السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الأهلي يتعادل سلبياً مع الرائد في دوري روشن    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    43 جهة تمويلية شاركت في أسبوع تمويل المنشآت    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    مشروعات عصرية    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    بن زقر يسلّم أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يصل بالشباب للنقطة 56..والاتحاد يحكم قبضته على الأهلي
الحزم اعلن هبوط نجران والقادسية عزز حظوظه بالبقاء..

هبط نجران رسمياً لدوري الدرجة الاولى بعد خسارته امام مضيفه الحزم بنتيجة 1-3، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة، سجل للحزم حمادجي(27 من ركلة جزاء) ومحمد امين(55) وعبدالله غازي(73)، فيما سجل الاردني بني ياسين هدف نجران الوحيد(20).
وفي الدمام عزز القادسية اماله بالبقاء بفوزه على غريمه التقليدي الاتفاق بنتيجة 2-صفر، وجاء الهدفان عن طريق مبارك الاسمري (62) وجون جامبو (85) ، ليرفع القادسية رصيده الى 17 نقطة متقدما بفارق نقطة عن الرائد الذي فرط في فوز كان في متناوله واكتفى بالتعادل مع الوحدة بنتيجة1-1، وكان الرائد متقدما بهدف سجله مازن الفرج(80)، الا ان مختار فلاته اقتنص هدف التعادل للوحدة في الوقت بدل الضائع.
وفي جدة حسم الاتحاد لقاء القمة التقليدي مع جاره الأهلي لصالحه بفوزه بهدف وحيد سجله مناف ابوشقير(35) ليصعد الاتحاد للمركز الثاني برصيد 42 نقطة، وكان البرازيلي سيموس اهدر ركلة جزاء للاهلي(16).
وفي الرياض تغلب الهلال البطل على الشباب بنتيجة 2-1، سجل للهلال الذي لعب بتشكيلته الاحتياطية عبدالعزيز الدوسري(51) ومحمد العنبر(64)، وسجل هدف الشباب الوحيد الانجولي فلافيو(61).
وفي الاحساء خسر الفتح امام ضيفه النصر بنتيجة صفر-2، سجلهما فيقاروا(9)وباسكال(93) ليرفع النصر رصيده الى 40 نقطة متساويا مع الشباب نقطياً ومتخلفا عنه بفارق هدف.
الهلال والشباب
بدأ اللقاء بهدوء حذر من الفريقين وبدا أن الفريق الشبابي أكثر حرصاً على تسجيل هدف مبكر، حيث المحاولات الهجومية المبكرة التي لم تسفر عن خطورة أمام التماسك الدفاعي الأزرق، ورغم دخول الهلال بفريق كامل من البدلاء، إلا أن ذلك لم يغير شيئاً، إذ واصل صغار الهلال مواصلة العطاءات التي تميز فيها بطل الدوري في هذا الموسم، ولم تكد الدقيقة 11 تطل حتى واجه عبدالعزيز الدوسري المرمى الشبابي وهو في حالة انفراد تام ولكنه صوب كرته في جسد الحارس وليد عبدالله.
ولم تشهد الدقائق التي تلت تلك الهجمة أي فرص تذكر للفريقين فانحصر الأداء في وسط الملعب حتى اعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي.
ولم تمض الدقيقة «51» حتى شق عبدالعزيز الدوسري طريقه من وسط الملعب باتجاه المرمى الشبابي وتجاوز أكثر من مدافع ثم سددها أرضية زاحفة بين قدمي وليد عبدالله هدفاً هلالياً أول.
بعد الهدف تغير شكل الفريق الشبابي وتحسن أداؤه فحرص اللاعبون على دقة التمريرات بحثاً عن اللحاق بنتيجة اللقاء، التي تهم الفريق الشبابي كثيراً وكان لهم ما أرادوا حينما أرسل كماتشو كرة عرضية متقنة إلى رأس فلافيو البعيد عن الرقابة أسكنها الأخير برأسة هدف تعادل للشباب «د.62».
ومن كرة تبادلها لاعبو الهلال كثيراً في وسط الملعب وصلت لنامي الذي وجهها بالمقاس على رأس العنبر الذي تعامل معها كما يجب فصوبها برأسه في الزاوية البعيدة هدفاً هلالياً ثانياً «د.64»
ووسط ذهول اللاعبين أطلق حكم اللقاء عبدالله القحطاني صافرته معلناً احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها للشباب بعد ركلة ركنية لم تشهد أي التحام بين اللاعبين ولم تلامس الكرة يد أحد منهم صوبها السعران وتألق العتيبي حسن في الإمساك بها فحرم الشباب من تسجيل هدف التعادل «د.76».
فسارت دقائق المباراة المتبقية على المنوال ذاته ولم تشهد تغييراً في النتيجة حتى أعلن الحكم نهايتها بعد ثلاث دقائق منحها كوقت بدل ضائع.
الاتحاد خرج من أزماته بالفوز على الأهلي.. تصوير ناصر محسن
الأهلي- الاتحاد
عزز الاتحاد من فرصة فوزه بوصافة دوري (زين) للمحترفين بعد فوزه على غريمه الاهلي بهدف نظيف، ورفع رصيده إلى 42 نقطة. وسجل هدف الاتحاد مناف ابو شقير في الدقيقة (35)، وشهدت المباراة اضاعة ركلة جزاء اهلاوية عن طريق البرازيلي فكتورن وطرد لاعب الاتحاد محمد سالم.
وبدأ الفريقان المباراة بلعب مفتوح مكنهما من الوصول سريعا لمرمى الحارسين المعيوف وزايد، غير أن التهديد الفعلي كان أهلاوياً حينما تحصل الفريق على ركلة جزاء مشكوك في صحتها، احتسبها الحكم خليل جلال بحجة اعاقة رضا تكر للجيزاوي (12) تصدى لها البرازيلي فيكتور بيد أنه طوح بها لخارج الملعب، وكان قبل ذلك قد نفذها أول مرة وهز بها الشباك، غيرأن جلال أمر بإعادتها بعد دخول أحد لاعبي الأهلي قبل تنفيذها (14).
وتنفس الاتحاديون الصعداء بعد إضاعة ركلة الجزاء وفرضوا نفسهم على المباراة، وتمكنوا من البقاء في الملعب الأهلاوي طويلا، لكن من دون أي تهديد فعلي لمرمى المعيوف، حتى قاد محمد نور هجمة منسقة من وسط الملعب ليمررها على مشارف الصندوق للمتوغل في الجهة اليسرى الجزائري عبدالملك زيايه الذي استغل خروج المعيوف ليعكسها باتقان لمناف أبو شقير الذي لم يتردد في ارسالها نحو الشباك كهدف لفريقه (35).
وأضاع مالك معاذ فرصة سانحة لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط عندما انفرد بمبروك زايد قبل ان يطوح بكرته فوق العارضة (44).
وواصل الاتحاد أفضليته في الشوط الثاني، ولاحت له اكثر من فرصة لتعزيز تقدمه لكن لاعبوه لم ينجحوا في استثمارها.
وأهدر ابو شقير فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة حينما انفرد بالمعيوف وجهاً لوجه؛ لكنه سدد كرته برعونة لتمر بجوار القائم (57). وأشهر جلال البطاقة الحمراء في وجه مدافع الاتحاد محمد سالم بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، حيث أعاق في الاولى البديل حسن الراهب، وفي الثانية طوح بالكرة احتجاجاً على الحكم (70).
وكاد نور أن يغالط المعيوف حينما نفذ ضربة حرة مباشرة بطريقة لافة إلا أن الأخير تصدى لها ببراعة (85)، لتكون آخر فرص المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.