السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ماساشوستس» تقلب خريطة مجلس الشيوخ في وجه اوباما
انتصار جمهوري في ولاية ديمقراطية يهدد مشاريع الرئيس

حقق المرشح الجمهوري في الولايات المتحدة سكوت براون انتصاراً على مرشحة الرئيس الامريكي باراك اوباما مارثا كوكلاي في الانتخابات الفرعية خلفاً للسيناتور تيد كينيدي في ولاية ماساشوستس.
وفقد الحزب الديمقراطي بهذه الخسارة الاغلبية المطلقة داخل مجلس الشيوخ، مما يعني ان تشريعات الرعاية الصحية المقترحة من قبل الرئيس اوباما الذي جعلها في سلم اولوياته على الصعيد الداخلي لن تحظى بالتأييد المطلوب.
وكان براون قد وعد بأن يكون الصوت الجمهوري ال 41 الحاسم ضد تشريع الرعاية الصحية تحت قبة مجلس الشيوخ الذي يتكون من مئة عضو.
وقال براون أمام حشد من مناصريه بعد إعلان فوزه ان: "الامريكيين لا يريدون خطة الرعاية الصحية البالغة تكلفتها تريليون دولار والذي يجري فرضها على الشعب الامريكي".
وأضاف: "ان التشريع المقترح سيزيد من الضرائب وسيلحق الضرر بالرعاية الطبية علاوة على تدمير الوظائف".
وبفوز المرشح الجمهوري براون ينخفض عدد الديمقراطيين في مجلس الشيوخ بخسارتهم هذا المقعد الى 59 مقابل ستين سابقاً، مما يزيد من صعوبة مهمتهم في تمرير المشروعات الاصلاحية التي لا توافق عليها الاقلية الجمهورية.
وكان الحزب الديمقراطي قد خسر مقعدين في انتخابات كل من ولاية فرجينيا ونيوجرسي الامريكيتيين في مواجهة الجمهوريين العام الماضي، وهو ما أُعتبر في نظر الكثيرين مؤشراً لتدني شعبية الرئيس الامريكي باراك اوباما.
وفاز براون على كوكلاي بفارق مريح بلغ 53 إلى 46 بالمئة في تلك الانتخابات الخاصة، وأعلنت المرشحة الديمقراطية في خطاب تنازلها تهنئتها لبراون واعترافها بالخسارة. كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس أوباما نفسه اتصل ببراون ليهنئه على الفوز بالمنصب، رغم ما يعنيه ذلك من تعقيد لبرامجه الداخلية.
وإضافة إلى التأثير الفوري لفوز براون على منافسته الديمقراطية واحتلاله المقعد الذي ظل السيناتور الديمقرطي البارز كينيدي (أسد مجلس الشيوخ) يحتله ل 46 سنة متواصلة، فإن فوز مرشح جمهوري في ولاية ديمقراطية ليبرالية كماساتشوستس، بعث بموجات رعب صادمة في جميع أركان الحزب الديمقراطي ومؤسساته عبر البلاد قبل 10 أشهر على انتخابات نصف الولاية التي تجري لجميع أعضاء مجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ وحكام الولايات وغيرهم من المسؤولين المنتخبين في شهر نوفمبر المقبل.
وأتى فوز المرشح الجمهوري الصاعق للديمقراطيين قبل ساعات فقط على احتفال أوباما والديمقراطيين بمناسبة مرور سنة كاملة أمس على تأدية الرئيس الأميركي لليمين القانونية رئيسا للبلاد في العشرين من يناير العام الماضي بعد فوز كاسح لأول رئيس أسود على مرشح جمهوري أبيض في تاريخ أميركا.
وقال أحد الاستراتيجيين الديمقراطيين الذي يقدم المشورة السياسية لعدد من المرشحين الديمقراطيين المهددة مقاعدهم في الانتخابات النصفية القادمة إن "نصيحتي لزبائني من هؤلاء هي أن عليهم أن يقفزوا من السفينة الآن، فأوباما لن يستطيع مساعدتكم في نوفمبر".
يذكر أن الرئيس أوباما كان قد قام بزيارة خاطفة إلى ولاية ماساتشوستس الأحد الماضي - رغم مصادفة ذلك اليوم لعيد ميلاد عقيلته ميشيل - لمساعدة المرشحة الديمقراطية في حملتها الانتخابية بعد أن كانت استطلاعات الرأي قد بدأت تكشف أن منافسه الجمهوري بدأ يتقدم عليها. ولكن ذلك على ما يبدو جاء متأخرا جدا.
أما الجمهوريون في المقابل فكانوا في غاية السعادة نتيجة انتصار مرشحهم، الذي وصفوا فوزه بأنه حلقة في سلسلة متواصلة من الانتصارات التي حققوها في الأشهر القليلة الماضية، بدءا بانتخابات بعض الولايات، خصوصا ولايتي فرجينيا ونيوجرسي في نوفمبر العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.