ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(79 فنانًا وفنانة) يشاركون في معرض الفن السعودي المعاصر 21
يقام خلال شهر محرم.. ويتضمن حفل تكريم لفلمبان ..
نشر في الرياض يوم 19 - 11 - 2010

أنهت لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها ابرز الفنانين التشكيليين وأساتذة الجامعة المكلفة من وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام تحكيم الأعمال المشاركة في (معرض الفن السعودي المعاصر 21) وفق معايير فنية لاختيار الأعمال الفائزة بجوائز اقتناء، حيث تضمنت هذه المعايير القيم الفنية والجمالية للعمل الفني- الأسلوب الأدائي المتميز للفنان- الفكرة- الأصالة - التقنية - والمعاصرة. وأتى هذا الاجتماع كمرحلة ثانية من أعمال اللجنة حيث كانت المرحلة الأولى هي مرحلة الفرز والقبول للعرض.
ويعتبر معرض الفن السعودي المعاصر من أهم المعارض التشكيلية في المملكة لما يمثله من تجارب فنية مطروحة، فقد شارك بالمعرض عدد (183 فنانا وفنانة) بما يقارب (662 عملا تشكيليا)، تم قبول (177 عملا تشكيليا) للعرض، لعدد (79 فنانا وفنانة).
وقد جاءت جوائز الاقتناء كالتالي:
جائزتا اقتناء قيمة كل منهما عشرة آلاف ريال على النحو التالي: عبدالرحمن خضر، عن لوحته/ تكوين (1). وفاطمة النمر، عن لوحتها/ حالة (م.).
جائزتا اقتناء قيمة كل منهما ثمانية آلاف ريال على النحو التالي: فهد خليف، عن لوحته/ تكوين. وإبراهيم الخبراني، عن لوحته/ رأي (2).
جائزتا اقتناء قيمة كل منهما سبعة آلاف ريال على النحو التالي: زمان محمد جاسم، عن لوحته/ انعكاس (1). وعبد الرحمن يحيى المغربي، عن لوحته/ ذاكره (2).
وعشرون جائزة اقتناء كل منهم خمسة آلاف ريال على النحو التالي: محمد حيدر، عن لوحته/ ترانيم (5). يوسف عبدالقادر إبراهيم، عن لوحته/ حروفيات (3). سامي الحسين، عن لوحته/ حوار. حسين المصوف، عن لوحته/ أطياف من الماضي. منير الحجي، عن لوحته/ نقوش شعبية (6 قطع). سامي البار، عن لوحته/ تكوين (3 قطع). محمد الرباط، عن لوحته/ حرف ولون. أمل الخميسي، عن لوحتها/ غزة. علي الصفار، عن لوحته/ تداعيات (2). سعد الملحم، عن لوحته/ شتات. صديق واصل، عن عمله/ الكتاب. مسعودة قربان، عن عملها/ البوابة. محمد عبدالله الغامدي، عن لوحته/ حروفيات (2). عواطف المالكي، عن لوحتها/ فروسية. علي مرزوق، عن عمله/ مطلوب. حيدر احمد الزيد، عن لوحته/ آيات. سعيد الوايل، عن لوحته/ أنا وفرسي. مشاعل عبدالعزيز كليب، عن لوحتها/ حال (1). فهد النعيمة، عن لوحته/ تجريد. ومها الربيعاني، عن لوحتها/ الفصول الأربعة.
وأتت جائزة لجنة التحكيم للفنان التشكيلي الأستاذ/ أحمد فلمبان، حيث سيتم خلال المعرض تكريم الفنان احمد فلمبان كرمز تشكيلي سعودي عن مسيرة عطائه التي امتدت لسنوات طويلة يأتي كأول بادرة في هذا المحفل الرسمي.
الجدير بالذكر أن المعرض سيقام خلال شهر محرم القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.