سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدورة التاسعة والعشرون لمعرض الشارقة للكتاب تنطلق.. 26 الجاري
نشر في الرياض يوم 16 - 10 - 2010

تنطلق الدور التاسعة والعشرون لمعرض الشارقة للكتاب 26 أكتوبر الجاري حتى السادس من نوفمبر المقبل بمشاركة 53 دولة، كما وصل عدد الدور المشاركة 788 دار نشر، وعدد العناوين في المعرض لهذا العام 200 ألف عنوان.
وقال عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بأن تجربة معرض الشارقة الدولي للكتاب على وشك استكمال العقد الثالث ما يحق للمثقفين أن يفخروا بالمُنجز وأن يروا بعين اليقين هذه التظاهرة الثقافية التي أصبحت هي الأهم في المشهدين المحلي والعربي، مشيرا إلى أن ذلك لم يكن الوصول إليه لولا تراكم العطاء والانجازات على مدى السنين الماضية، والتطواف المُشارك في معارض الكتب العربية والدولية، والمشاركة بالمفردات الإبداعية والإصدارات الثقافية، والتفاعل الخلاق مع دور النشر العربية والعالمية. واوضح أن الدورة الجديدة للمعرض ستكون حافلة بالبرامج الشاملة، حيث المحاضرات والندوات والأمسيات الشعرية والعروض الفنية والإصدارات الجديدة والجوائز التكريمية وصولاً إلى تعمير بيئة الإبداع المترافقة مع أيام المعرض.
من جهته أكد أحمد بن ركاض العامري ان تجربة معرض الشارقة الدولي للكتاب قطعت شوطاً كبيراً في ترسيخ بيئة التفاعل الإبداعي الثقافي الشامل كما أفضت هذه التجربة المستمرة لأكثر من عقدين من الزمان قيماً ايجابية على صعيد الترويج والتعميم للكتاب بأشكاله المختلفة، وبالترافق مع البرامج الفكرية والإبداعية التي جعلت أيام المعرض بمثابة مهرجان حقيقي للثقافة العالمية. وأشار إلى أنه ستقدم للحضور والزائرين والمشاركين ترتيبات نموذجية للأروقة والساحات والخدمات، وتأمين قدر ملموس من التصنيف والتوصيف، وتقديم خدمات المعلومات الالكترونية العاجلة والعناية بالمطبوعات المترافقة مع الفعاليات بما يتناسب مع الأداء وراحة الزوار والمشاركين، معتمدين في ذلك أفضل الخبرات والتجارب موضحا بان المعرض في دورته لهذا العام يتميز بمشاركات واسعة حيث يصل عدد الدول إلى 53 دولة، كما وصل عدد الدور المشاركة 788 دار نشر، وعدد العناوين المشاركة في المعرض لهذا العام 200 ألف عنوان.
واوضح العامري بأن البرامج الثقافية المرافقة للمعرض هذه السنة ما يقارب 200 برنامج ثقافي تشتمل على البرامج الفكرية بمشاركة كوكبة من المثقفين الإماراتيين والعالميين وبرنامج مهني يحتوي على دورة للناشرين الإماراتيين بالتعاون مع جامعة اكسفورد بروكس، وكذلك تنظيم برنامج مهني عن الكتب المصورة واخرا مهني عن النشر الرقمي بالاضافة إلى المقاهي الثقافية ومن ضمنها مقهى ثقافي إذاعي وبرامج خاصة بالطفل كعروض الدمى والمسرحيات وورش اختيار كتاب الطفل والحكواتي كما تم زيادة عدد مجالات جوائز المعرض المقدمة لهذه السنة في أفضل كتاب أجنبي عام وأفضل كتاب أجنبي في الاقتصاد والتجارة وأفضل كتاب أجنبي للطفل.
من جانبه أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للإعلام الراعي الإعلامي للمعرض على تميز إمارة الشارقة بتعدد الأوجه والتنوع الفريد حيث المزج بين أصالة الماضي وعراقة الحاضر؛ ليكتسب هذا الغنى والتنوع شعبية كبيرة لدى القادمين إلى الإمارة والمقيمين على أرضها، إلا أن الشارقة ما فتئت تبرز كمحور للثقافة والتعليم في منطقة الشرق الأوسط ومنهل لكل ساع للاستزادة من معين ثقافي لا ينضب.
واشار الى أن المعالم الأولى لعاصمة الثقافة العربية والإسلامية الشارقة اتضحت مذ أطل عليها عهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إذ انطلقت الشارقة منذ تولي سموه دفة القيادة لتمضي بخطى حثيثة وواثقة على دروب الانجاز لتشيد على أرضها واحدة من أكبر وأنجح تجارب التنمية والنهضة الحضارية والثقافية في المنطقة وذلك بما حققته من إنجازات شامخة في مختلف الميادين ونجاحات باهرة في حاضر الوطن ومستقبل الأجيال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.