودخول بعض بيوت المال قليلة الخبرة بالتزامن مع الأزمة المالية العالمية ومدى تأثيرها على قطاع المؤسسات المالية بشكل عام، أوضح الدكتور عبدالعزيز الدخيل أن دخول المؤسسات قليلة الخبرة وتقديم منتجات كلاسيكية أمر طبيعي يتوافق مع طبيعة الأسواق المفتوحة إلى أن يبدأ السوق بشكل تلقائي بعمليات تصفية تمنح البقاء للأفضل، مضيفا :» السوق هو الحكم وبشكل عام السوق السعودية لها مستقبل واعد، ومن الطبيعي أن تحدث غربلة وتحقق الأفضلية المجموعات المالية ذات المنتجات الحديثة والتي ترتقي بأدائها، وبالتالي نحن لم نقدم للمستثمرين صناديق تقليدية تعوّد عليها المستمثر والسوق في آن واحد».
وأكد الدخيل أن السوق السعودية لازالت بحاجة لمزيد من التطوير خاصة مع توافر فرص التطور في ظل تقدم سوق الأسهم بشكل عام مع حاجته لمزيد من التنظيمات، مبديا مخاوفه من ضعف سوق السندات والتي لم تتواكب ولو جزئيا مع تطور سوق الأسهم مع حاجة السوق السعودية لدعم سوق السندات، مطالبا بذات الوقت بتطبيق قوانين الفصل بين البنوك الاستثمارية والتجارية والتي تم تشريعها سابقا إلا أن أنظمتها لم تخضع للتطبيق الكامل، مضيفا:» نحن بحاجة لاستقلالية المؤسسات المالية عن البنوك التجارية، والنظام شرع هذا الأمر للفصل بين البنوك الاستثمارية والتجارية، والبنوك الاستثمارية لازالت تحت مظلة البنوك التجارية والتي تمتلك نسبة كبيرة من البنوك الاستثمارية وهو ما يحدث خللا من الناحية المالية والقانونية ويؤدي لتضارب مصالح كبير».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.