أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    تحول تاريخي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



90% نسبة حضور الطلاب في مدارس العاصمة رغم الشائعات
د.الدبيان يثني على وعي أولياء الأمور
نشر في الرياض يوم 11 - 10 - 2009

قام مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان أمس السبت بجولات تفقدية لعدد من المدارس المتوسطة والثانوية بمناسبة العام الدراسي الجديد اطلع خلالها على سير العمل في هذه المدارس. وقال د. الدبيان: إن الإدارة قد أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب هذا الأسبوع بالنسبة للمرحلة المتوسطة والثانوية والأسبوع القادم بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية حيث وفرت للمدارس جميع المستلزمات من كتب دراسية ووسائل تعليمية وتجهيزات متنوعة من أثاث وماصات ومقاعد كما قامت الإدارة بإجراء صيانة على جميع المدارس التابعة لها وذلك لكي يبدأ العام الدراسي في جو من الطمأنينة والراحة. وكان الحضور بحمدالله مميزا وقد تجاوز عدد الحاضرين في اليوم الاول اكثر من 85% من الطلاب. وتم توزيع الكتب على الطلاب وكانت الحصة الأولى في المدارس توعية عن اجراءات الوقاية من انفلونزا المستجدة، وقد بدأ بعض المعلمين في شرح الدروس في باقي الحصص.
واعرب الدبيان عن شكره لمديري المدارس والمعلمين على استعداداتهم المباركة و وتجهيزهم للمدارس بشكل جيد وتوزيعهم للكتب والبداية للتدريس من اليوم الاول. كما أشكر إخواني اولياء امور الطلاب على حثهم وتشجيعهم للابنائنا الطلاب على الحضور من اليوم الاول لما لذلك من فائدة لهم سواء في اثناء الدراسة او في مستقبل حياتهم. وأشار مدير ثانوية اليمامة الاستاذ حسين التميمي ان حضور الطلاب كان بحمدالله مميزاً ولم يتغيب الا القليل حيث بلغ عدد الحضور اكثر من 900 طالب من اجمالي الطلاب والبالغ اكثر من ألف طالب وقد تم توزيع الكتب عليهم من الحصة الاولى بعد ذلك تم تقديم برنامج توعوي عن انفلونزا الخنازير وسبل الوقاية منها كما تم توزيع نشرات توعوية لهم عن ذلك الى جانب تعبئة السجل الصحي لطلاب والامراض المستجدة التي قد تكون حدثت لهم. و بعد ذلك بدأ المعلمون في التدريس.
د. عبدالعزيز الدبيان
من جانبه أوضح الاستاذ سعيد بن علي الزهراني مدير المراحل بمدارس الملك فيصل بحي السفارات ان حضور الطلاب مميز بشكل كبير وقد تجاوز 80% وقد تم استقبالهم من قبل المدير العام للمدارس الاستاذ الدكتور محمد الخطيب و وتم الترحيب بهم وتم توزيعهم على القاعات الدراسية وتوزيع المقررات الدراسية عليهم خاصة ان الدراسة في مدارس الملك فيصل تطبق برنامج البكالوريا الدولية وهي اول مدرسة تقوم بتطبيقها في المملكة.
وعبر ولي الطالب ابراهيم بن فهد البراهيم عن شكره على الاستعدادات الجيدة التي قامت بها التربية والتعليم والانطلاقة المتميزة وتوزيع الكتب على الطلاب من اليوم الاول و البداية الجادة والمباركة للدراسة ونأمل ان يتم اختصار الوقت في المدرسة قليلا بحيث تكون الصلاة لطلاب المرحلة الثانوية في المسجد بسبب قلة وضيق دورات المياه في المدارس وقد تتسبب في الروائح واستخدام الطلاب للمغاسل وفتح الابواب واغلاقها الى نقل الامراض والعدوى خاصة ان بعض المدارس في مبانٍ مستأجرة واوضاع دورات المياه بها غير مناسب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.