الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    حرارة قياسية    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(الكاسر) يعود لهز الشباك وينقل الهلال إلى مواجهة الأهلي في نهائي الكأس
نجران أحرج (بطل الدوري) وخرج من المسابقة مرفوع الرأس
نشر في الرياض يوم 16 - 02 - 2010

وضع الهلال بصعوبة بالغة نفسه طرف ثانيا في نهائي كأس ولي العهد بعد فوزه على نجران في الرياض 2-1، وتكفل المهاجم الكبير ياسر القحطاني بتسجيلهما جميعا..
وعلى الرغم من النوايا الهجومية المبكرة التي اعلنها الهلال وهز الشباب في الدقيقة 18 من المباراة التي حظيت بحضور جماهيري كبير الا ان نجران كان نداً قوياً لبطل الدروي واستطاع ان يهدد مرمى حسن العتيبي بكرات عدة، قبل ان يسجل القحطاني الهدف الثاني في الدقيقة 52، وفي الدقيقة سجل ماجد ابو يابس الهدف الوحيد لنجران بعد ذلك بخمس دقائق، وبذلك يلاقي الهلال الاهلي في النهائي يوم (الجمعة) المقبل في الرياض في الوقت الذي خرج نجران مرفوع الرأس من المسابقة مرفوع الكأس.
الجدير بالذكر ان هذه المرة الثالثة على التوالي التي يتأهل من خلالها (الزعيم) الى نهائي الكأس.
هجوم مبكر
بحث لاعبو الهلال عن الوصول لمرمى الضيوف باكراً، معتمدين على انطلاقات الظهيرين لي يونج والزوري، قابل ذلك حذر نجراني في المناطق الدفاعية، و إرسال الكرات الطولية إلى المهاجم الكنغولي ديبا الذي سبب إزعاجاً للدفاعات "الزرقاء".
وجدد ياسر القحطاني علاقته مع الشباك، بعد أن توغل نيفيز بكرة عبر الجهة اليسرى لنجران، وتداخل عمر الغامدي مع نيفيز ومرر الكرة للقحطاني الذي تعامل مع الكرة بشكل مثالي وسددها في سقف مرمى العامري مسجلاً هدف التقدم لفريقه(18).
وعاد القحطاني ليهدد مرمى نجران، حين استغل تمريرة عبدالله راسان الخاطئة وسدد الكرة أرضية وجدت جابر العامري (26).
وواصل الهلاليون ضغطهم على مرمى نجران، إذ مرر فيلهامسون كرة عرضية لياسر القحطاني الذي سدد كرة قوية تصدى لها العامري، لتعود لنيفيز الذي عالجها بقوة وجدت العامري من جديد (31).
وأهدر فيلهامسون فرصة التعزيز عندما واجه مرمى نجران مستفيداً من تمريرة عزيز، لكن السويدي لم يتعامل مع الكرة كما ينبغي ووضع الكرة في يدي العامري (33).
ومع بداية الحصة الثانية، دفع مدرب الهلال غيرتس بورقتي محمد الشلهوب وأحمد الفريدي عوضاً عن نواف العابد وعمر الغامدي.
وتوغل البرازيلي نيفيز في منطقة الجزاء النجرانية ومرر كرة عرضية لياسر القحطاني حاول معها مدافع نجران بندر مساعد استخلاص الكرة، لكنها وضع الكرة في مرمى فريقه مسجلاً هدف الهلال الثاني (52).
وتحرر النجرانيون من المناطق الدفاعية، وتحصل الكنغولي ديبا على خطأ قرب الصندوق، نفذه ماجد أبو يابس فوق حائط الصد على يسار حسن العتيبي مسجلاً الهدف الأول (57).
وأشرك مدرب نجران العقبي الحسن اليامي بديلاً لأبويابس، أتبعه بنزول محسن النجراني مكان موسى سليمان.
وكاد السويدي فيلهامسون أن يضع بصمته في اللقاء، إثر تلقيه عرضية الزوري، لكن تسديدته الرأسية أخطأت طريقها نحو الشباك (69).
وتلقى ديبا تمريرة من الحسن اليامي متجاوزاً المرشدي قبل أن يواجه مرمى الهلال ويسدد الكرة أرضية، تصدى لها العتيبي (70).
وجاء الرد الهلالي عن طريق نيفيز الذي سدد كرة يسارية وقف لها جابر العامري (77).
وسدد مدافع نجران أنس بن ياسين كرة أرضية من ضربة حرة أنقذها العتيبي بصعوبة (79).
وارتقى تركي الثقفي لكرة عرضية، ولعب الكرة برأسه أبعدها العتيبي من على خط المرمى منقذاً فريقه من هدف التعادل (80)
واقترب الهلال من تسجيل الهدف الثالث، إذ تلقى الفريدي تمريرة واجه بها جابر العامري، لكن الأخير أنقذ فريقه من الهدف الثالث (84).
ونفذ المغربي وراد خطأ بالقرب من منطقة الجزاء وجد حسن العتيبي الذي لم يتعامل جيداً مع الكرة لتصطدم بالثقفي وتأخذ طريقها نحو المرمى، لكن القائم تكفل بإبعادها (87).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.