وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د.الغنيم : عمل شركة تحسين الأداء بجامعة الملك سعود كان بوابتنا للجودة في جامعة الملك فيصل وجامعة تبوك
للاستفادة من التجارب الدولية وقَّعنا عدة عقود شراكة مع العديد من المؤسسات العالمية..
نشر في الرياض يوم 09 - 01 - 2010

فازت شركة تحسين الأداء في إقامة شراكة مع ثلاث جامعات سعودية وهي جامعة الملك فيصل و جامعة الملك سعود وجامعة تبوك وتتولى من خلالها تدريب طلابها على عدة مقررات دراسية منها مهارات الاتصال، ومهارات التعلم والتفكير والبحث، ومهارات اللغة الإنجليزية، ومهارات الحاسب الآلي ، والصحة واللياقة البدنية.
وأوضح مدير شركة تحسين الأداء الدكتور إبراهيم بن عبدالرحمن الغنيم أن التدريب بمعناه الحقيقي يمثل إحدى أهم الركائز الأساسية التي يعوَّل عليها إكساب المهارات المختلفة للمتدرب وتأهيله لسوق العمل والحياة الجامعية ومن هذا المنطلق كان لعدد من الجامعات السعودية السبق في نظام الشراكة مع المؤسسات العالمية والوطنية في مجال التدريب والتأهيل لطلابها وكان على رأسها جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة السنة التحضيرية التي لا تفتأ تطمح لتحقيق جودة المخرج التعليمي ليتناسب مع تطلعات القيادة الرشيدة ومكانتها المرموقة بين الجامعات العالمية والعربية والتي ترجمتها التصنيفات العالمية الأخيرة على المستويين العربي والعالمي.
واشار الغنيم إلى أن شركة تحسين الأداء شرفت بأن تكون شريكاً ضمن الشراكات التعليمية في جامعة الملك سعود لتتولى المساهمة في ترجمة رؤية ورسالة وأهداف عمادة السنة التحضيرية الطموحة فكانت "بحمد الله وفضله" بوابة الانطلاق لشراكات أخرى أبرزها جامعتي الملك فيصل وتبوك لتتولى فيهما الشركة مسئولية تدريب الطلاب على عدة مقررات دراسية وبناء شراكة طلابية ومجتمعية تحقق مجتمع المعرفة .
وأكد الغنيم أن شركة تحسين الأداء حرصت على الاستفادة من التجارب الدولية المتميزة في مجال التنمية البشرية والتدريب لتطوير قدراتها العلمية والعملية في هذا المجال الحيوي ولهذا قامت بتوقيع عدة عقود شراكة مع العديد من المؤسسات العالمية المتخصصة مثل مؤسسة ديبونو العالمية ، وقد اعتمدت شركة تحسين الأداء شعار الجودة لتضمن من خلالها الوصول بالمخرجات إلى أقصى درجات الإتقان الذي ولّد الشعور الدائم بالمسؤولية المهنية والتربوية والوطنية لمفهوم الشراكة فكان التميز الدائم والسعي قُدماً ليس فقط نحو تقديم أفضل أداء بل للمساهمة في تقديم البرامج التطويرية مع الجامعات شركاء النجاح بهدف تحقيق السبق والتميز في كثير من المجالات الأكاديمية والتربوية .
مفهوم جديد للشراكة الجامعية :
وأشار الدكتور الغنيم بان شركة تحسين الأداء تعتمد مفهوماً جديداً للشراكة الجامعية، تؤمن من خلاله لجامعات المملكة أعلى معايير جودة المدخلات والمخرجات ، فالوصول إلى إتقان العمل يأتي تأصيلا لمفهوم الشراكة خاصة في مرحلة المدخلات والتي تتمثل في :
أولاً : الحقائب التدريبية
حيث تمتلك شركة تحسين الأداء فريق عمل من الخبراء المتمرسين في إعداد الحقائب التدريبية التي تضمن تطبيق أقصى درجات الجودة العالمية وفي نفس الوقت مراعاة خصوصية المجتمع السعودي لذا تعمد الشركة إلى تحكيم الحقائب التدريبية من عدة جهات علمية وبخاصة الجامعات شركاء النجاح ، مما يُتيح لهذه الجامعات إضفاء طابع خاص على تلك الحقائب التدريبية والتي عادة ما تُعد خصيصاً لها. وقد نتج عن تطبيق ذلك إعداد عدة حقائب تدريبية متميزة شهد بجودتها شركاء النجاح في الجامعات السعودية من خلال تطبيق أعلى المعايير في هذا المجال . ومن هذه الحقائب حقيبة مهارات الاتصال وحقيبة مهارات التعلم والتفكير والبحث ، وحقيبة مهارات اللغة الإنجليزية، وحقيبة مهارات الحاسب الآلي ، وحقيبة الصحة واللياقة البدنية. وحفاظاً على هذه الجودة تعتمد شركة تحسين الأداء على التقويم المستمر للمضامين التربوية والعلمية بهذه الحقائب من خلال فريق عمل خبير في القياس والتقويم.
ثانياً : الكفاءات التدريبية
تحرص شركة تحسين الأداء على انتقاء أفضل الكفاءات التدريبية في المملكة والوطن العربي ، حيث تشترط الشركة توافر أعلى درجات الجودة التدريبية في أعضاء هيئة التدريب المؤهلين علمياً بدرجة الماجستير والدكتوراه في التخصصات العلمية المختلفة ومن جهات علمية تعترف بها وزارة التعليم العالي ، وتأكيداً لمفهوم الشراكة من الجامعات شركاء النجاح تحرص الشركة على تكوين لجان علمية مشتركة بالتعاون مع الجامعات السعودية للمشاركة في انتقاء أفضل الكفاءات التدريبية في الوطن العربي ، كما تتيح الشركة للجامعات التقويم المستمر للأداء التدريبي ، وتحرص على عقد الدورات الإثرائية المهنية للمدربين ضماناً لاستمرار تميز الكادر التدريبي للشركة والمساهمة في إثراء الجانب النمائي والوقائي في الإرشاد الأكاديمي لاكتشاف المواهب وإثرائها وتقديم مخرج يتميز بالجودة الشخصية وتحمل المسؤولية والقدرة على الحوار الايجابي.
ثالثا: استراتيجيات التدريب الحديثة
وأكد الغنيم على أن شركة تحسين الأداء تحرص على تطبيق أحدث الاستراتيجيات الحديثة في عالم التدريب والتي تنطلق من جعبة المحاكاة للبيئة الفعلية والتدريب العملي الميداني للمهارات التدريبية المتعلمة ، لذا حرص فريق التطوير في شركة تحسين الأداء من خلال الشراكة مع الجامعات وتحت إشرافها على إعداد بيئات تدريبية مبتكرة أثمرت عن تدشين العديد من الفعاليات من قبل شركاء النجاح والتي كان لها السبق في الجامعات السعودية كتدشين إذاعة التحضيرية (مهاراتي عبر الأثير) وملف انجاز الطلاب والطالبات وقاعدة البيانات الطلابية وتطوير المواقع الالكترونية للمقررات التي يتم تدريسها في الجامعات شركاء النجاح لتكون نافذة تعليمية وتدريبية حديثة للطلاب ،وإطلاق الحملات الإرشادية للطلاب والطالبات والتي تراعي الخصائص الفردية لهم وعقد الدورات التدريبية المهنية للمدربين والمدربات ،والاهتمام بالبرامج الإثرائية التي تهدف إلى تفعيل دور الطالب والطالبة في عملية التدريب وصولاً لدرجة الإتقان ومن هذه البرامج الاثرائية المعارض التربوية والأنشطة والمسرح التربوي والمحاضرات والندوات الجماهيرية وتأسيس الأندية الطلابية مثل نادي مهارات الاتصال ونادي رواد تبوك وكل تلك الانجازات كانت بالتعاون والتنسيق والمتابعة والاشراف والمراجعة والتقويم والتطوير من قبل شركاء النجاح الذين كان لهم الفضل والتقدير على كل ما يبذلونه في سبيل تقديم تعليم أفضل وارقي والله نسال أن يوفقنا جميعا إلى ما فيه خيرا الدنيا والآخرة وعز الدين والوطن .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.