استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصور المهندي: أتمنى وجود حملات إعلانية في الخليج للترويج عن السياحة في المملكة
معرض فوتوغرافي مصاحب لأسبوع الشجرة بالغاط بدعم من جمعية البيئة السعودية
نشر في الرياض يوم 08 - 04 - 2011

اشتمل اسبوع الشجرة تحت عنوان الوطن بحاجة الى شجرة الذي كان تحت رعاية امين منطقة الرياض صاحب السمو الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن على نشاط فني مميز تفاعل معه ابناء المحافظة، وبدعم كبيرمن الرعاة: شركة الاتصالات السعودية وارمكو، حيث احتوى على معرض فني مفتوح للزوار خلال الاسبوع للاطلاع على الاجنحة المشاركة واحتوى المعرض على جناح الهيئة الوطنية للحماية الفطرية بعرض لصور فوتوغرافية ومطبوعات توعوية.
واحتوى ايضا على عرض جميل لوزارة الزراعة، فرع الغاط، من خلال تثقيف الزوار والنشء على نوع كل شجرة واسمها ولابراز الجهود في زراعتها باماكنها الطبيعية بالمنتزه الوطني، حيث استهدف طلاب المدارس لزيارة المعرض والمشتل وتعرفهم بشكل مباشر على الجهود المبذولة لفرع وزارة الزراعة بالغاط وتسليم الطلاب شتلات السدر والطلح وغيرها لزراعتها بالمنتزة الوطني، وشاركت جامعة المجمعة بالمعرض والجمعية الخيرية بمحافظة الغاط ومدارس الغاط والمشاركة التي اشتملت للمطبوعات والمطويات التوعوية للحفاظ على البيئة.
وكانت اللجنة في جمعية البيئة دعمت المجتمع عن طريق ايصال الرسائل التوعوية من خلال الفنون البصرية فأقامت مسابقة فنية على مستوى منطقة الرياض تحت عنوان "ازرع شجرة" وتهدف الى اهمية توجية المواهب كعنصر فعال بالمستقبل يدعم البيئة ويحافظ عليها.
ذكرت رئيسة اللجنة الفنية لمعرض - ازرع شجرة - التشكيلية بدور السديري: ان المحافظات البعيدة عن المدن الكبيرة لطالما تحتاج لمثل هذا الحراك الثقافي الذي يحتاجة خاصة طلاب المدارس ومعلمو التربية الفنية والاستفادة بعمل زيارات ميدانية لها يطلع فيها الطالب على نتاج ثقافي جديد، من خلال فنون التصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية.
واعطت لجنة التحكيم المكونه من الفنانة التشكيلية د. هدى الرويس المصور فهد الدعجاني الفائز بمسابقة "جوجل" العالمية والمصور طراد القحطاني نائب رئيس استوديو التصويرالفوتوغرافي دعما للمسابقة بشكل أكبر. كما تواجد المصور القطري راشد المهندي وقبولة الدعوه للحضور والمشاركة بمعرض الصور ضيف شرف من خلال اربع اعمال تحوى نباتات البيئة في قطر، وزيارته للاماكن السياحية بالمحافظة واعجابة بها وتصويرها، حيث قال: لقد زرت اماكن تاريخية كثيرة في العالم واعجبتني كثيرا ولكن لم تكن قريبة مني مثل زيارتي لبيوت الطين في الغاط، حيث احسست ان هذا المكان جزء مني، وبانها قريبة من قلبي، واتمنى ان تكون هناك حملات اعلانية في الخليج للترويج عن السياحة في المملكة والغاط خاصة.
وقداحتوى المعرض على اصغر مصورة فوتوغرافية موهوبة ذات 11 عاما نورة خالد المشيقح، والمشاركين بالمعرض بعد فرز لجنة التحكيم كالتالي "مهيضة العتيبي ونهى السعيد وسارة العبد الواحد ونجلا الخليفة ابراهيم الفريح وسارة السديري وفنون الاطفال تم تكريم كل المشاركين بالمعرض، حيث فاز كل من حمدان العتيبي وعبدالاله ال سعود ومحمد المفيز وصالح الصعب وبسمة المهنا وفهدة الشبرمي.
كما تم تكريم الاعمال المتميزة من المشاركين: العنود السديري والهنوف الغامدي وخليفة العازمي وسمية الصعب "واختتمت فعاليات اسبوع الشجرة يوم الخميس بورشة عمل لطالبات المدارس الابتدائية والرسم على لوحة طولها 10 امتار حيث اقامت الورشة التشكيلية بدور السديري التي تهدف لنشر الوعي والمحافظة على اشجار المحافظة وغرس مفهوم الحفاظ على البيئة.
الفائزة بالمركز الأول نجلا الخليفة
المركز الثالث سارة السديري
إبراهيم الفريح المركز الثاني
لوحة محمد ازرع شجرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.