روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مجلس النواب البحريني: العلاقات بين المملكة والبحرين علاقات خاصة ومتميزة وخادم الحرمين أكد وحدة البلدين والشعبين
زار مجلس الشورى وعقد جلسة مباحثات
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2010

زار معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة خليفة بن أحمد الظهراني والوفد المرافق له مجلس الشورى بالرياض امس حيث التقى معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ومعالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار ومعالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك. وتجول معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين يرافقه معالي رئيس مجلس الشورى في مقر المجلس حيث اطلع على القاعة الكبرى وشبكة الحاسب الآلي والمكتبة والاستديو واستمع لشرح عن تجهيزات المجلس ومرافقه. بعدها حضر معاليه جانباً من جلسات مجلس الشورى. ثم عقد معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ جلسة مباحثات مشتركة مع معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة خليفة بن أحمد الظهراني والوفد المرافق له. وجرى خلال المباحثات مناقشة الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز دور لجان الصداقة البرلمانية بما يخدم العمل المشترك في شتى المجالات. حضر الجلسة معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار ومعالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك ومعالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي وسفير البحرين لدى المملكة محمد صالح الشيخ ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البحرينية المهندس سالم المري والعضو المرافق عامر اللويحق. بعد ذلك أقام رئيس مجلس الشورى مأدبة غداء تكريما لمعالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة والوفد المرافق له. حضر مأدبة الغداء معالي رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام محمد بن فهد آل عبدالله ومعالي رئيس ديوان المظالم الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل ومعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حميّن الحميّن. وعبر معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين بهذه المناسبة عن سروره والوفد المرافق بهذه الزيارة للمملكة العربية السعودية والتشرف بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وزيارة مجلس الشورى بالمملكة. وأبرز ما تتمتع به العلاقات بين البلدين الشقيقين من روابط قوية متينة متمنيا للقيادتين في البلدين التوفيق والمزيد من التعاون والتنسيق فيما بينهما.
وقال معالي رئيس مجلس النواب البحريني "إن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين هي علاقات خاصة ومتميزة وهذا ما أكده خادم الحرمين الشريفين بأن البلدين والشعبين هما بلد واحد وشعب واحد والاهتمامات واحدة فالعلاقات بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين علاقات تاريخية قديمة بين الأسرتين الحاكمتين والعلاقات بين الشعبين علاقات عائلية أخوية". وبين معالي رئيس مجلس النواب البحريني أن هذا هو اللقاء الثاني بين أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البحرينية للتنسيق في المواقف على مستوى اتحاد البرلمان العربي والدولي وكل ما يتعلق بمجالات التعاون بين مجلسي الشورى والنواب في البلدين. وتطرق معاليه إلى إسهام المرأة في مجالس الشورى والنواب في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتفاعلها مع هذه المجالس مؤكدا أن دور المرأة اليوم موجود في كثير من المجالس حيث حظيت بدور كبير في مجلس الشورى البحريني مستدركا بأنها لم تحظ بنفس الدور في مجلس النواب مرجعا ذلك لأمور عدة منها أن هذه الأمور تحتاج إلى تدرج ووعي أكثر ومزيد من الخطوات المتأنية. من جانبه رحب معالي رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمعالي رئيس مجلس نواب البحرين والوفد المرافق له، وأدرج هذه الزيارة في إطار التواصل المستمر للزيارات المتبادلة بين المسئولين في البلدين بصفة عامة وفي مجلس الشورى ومجلس النواب في البلدين الشقيقين بما يسهم في تعزيز وتوثيق أواصر علاقات الأخوة الثنائية المتميزة التي تربط البلدين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين. وأكد معاليه أن مثل هذه الزيارات الأخوية تعزز وحدة الصف الخليجي في مختلف جوانبه خاصة ما يتعلق بالتعاون والتنسيق البرلماني المشترك بين مجلسي الشورى والنواب.
وأبان أن الحديث خلال جلسة المباحثات تركز على سبل تعزيز العلاقات بين المملكة وشقيقتها البحرين في مختلف المجالات وبخاصة في المجال البرلماني بما يعزز ويطور التعاون المشترك بين مجلس الشورى ومجلس النواب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.