كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إعمار الاقتصادية»: تعديل العقد مع «سعودي أوجيه» سيؤثر إيجاباً في إدارة السيولة النقدية
نشر في الرياض يوم 22 - 04 - 2011

قالت شركة «إعمار المدينة الاقتصادية»، التي تعمل على تطوير وتنفيذ «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية»، ان اتفاقية تعديل العقد المبرم مع شركة «سعودي أوجيه» لتنفيذ 4 أبراج سكنية في قرية البيلسان سيكون لها تأثير إيجابي على شركة إعمار من عدة جوانب أهمها إدارة السيولة النقدية للشركة من خلال تسليم الوحدات السكنية للمستثمرين، الأمر الذي سينتج عنه تحصيل المبالغ المالية المتبقية لهذه الوحدات، بالاضافة للعائد الايجابي من قيمة بيع الأراضي.
وكانت شركة «إعمار المدينة الاقتصادية»، قد اعلنت قبل ايام تعديل العقد المبرم مع شركة «سعودي أوجيه» لتنفيذ 4 أبراج سكنية في قرية البيلسان «بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية» بحيث تقوم شركة سعودي اوجيه بإنهاء عمليات البناء ل 3 أبراج تشمل 500 وحدة سكنية يتم تسليمها خلال عام. ويصبح إجمالي قيمة العقد بعد التعديل 726 مليون ريال منها 301 مليون ريال تدفع نقدا و425 مليون ريال على شكل أراضي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يتم تسليمها بالتزامن مع مراحل إنهاء عمليات البناء. وسيتم استكمال أعمال بناء وتشطيب البرج الرابع، والذي قامت سعودي أوجيه بإنشاء جزء منه، في وقت لاحق.
ويعود سبب الزيادة في قيمة العقد إلى إدخال عدد من التحسينات في تصاميم المباني واضافة عدد من الخدمات والمرافق التي تخدم الوحدات السكنية والمحال التجارية بصورة أفضل، مما يزيد من جاذبية المشروع التسويقية.
وعلق الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية قائلاً:» إن توقيع هذه الاتفاقية هو امتداد للتعاون البناء القائم بين شركة إعمار المدينة الاقتصادية وشركة سعودي أوجيه في إنجاز هذه المرحلة المهمة من التطوير، حيث قدم نموذجاً ناجحاً لكيفية مساهمة شركات الإنشاء الرائدة ونخبة المطورين العقاريين في بناء هذا الصرح الشامخ وفق أعلى المعايير العالمية.» مشيراً إلى أن شركة «إعمار المدينة الاقتصادية» وشركة «سعودي أوجيه» سوف تحرصان على استكمال أعمال بناء وتشطيب الوحدات السكنية ل «أبراج المارينا» وفق أعلى المعايير الهندسية والإنشائية وعلى الاهتمام بأدق تفاصيل الجودة في التصاميم الداخلية والخارجية كذلك مراحل التنفيذ.
وفي ذات السياق، أضاف الرشيد أن بإمكان قاطني الوحدات السكنية ب «أبراج المارينا» الاستفادة من مجموعة من المرافق المتكاملة التي تضم سلسلة من المحلات التجارية والمطاعم المرموقة على مداخل الأبراج، وحوضين للسباحة أحدهما مخصص للأطفال والآخر للكبار، ومواقف أسفل الأبراج، إضافة إلى قاعات متعددة الاستخدامات وصالة رياضية متطورة وملاعب خارجية للأطفال. وتتمتع «أبراج المارينا» بإطلالات متنوعة ومتميزة على المرسى الرئيسي ل «قرية البيلسان» و»مجمع الأعمال» والمسطحات الخضراء التي تقع خلف مجمع الأبراج وتوفر تجربة استثنائية للتنزه والاسترخاء، وقد جهزت جميع الأبراج بوحدات تكييف مركزي، ومعدات سلامة وأجهزة إنذار متكاملة.
يذكر أن قرية البيلسان تمتد على مساحة 2.3 كلم2 داخل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وسوف تتوافر بها عند اكتمال مراحلها المختلفة، الفنادق والمنتجعات السياحية والخدمات الترفيهية والمطاعم ومراكز الرياضات البحرية والمراكب الشراعية، التي تتمتع بالإطلالات المباشرة على ساحل البحر الأحمر والتي روعي في تصميمها أفضل معايير التخطيط للمناطق السياحية في العالم. هذا بالإضافة إلى وجود جوامع للصلاة والمراكز الصحية وخدمات الأمن والصيانة التي تتوافر للعاملين وقاطني المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.