ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعاون ونجران يجبران النصر والاتحاد على التعادل
«رائد التحدي» يذيق الوحدة كأس الهزيمة ..وأحداث مثيرة صاحبت لقاء الرياض..

خسر النصر والاتحاد نقطتين ثمينتين بتعادلهما مع التعاون ونجران بالنتيجة ذاتها 2-2، في افتتاح المرحلة ال 16 من دوري المحترفين، وصبت هاتان النتيجتان في مصلحة الهلال المتصدر الذي سيوسع الفارق عن ملاحقيه الى خمس نقاط في حال فوزه اليوم على الفيصلي، وفي مكة حقق الرائد فوزا ثمينا على مضيفة الوحدة بنتيجة 3-2.
النصر - التعاون
دخل النصر بطريقة هجومية في رغبة واضحة لخطف هدف الأسبقية، فيما أعتمد التعاون على الهجمات المرتدة للحد من خطورة الهجوم النصراوي.
وفي ظل البحث النصراوي عن هدف السبق كاد التعاون ان يفتتح التسجيل عن طريق منصور كورتيسي الذي تلقى كرة بالخطأ من حارس النصر خالد راضي لكنه سددها برعونة بجوار القائم (19).
ليرد بعدها مباشرة النصر بالهدف الأول عن طريق الارجنتيني فيقيروا الذي استقبل كرة داخل منطقة الجزاء التعاونية قبل أن يطلقها قوية في المرمى، وسط احتجاج من لاعبي التعاون للمس اللاعب الكرة بيده (22).
وضاعف سعود حمود النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريره حسين عبدالغني ليواجه المرمى التعاوني ويسددها زاحفة (26).
ومن كرة ثابتة نجح البديل احمد الحربي من تقليص الفارق للتعاون بعد أن أطلق كرة قوية من خارج منطقة النصراوية سكنت شباك النصر (60).
وقام مدرب النصر زينغا بإخراج خالد الزيلعي وزج بدلاً منه بعبد الرحمن القحطاني من أجل تنشيط خط الوسط الذي تراجع أداؤه كثيراً.
وفي ظل المحاولات التعاونية لتعديل النتيجة قام زينغا بسحب لاعب الوسط فيقيروا وأدخل بدلاً منه سعد الحارثي من أجل مضاعفة النتيجة.
في الوقت الذي بحث فيه النصر عن الهدف الثالث وتوسيع الفارق، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح مهاجم التعاون محمد الراشد لتعرضه لعرقلة من قبل مدافع النصر محمد عيد وسط احتجاج نصراوي، ليتقدم لها الراشد ويسجل من خلالها هدف التعادل لفريق في الدقيقة (89).
وحاول النصر في الدقائق الاخيرة تسجيل هدف الفوز وتحصل على فرص عدة وطالب لاعبوه بركلة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد احد مدافعي التعاون في الوقت بدل الضائع.
نجران - الاتحاد
حاول الاتحاد الغزو عن طريق الأطراف فيما كان نجران يهاجم عبر الاطراف، وجاءت ابرز الفرص برأسية مهاجم الاتحاد عبدالملك زيايه أبعدها حارس نجران حسين هادي بقبضة يده (33)، ومع الدقيقة (45) تحصل عبدالعزيز على أفضل فرص الشوط عندما تحصل على كرة بينيه وواجه مرمى الاتحاد وسدد كرة ضعيفة في يد الحارس مصفى ملائكة.
دخل الفريقان الشوط الثاني بحثا عن هدف مبكر واستطاع الاتحاد أن يتقدم باكرا عندما استغل نايف هزازي كرة محمد نور المرتدة من القائم ليودعها في المرمى (48)، وعزز أسامه المولد تفوق فريقه بالهدف الثاني بعد أن سدد كرة من منتصف الملعب (62)، ومن كرة عكسية من صالح دويس أفلتت من يد مصطفى ملائكة وبعد استحواذ سعيد الشهراني على الكرة دفعه ملائكة أطلق معها الحكم عبدالرحمن العمري صفارته معلنا عن ركلة جزاء تقدم لها الكنغولي ديبا وسددها في المرمى هدفا أولا لنجران.
ومن كرة سريعة جهزها تركي الثقفي للمندفع محسن اليامي حولها في المرمى سريعة هدفا مسجلا هدف التعادل لنجران (83).
الوحدة - الرائد
بدأت المباراة بضغط وحداوي وتحفظ من الرائد وأثمر الضغط الوحداوي بخطف هدف مُبكر سجله مهند عسيري (10) كثف بعدها الرائد محاولاته لتعديل النتيجة من دون خطورة على مرمى حارس الوحدة فيصل المرقب، الذي ارتكب خطأً فادحا بخروجه الخاطئ من المرمى ليُحرز الرائد هدف التعادل بقدم مهاجمه البرازيلي داسيلفا (31)، ونجح موسى الشمري في قلب النتيجة على الوحدة بتسجيله الهدف الثاني للرائد بعد أن وضع الكرة من فوق الحارس فيصل المرقب.
وحرم البديل محسن القرني مدافع الوحدة سليمان اميدو من تعديل النتيجه بعد أن نجح الأول في إبعاد رأسية أميدو من خط المرمى (60)، ليأتي رد مهاجم الرائد المتألق موسى الشمري سريعاً بتوسيعه الفارق بعد أن نجح في إحراز الهدف الثالث لفريقه من رأسية رائعه (67)، وسدد البديل الوحداوي ثنيان المطرفي كرة قويه ارتطمت بالعارضة وارتدت لزميله سليمان أميدو الذي وضعها في المرمى الخالي كهدف وحداوي ثان (82)، وتعرض حارس الرائد محمد الخوجلي لإصابة حرمته من إكمال المباراة، ليُكمل الرائد المباراة بعشرة لاعبين بعد استنفاذه التغييرات المسموح بها، أجبرت مدرب الرائد جوميز على توجيه لاعب الوسط عبده حكمي بالعودة لحراسة المرمى، واحتسب حكم المباراة فهد المرداسي 14 دقيقة كوقت بدل ضائع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.