النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبناء الشيخ سالم بن محفوظ وسدكو القابضة يدعمون برنامج الأبحاث في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية
نشر في الرياض يوم 25 - 04 - 2010

ثمنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في بيان لها مبادرة الشراكة مع أبناء الشيخ سالم بن محفوظ - رحمه الله - وشركة سدكو القابضة ، الذين قدّموا تبرعاً لدعم برنامج الأبحاث وبرنامج المشاركة مع المجتمع (تدريب المدرسين) في الجامعة ، والذي يهدف إلى تمكين الكثير من باحثيها والمدرسين من تعزيز قدراتهم في إثراء البحوث والنقاشات العلمية التي تسعى اليها الجامعة، والتي تواكب طموحها والتزامها بالتصدي للتحديات الكبرى في عصرنا الراهن كقضايا الطاقة، والمياه، والغذاء، والبيئة. وذلك عطفاً على تصريح الشيخ صالح بن سالم بن محفوظ الذي اعلن في وقت سابق: "انه يسعدني باسم ابناء الشيخ سالم بن محفوظ - رحمه الله - وشركة سدكو القابضة بأن اتقدم بهبة لدعم برنامج الأبحاث وبرنامج المشاركة مع المجتمع (تدريب المدرسين). أسأل المولى القدير أن ينفع بجهود جامعتكم المتميزة ديننا وبلدنا والبشرية جمعاء ، وذلك وفقا لرؤية - مؤسس هذا الصرح العظيم - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله ." وجاء في بيان الجامعة: إن دعم برنامج الأبحاث وبرنامج المشاركة مع المجتمع - الذي قدمه أبناء الشيخ سالم بن محفوظ وشركة سدكو القابضة - يعد انموذجا في الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية والوطنية ، ايمانا منهم بمدى أهمية النمو الاجتماعي - كمكمل رئيس - للنمو الاقتصادي في المملكة. وفي السياق ذاته صرح رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، البروفيسور تشون فونغ شي بقوله : " اننا ممتنون لهذه المبادرة التي قدمها أبناء الشيخ سالم بن محفوظ وشركة سدكو القابضة ، ممثلة برئيسها الشيخ صالح بن سالم بن محفوظ الذي يقدر الطابع المميز لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بل أن هذه الهبة الجارية التي قدموها سوف تسهم في إعطاء برنامج الأبحاث وبرنامج المشاركة مع المجتمع زخماً قوياً وفرصاً أرحب لهؤلاء المدرسين، الذين سيكون لهم التأثير الأكبر في بناء المستقبل واعداد اجيال من القادة العلماء والباحثين ورجال الأعمال تمكنهم من ارتياد آفاق جديدة ، وتقديم مساهمات اكبر في المجالين العلمي والتقني لتطوير وإثراء مجتمعهم والمنطقة المحيطة بهم "
وبهذه المناسبة قال الدكتور عدنان صوفي العضو المنتدب لشركة "سدكو" القابضة "إن النمو والتنويع الاقتصادي طويل الأمد للمملكة العربية السعودية لا يعتمد فقط على مواردنا الطبيعية المتوافرة بكثرة؛ فنحن بحاجة إلى الاستثمار في موردنا الأهم، ألا وهو شريحة الشباب، الذين يمثلون العماد الرئيسي في عملية بناء المستقبل. وتؤكد هذه الشراكة مع 'جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ‘ التزامنا طويل الأمد بتلبية احتياجات ومتطلبات الجيل القادم في المملكة العربية السعودية".
وأوضح الدكتور صوفي أن 38% من سكان المملكة العربية السعودية هم دون سن الرابعة عشرة، وأن متوسط أعمار المواطنين السعوديين يبلغ 21 عاماً فقط. وعليه، فإن الحاجة إلى توفير تعليم عالي الجودة يعتبر ضرورة لا غنى عنها، تماماً مثل الحاجة إلى توفير فرص عمل مستدامة.
وأضاف: "نحن ملتزمون في 'سدكو‘ بالسعي إلى لعب دور رئيسي في تلبية احتياجات المجتمع من حولنا، ولطالما كان دعم القطاع التعليمي إحدى أولوياتنا الكبرى. ونتطلع إلى العمل مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة".
ودأبت "سدكو" على لعب دور فعال في تطوير القطاع التعليمي في جدة ومنطقة مكة المكرمة، من خلال مبادرات عديدة مثل توفير منح لصالح "المعهد السعودي للخدمات الصحية" و"كلية دار الحكمة"، حيث استفاد العديد من الطلاب من برنامج المنح الدراسية السنوي. كما تتعاون الشركة مع "الغرفة التجارية الصناعية بجدة" و"وزارة التربية والتعليم" من أجل تنمية مهارات المديرين والمعلمين في منطقة مكة المكرمة.
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
تقع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية على ساحل البحر الأحمر في ثول في المملكة العربية السعودية، وهي مؤسسة مستقلة وقائمة على الجدارة. تقع في مساحة تتجاوز36 مليون متر مربع. لتكون جامعة عالمية للأبحاث على مستوى الدراسات العليا المتخصصة لتكرس جهودها لحل القضايا العلمية والتقنية. للانطلاق الى عصر جديد من الإنجازات العلمية في المملكة والعالم، تحقيقا لرؤية مؤسسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بوصفها بيتا جديدا للحكمة، ومنارة للسلام والأمل لخدمة شعب المملكة وجميع شعوب العالم. ولقد تمكن باحثون كبار من مختلف انحاء العالم ومن مختلف الثقافات من العمل سويا لحل القضايا العلمية. ويدرس في الجامعة طلاب من أكثر من 40 دولة في جميع أنحاء العالم ولقد تم اختيارهم على أساس الجدارة والتميز. وتسعى (ادارة التنمية الجامعية) جاهدة في الجامعة لتعزيز وتنمية مصادر مستديمة، لدعم الأعمال الخيرية التي تمكن الجامعة من تحقيق أغراضها الأساسية من تعليم وبحوث وخلافه. وذلك من خلال تأمين وجذب الداعمين - محليا وعالميا - للأعمال الخيرية للجامعة وتوفير فرص للمانحين كي يكونوا شركاء في التمويل من خلال مشاركتهم في تعزيز مسيرة تقدمها.
يذكر ان شركة سدكو القابضة - (الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة) شركة خاصة تعمل في إدارة الثروة والاستثمارات وفق الشريعة الإسلامية مقرها جدة. تدير سدكو القابضة من خلال شركاتها الشقيقة محفظة متنوعة من الاستثمارات المالية والعقارية والاستثمارات المباشرة داخل وخارج المملكة. وتلتزم سدكو بمتطلبات الشريعة الإسلامية في تنفيذ استثماراتها كما هو الحال في كل أعمالها. ومع أن سدكو شركة عائلية مملوكة لأسرة ابن محفوظ إلا أنها تتجه بثبات باتجاه العمل المؤسسي والالتزام بمتطلبات الحوكمة محليا ودوليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.