ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل الشيخ رأس اجتماعاً تحضيرياً لموسم الحج
مجلس الأوقاف الأعلى يجتمع غداً
نشر في الرياض يوم 26 - 10 - 2009

رأس معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ اجتماع لجنة الحج العليا للوزارة الذي عقد بالوزارة أمس الأحد وخلال الاجتماع - الذي عقد بحضور أعضاء اللجنة - اطلع آل الشيخ على برامج العمل والخطط التي أعدتها اللجان العاملة في إطار أعمال اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج، ثم تمت مناقشة المسائل المتعلقة بالترتيبات الخاصة باستعدادات الوزارة للمشاركة في أعمال الحج لهذا العام، تحقيقاً للغايات المرسومة، وأسوة ببقية الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بأمور الحج، كما تم اعتماد خطة الوزارة لموسم حج 1431ه .
وفي كلمة لمعاليه - أثناء الاجتماع - دعا جميع منسوبي اللجنة إلى اكمال استعدادات الجهات والقطاعات التي يشرفون عليها لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، وإلى توفير جميع الإمكانات اللازمة للعمل على راحة الحجيج من حيث تجهيز المساجد والجوامع في المداخل، وعلى الطرقات التي يسلكها الحجاج، وفي المنافذ البرية والبحرية وفي المشاعر المقدسة، إضافة إلى المواقيت، وكذا ما يتعلق بالتوعية الإسلامية والمتمثلة في توعية الحجاج، والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم الشرعية، وتزويدهم بالكتب والأشرطة والنشرات والمطويات التي تعرفهم بأداء المناسك.
وقال: إن أعمال الوزارة في الحج على قسمين: قسم يختص بتجهيز المساجد في منى وعرفات ومزدلفة والمواقيت وتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين في المنافذ وغيرها من الأعمال الأخرى في الحج التي نقوم بتطويرها سنوياً.. أما القسم الثاني، فهو يختص بتطوير الأداء للاستمرار في أداء الرسالة، فكل عام نشهد تطويراً مثل انتشار كبائن الإرشاد في الأحياء مما ييسر للسائل الاستفسار في كل مكان يوجد فيه، وإيجاد الخطوط الهاتفية المجانية للسؤال عن مناسك الحج والعمرة، وتطوير العمل داخل المطارات والموانئ البحرية والمنافذ، ورفع مستوى الأئمة في المساجد التي يقطنها الحجاج، حيث يتم الاستعانة بعدد كبير من المترجمين لايصال الاجابة على المستفتي بلغته. من ناحية أخرى، يرأس الوزير آل الشيخ غداً الثلاثاء اجتماع الجلسة الثالثة لمجلس الأوقاف الأعلى للعام 1430ه التي ستعقد يوم غد الثلاثاء بمكتب معاليه في الوزارة بالرياض بحضور أصحاب الفضيلة أعضاء المجلس. وسيتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وما يستجد من أعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.