وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبناء الأسر السعودية في الخارج يرحبون بعودة الملك عبدالله
نشر في الرياض يوم 25 - 02 - 2011

يحتفل البلاد والعباد بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لأرض الوطن الذي قدم أبناءه أروع لوحات تحكي عبر تفاصيلها قصصا من الحب والولاء لقائد مسيرتهم.. ومن خلال هذه اللوحات الرائعة التي تناثرت على ضفاف الوطن العزيز كانت هناك لوحات نادرة من الحب والعرفان قدمها أبناؤنا في الغربة وشاركونا الفرحة بقلوبهم وعقولهم وتابعوا عبر الأثير وصوله حفظه الله وفرحوا بالمكرمات الجزيلة التي أهداها لمواطنيه.. اسمحوا لنا أن ننقل إليكم بعضا منها..
ليتني في استقباله:
أم شاكر المواطنة السعودية التي تقيم مع أبنائها الأربعة في اليمن الشقيق عبرت عن مشاعرها بعودة الملك عبدالله قائلة: نحمد الله كثيرا على سلامة خادم الحرمين الشريفين وعودته سالما معافى لأرض الوطن ونحن رغم المسافات التي تبعدنا عن الوطن إلا أننا نعيش هذه الفرحة البالغة وأتمنى من الله أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية وأن يديم على بلادنا الرخاء والأمان والاستقرار ثم نوهت بالمكرمات الملكية الضافية التي تحمل في طياتها كل الخبر للشعب السعودي.
ثم تحدثت عما وجدته كمغتربة من رعاية في ظل خادم الحرمين الشريفين قائلة: سفارة خادم الحرمين الشريفين في اليمن أولتني اهتماما كبيرا كمواطنة سعودية لجأت لسفارة بلدها كي تساعدها بدءا بسعادة سفير المملكة باليمن وجميع العاملين فيها هناك حيث عملوا على توظيفي لأساعد نفسي وأبنائي بعد أن أبلغتهم برغبتي في العمل.
كما أشادت بدور جمعية أواصر في دعمها لحل مشكلتها والمتابعة الدقيقة والمتواصلة وتذليل كافة الصعاب التي تواجه المواطن السعودي المغترب وتأمين المعونات التي توفر له كافة سبل الحياة الكريمة وهذا كله بفضل من الله ثم اهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين وحرص حكومته الرشيدة على المواطن في كل مكان.
وأكدت في معرض حديثها على سعادة أبنائها أيضا بشفاء خادم الحرمين الشريفين وعودته حيث تقول في هذا السياق: نحن نشاطر المواطنين في المملكة فرحتهم وابني الأكبر "شاكر" منذ الصباح الباكر وهو يتابع عبر القناة السعودية وقائع استقبال خادم الحرمين الشريفين وتابع بحب مشاهد المواطنين الذين كانوا في استقباله حفظه الله على اختلاف فئاتهم معلنين بذلك عن حبهم وفرحتهم وقد تفاعل جدا مع هذه المشاهد كان يتمنى أن يكون من ضمن المهنئين لسموه الكريم وكان يتابع باهتمام بالغ النهضة العمرانية والتطور الكبير الذي تشهده بلادنا الحبيبة فكان يكثر من عبارات انظري يا أمي ما أجمل بلادي ويصرح بشوقه وحنينه الشديد للعودة إلى الوطن ويتمنى لو كان قريبا..
وتضيف قائلة: لا أجد عبارات كافية تصف حب وولاء أبنائي لوطنهم الذين يتغنون بحبه دائما في كل المناسبات الوطنية أو غيرها ولا أبالغ لو قلت إن جسد شاكر في اليمن ولكن قلبه وروحه في المملكة وطنه الحبيب.
واختتمت بدعوات صادقة لخادم الحرمين الشريفين وأن تذلل كافة عقبات عودتها للوطن حتى تعود قريبا مع أبنائها.
اهتمام مزدوج:
أم سلطان تعبر عن سعادتها قائلة: نحن نهنئ أنفسنا والشعب السعودي كافة بشفاء والدنا الإنسان خادم الحرمين الشريفين وهذا الحب الكبير ليس بغريب على إنسان نذر نفسه لخدمة الحرمين الشريفين ووطنه وأبنائه وقد لمست هذه الرعاية الضافية للمواطنين في الخارج مثل الداخل تماما، حيث كانت في سوريا مواطنة سعودية مع ابنها فوجدت كافة التسهيلات التي يمكن أن تقدم للسعوديين من قبل سفارة خادم الحرمين الشريفين هناك حيث كانت الأبواب دائما مفتوحة للجميع بل إن هناك دورا عظيما تقوم به السفارة وهو حل الخلافات الزوجية أو الأسرية وديا ومحاولة تقريب وجهات النظر بين الطرفين الزوج أو الزوجة وجعل الطلاق آخر الحلول وهذا ما حصل معي شخصيا، وعلى الجانب الآخر كان يصرف لولدي منحة دراسية تخص وتناسب كل مرحلة دراسية وكانت كافية جدا، وتضيف في هذا الجانب عن المشاهدات التي عايشتها من خلال معاملاتها مع السفارة قائلة: أمام عينيَ كنت أشاهد مختلف أنواع المشكلات التي قد تواجه الرعايا السعوديين المختلفة كحوادث السير والمشكلات العامة من صحية واقتصادية وقضائية وغيرها ووجدت الجميع يشيد بالتجاوب السريع لمنسوبيها وحرصهم على حل جميع المشكلات للمواطن السعودي هناك وكأنه في بلده، ثم بعد ذلك شملتنا جمعية أواصر بالرعاية والدعم المادي والمعنوي والمتابعة الجادة حتى سهَلت لي ولولدي العودة لأحضان الوطن ومازالت أواصر تشملنا بدعمها اقتصاديا اجتماعيا وطبيا، فأمنت السكن والنفقة وحاليا تقدم الدعم اللازم لعمل مشروع صغير أعول به نفسي وولدي الذي هيأت له حكومته كافة السبل لجعله مواطنا يعيش في ربوع بلده وما كان هذا كله ليتحقق إلا بفضل الله ثم حرص خادم الحرمين الشريفين.
متابعة من الخارج:
أبوهيا الذي عاشت ابنتاه الغربة والشتات ما يقارب عقدين من الزمان في إحدى الدول الآسوية بعد زواج غير رسمي يقول بتأثر واضح: حفظك الله يا والدنا وحبيبنا خادم الحرمين الشريفين كانت قلوبنا تلهج لك بالدعاء في أن يعيدك الله لنا سالما غانما معافى وها نحن اليوم نعيش فرحة قدومك التي لا يمكن وصفها ثم يضيف قائلا كنت طوال سنوات الاغتراب أزرع في قلب بناتي حب وطنهم المملكة العربية السعودية وساعدني في ذلك ما تقوم به حكومة بلادي من رعاية واهتمام لمواطنيها في الداخل والخارج ودعمها المتواصل لقضايا الإسلام والمسلمين فنما هذا الحب الفطري وأثمر بانتماء بناتي قلبا وقالبا لوطنهم وخلال تواجدي لزيارتهم كنت أشاهد الجهود الجبارة التي تقدمها سفارة المملكة لمواطنيها هناك.
واليوم بعد أن كسرت حاجز الخوف من العقوبة على زواج قديم غير رسمي وتقدمت للمسؤولين بطلب إحضار ابنتاي وجدت كل التفهم والاحتواء والسرعة لتنفيذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك وندمت أشد الندم على هذا التأخير ويختم بسعادة بالغة: قريبا سيتحقق حلمي بعودة ابنتاي لوطنهم وقد حرصن على متابعة مراسيم عودة ملك الإنسانية للوطن والتي عرضت في قناتنا ونقلتها جميع القنوات الفضائية الأخرى.
حرص الوالد:
المواطنة الشابة "راجية" التي ولدت وعاشت طفولتها ومطلع شبابها في الغربة بجمهورية مصر العربية كانت السعادة لا تسعها بشفاء خادم الحرمين وعودته لأرض الوطن حيث قالت: أنا كمواطنة سعودية قدمت لوطني منذ مدة بسيطة جدا لكنها كبيرة في معنى الدفء والحب والرعاية التي وجدتها ويعود الفضل في ذلك لله سبحانه وتعالى ثم لحرص والدنا الملك عبدالله الذي لم يغفل عن أبنائه في الخارج الذين شعروا بهذا الحب الذي ترجم في أفعال عظيمة ونقلنا من حياة الغربة إلى حضن الوطن الغالي ولا يفوتني شكر الأفراد المخلصين الذين عملوا على تنفيذ ما طلبه لأبنائه المغتربين سواء السفارة السعودية بمصر أو جمعية أواصر وهذه المكرمات الملكية ليست بغريبة على نهر العطاء والإنسانية خادم الحرمين الشريفين.
وتشاطرها مشاعرها وفرحتها والدتها التي تتمنى لراعي نهضتنا ومبعث عزنا خادم الحرمين الشريفين دوام الصحة والعافية وأن تنعم بلادنا دائما بالخير والاستقرار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.