سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يهز صدارة الهلال.. والاتفاق يفك الشراكة مع النصر والشباب
قراءة في أحداث الجولة 19 لدوري المحترفين..
نشر في الرياض يوم 12 - 03 - 2011

شهدت الجولة ال 19 من دوري المحترفين تغييرا بسيطا في مراكز بعض الفرق التي تقدمت نحو المقدمة، وهروب البعض الآخر من المؤخرة إلى مراكز الوسط.
وعاد الهلال لمسلسل التعادلات مجددا، وتقلص الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه الاتحاد إلى ستة نقاط في سلم ترتيب دوري "زين"، إثر تعادله السادس في الدوري مع الأهلي، وواصل الاتحاد مسلسل الانتصارات إثر تغلبه على الرائد، وتقدم الاتفاق إلى المركز الثالث بعد فوزه على الوحدة، فيما تراجع فريقا النصر للرابع والشباب للخامس بعد تعادلهما السلبي أمام فريقي القادسية والفتح، وتقدم الفيصلي للسادس بعد تجاوزه للحزم الذي تأكد هبوطه بشكل كبير، وابتعد فريق التعاون نحو مراكز الوسط إثر فوزه على منافسه نجران
الهلال يواصل الصدارة
واصل الهلال الصدارة برغم تعادله مع مضيفه الأهلي بهدف لمثله، ويعتبر التعادل السادس للفريق هذا الموسم، وتقدم المضيف بهدف عماد الحوسني ولم يمض ثلاث دقائق حتى عادل السويدي فيليهامسون النتيجة لفريقه بإحرازه هدف التعادل، وبذلك يتربع الفريق(الأزرق) على الصدارة وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه، إذ حصل على 45 نقطة، فيما ارتفع رصيد الأهلي إلى 24 نقطة في المركز السابع.
الاتحاد يتمسك بالمنافسة
استمرت نغمة الانتصارات لفريق الاتحاد، بعد أن أحرز لاعبو(العميد) فوزا هاما، اثر تجاوزهم لفريق الرائد بثلاثية نظيفة، وافتتح المهاجم نايف هزازي التسجيل في الشوط الأول، واتبعه زميله المنتقل حديثا لصفوف الفريق محمد الراشد الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، وفي الحصة الثانية أضاف الحارس مبروك زايد الهدف الثالث عن طريق ركلة جزاء، ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 39نقطة في وصافة الترتيب، فيما بقي الرائد على رصيده السابق 23 نقطة في المركز الثامن.
الفيصلي أكد انه الحصان الأسود للبطولة
الاتفاق يتقدم للثالث
استعاد الاتفاق مركزه في سلم الترتيب محتلا المرتبة الثالثة بعد تجاوزه لضيفه الوحدة بثلاثة أهداف دون رد، جاءت عن طريق لاعب الوسط يحي الشهري، والمدافع عبدالمطلب الطريدي في الشوط الأول، وأضاف سبيستيان تيجالي هدف فريقه الثالث في الشوط الثاني، وأصبح رصيد الاتفاق 35 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي الوحدة على رصيده السابق 19في المركز التاسع.
تراجع النصر للرابع
تراجع النصر إلى المركز الرابع بعد تعادله مع القادسية سلبيا بدون أهداف، في لقاء شهد طرد لاعب وسطه احمد عباس، ويعتبر التعادل الثاني على التوالي للاعبي (بنو قادس) ، ليرتفع رصيد النصر إلى 33 في المركز الرابع وبفارق الأهداف عن الشباب الذي يأتي في المركز الخامس، واحتل القادسية المركز الثاني عشر ب18 نقطة.
الشباب واصل التعادلات
وفي الرياض واصل الشباب مسلسل فقد النقاط، بعد تعادله مع ضيفه الفتح سلبيا(صفر-صفر) وشهد اللقاء طرد مهاجم الشباب ناصر الشمراني، ليرتفع رصيد الشباب ل 33 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن النصر الرابع، فيما رفع الفتح رصيده ل 19 نقطة في المركز ال11.
الوحدة يقسو على الحزم
وفي الرس أضاف لاعبو الفيصلي ثلاث نقاط هامه لرصيدهم بعد تغلبهم على مضيفهم الحزم بثلاثية نظيفة، جاءت عن طريق وائل عيان، وميخين ميميلي(هدفين) ليرتفع رصيد الفريق إلى 29 نقطة محتلا المركز السادس، فيما بقي الحزم عند رصيده السابق ب6 نقاط متذيلا الترتيب.
التعاون يعبر نجران
حقق لاعبو(سكري القصيم) فوزا هاما لهم إثر تجاوزهم لفريق نجران بثلاثية نظيفة جاءت جميع الأهداف في الشوط الثاني، وسجل للتعاون حمد الحمد عن طريق ركلة جزاء، وحسن الشهري وناصر البيشي، ليرتفع رصيد التعاون إلى 19 نقطة في المركز العاشر، وبقي نجران على رصيده السابق ب14 نقطة في المركز الثالث عشر.
تنافس محتدم
غاب هداف الدوري ناصر الشمراني عن التهديف في هذه الجولة ومازال محتفظا بالصدارة ب13 هدفا، واقتحم مهاجما الاتحاد والفيصلي نايف هزازي، وميخين ميميلي، وصافه الهدافين، إذ أحرز هزازي هدفاً في شباك الرائد، فيما سجل مهاجم الفيصلي الألباني ميخين ميميلي هدفين في مرمى الحزم وأصبح رصيدهما 11 هدفا متساويين مع مهاجم الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس، ومهاجم الاتفاق يوسف السالم ومهاجم الوحدة مهند عسيري.
الحمراء تظهر خمس مرات
ورفع الحكام البطاقة الصفراء 27 مرة، فيما ظهرت البطاقة الحمراء خمس مرات كانت من نصيب مهاجم الشباب ناصر الشمراني ولاعب وسط النصر احمد عباس وحارس الرائد محمد عسيري ولاعبي نجران أنس بن ياسين وجوليانو. وشهدت الجولة تسجيل 14 هدفا، وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 391 هدفا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.